tota_1

tota_1 @tota_1

عضوة جديدة

حمية لتنشيط الحرق

الصحة واللياقة

الغذاء الذي يعزز الأيض

معدل الأيض يؤثر تأثيرا مباشرا على برنامج فقدان الوزن الخاص بك . فكلما زاد مستوى الأيض ، سوف تفقد الوزن أسرع ، ويتم ذلك بتناول طعام صحي وإتباع التمارين الرياضية. الاعتماد على وسائل غير طبيعية لفقدان الوزن ليس له فائدة ، لان نتائجه مؤقتة ، ولكن الضرر الذي يقوم به في جسمك هو إلى الأبد.
تناول الطعام الذي يعزز مستوى الأيض ويساعد بقدر كبير في تسريع خطتكم لفقدان الوزن ، مما يمهد الطريق لتحقيق هدفكم يجب ألا يغيب عن البال هو أنه لا يوجد طريق مختصر لتحقيق النجاح. لذلك .

ومن الخطأ أن تعتقد أنك اذا اتبعت نظام غذائي منخفض جدا في السعرات أو امتنعت عن الأكل من خلال النظام الغذائي ، أنك سوف تفقد الوزن بشكل أسرع. لأنه في الواقع ، إذا ما توقفت عن تناول الطعام أو اتبعت أنظمة غذائية منخفضة جدا من السعرات الحرارية ، قد تكون هناك بعض المكاسب الفورية ، ولكن في مرحلة لاحقة ، فإنه يتسبب بإبطاء معدل الأيض ، مما يجعل من فقدان الوزن الخاص بك برنامج مرهق.

وهنا أفكار حول المواد الغذائية التي يجب أن تستهلك من أجل زيادة مستوى التمثيل الغذائي الخاص بك :
يستحسن أن تستهلك أكثر من البروتينات ، لأنه يأخذ وقتا أطول في الهضم ، وهذا يعني أنك سوف تكون قادرة على حرق مزيد من السعرات الحرارية.
تناول الكالسيوم هو ذو أهمية قصوى ، كما أنه يساعد في تسريع عملية الأيض القاعدي. ولكن يجب عليك تناول الكالسيوم عن طريق الأطعمة ، بدلا من المكملات الغذائية للكالسيوم. الحليب هي واحدة من أغنى مصادر الكالسيوم ، وبالتالي تجعل شرب الحليب جزءا لا يتجزأ من روتين حياتك.
تناول الألياف الغذائية مفيد جدا ، لأن آليتها هي نفس آلية البروتين في الجسم. الألياف الغذائية تساعد في حرق مزيد من السعرات الحرارية ، مما يجعل من فقدان الوزن أسهل وأسرع. تناول كميات من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة والخبز والحبوب كامل.
بدلا من الذهاب لفي الشاي الأسود أو غيرها من أنواع الشاي المتوفرة في السوق ، فمن المستحسن أن شرب الشاي الأخضر ، كما انه يزيد من الأيض القاعدي ، وأيضا يحتوي على نسبة أقل من الكافيين.
يجب عليك ألا تفكر في حذف وجبة الإفطار ، والتي معظم الناس يميلون إلى القيام بذلك. الناس الذين يميلون الى تجاهل هذه الوجبة يتجهون الى تناول وجبات خفيفة غير صحية.
فمن الضروري جدا لشرب الماء في فترات متكررة ، لأنه هو الماء وأكبر مساعد على هضم الطعام.هوه الماء فشرب الكثير من الماء يساعد في غسل الجسم من السموم ويساعد على زيادة معدل الأيض، لذلك يجب تناول على الأقل من 8 إلى 10 أكواب يوميا.


ملاحظة: كلمة الأيض تعني الحرق وهي معدل حرق الأغذية في الجسم
مع تحيات دكتورة التغذية رويدة نهاد ادريس
جدة نادي جولدز جيم
عيادات الدكتور خالد ادريس شارع الأمير سلطان
عيادة الدكتورة وفاء فقيه خلف لي مول
5
772

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

nuhaa
nuhaa
ابوي نور عيني
ابوي نور عيني
شكرا جزيلا
@جلنار@
@جلنار@
موضوع أكثثر من رآآئع

وفيه نااس مااتعرف اسساااسياات الرجيم .. وتحرم نفسسها من الاكل ..

يعطيك العــآفييه
ملـ الأحـس ـاس ـكة
موضوع أكثثر من رآآئع
ام عبدالله وخالد
شكراااااااااااااااااااااً ياعسل