تقبل الله عمرتك ونفع بها والدك
اما انا لومكانك كان خفت منهم وما رفضت طلبهم خاصه انك تقولين زعلو
ما اشوف المسألة كبيرة لدرجة اننا نقول لهم مذهب
الموضوع عادة وتعود
انا كنت اخلي احد يقص لي من اخر الشعر عشان يظل متساوي
بس لمن تزوجت صرت انا اقص لنفسي لان ماعندي احد اعتمد عليه
هم يمكن كذا اتعودوا احد يقص لهم
كان قصيتي لهم وعلى قول بقمية اتكلمتي معهم وعرفتي ايش المغزى
واظن ان رد طرقتها اللي فوقي صح حتى انا كني سمعت ان اللي يقص يكون متحلل
عموما ايا كان اعتقد مافيه اشكال اهم شئ التحلل
الموضوع عادة وتعود
انا كنت اخلي احد يقص لي من اخر الشعر عشان يظل متساوي
بس لمن تزوجت صرت انا اقص لنفسي لان ماعندي احد اعتمد عليه
هم يمكن كذا اتعودوا احد يقص لهم
كان قصيتي لهم وعلى قول بقمية اتكلمتي معهم وعرفتي ايش المغزى
واظن ان رد طرقتها اللي فوقي صح حتى انا كني سمعت ان اللي يقص يكون متحلل
عموما ايا كان اعتقد مافيه اشكال اهم شئ التحلل
اول شي تقبل الله منك,,,وجزاك الله كل خير
والله يرحم ابوك,,ويسكنه فسيح جناته
لكن ياأختي ماأنت بحاجة سؤال الحريم هنا,,,ماشاء الله زوجك قاضي,,,يعني تخصصه كان دراسات اسلاميه
وهو اللي يقدر يجاوبك بهالشي,,,ولو ماعرف اكيد يعرف مشايخ ممكن يجاوبوك
ولو قصيتي لهم أفضل,,يمكن دعوة وحده منهم لك ربي يستجيب لها في هالمكان الطاهر
والله يرحم ابوك,,ويسكنه فسيح جناته
لكن ياأختي ماأنت بحاجة سؤال الحريم هنا,,,ماشاء الله زوجك قاضي,,,يعني تخصصه كان دراسات اسلاميه
وهو اللي يقدر يجاوبك بهالشي,,,ولو ماعرف اكيد يعرف مشايخ ممكن يجاوبوك
ولو قصيتي لهم أفضل,,يمكن دعوة وحده منهم لك ربي يستجيب لها في هالمكان الطاهر
الصفحة الأخيرة
مسألة أنه لا تقص المرأة المحرمة شعرها بنفسها إذا أنهت المناسك من عمرة أو حج ولا تقص لها إلا من قد تحللت من إحرامها
بأن تم القص لها ومن النساء من تقف عند المروة تنتظر من تقص لها هناك .
أما عن هذه المسألة فقد عدها بعض أهل العلم من الأخطاء في الحلق والتقصير
وننقل بعض الفتاوى :
هل يجوز أن يقص الرجل شعره بنفسه للتحلل من العمرة وأيضا بالنسبة للمرأة ؟
الحمد لله
يجوز للحاج والمعتمر أن يقص شعره بنفسه للتحلل من حجه أو عمرته ، سواء كان رجلا أو امرأة ، كما يجوز له أن يقص شعر غيره ممن يريد التحلل .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " ويحلق هو بيده ، أو يكلف من يحلقه ، خلافاً لما قاله بعض العلماء : إنه إذا حلق نفسه بنفسه فعل محظوراً، فنقول : لم يفعل محظوراً ، بل حلق للنسك " انتهى من "الشرح الممتع" (7/328).
لو مذهبي لذكر الحكم بجميع الأقوال