ميناء``

ميناء`` @mynaaa_1

عضوة جديدة

خارجه من البيت ودخل وقت الصلاة وش تسوين ؟؟؟

الملتقى العام

السلام عليكم ياحلوات
دايما نروح السوق أو أي مشوار وتقام الصلاةبالمساجد ونروح نبي نلحق نصلي وتفوتنا بعض الركعات فكيف ابدأ صلاتي مع الجماعة ؟؟ هذا السؤال دايما في بالي ولقيت هذي الفتوى اللي وضحت لي وحبيت أنقله لكم ياحبايبي ،،
مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : الصﻼ‌ة 
السؤال: بارك الله فيكم هذا المستمع ع. أ. من السودان يقول أرجو أن يتكرم الشيخ في بيان الصورة الصحيحة في أداء صﻼ‌ة المسبوق بالنسبة لم أدرك الركعة الرابعة من الصﻼ‌ة الرباعية أو الركعة الثالثة من صﻼ‌ة المغرب من حيث ترتيب الركعات الفائتة والسور التي تقرأ وذلك بأنني ﻻ‌حظت الكثير من الخوض مع مجموعة من الشباب في هذا الجانب بارك الله فيكم؟
 الجواب 
 
 الشيخ: صفة القضاء قضاء المسبوق أن يبني على أن ما أدركه أول صﻼ‌تهم ﻷ‌ن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما أدركتم فصلوا وما فاتكم فأتموا فجعل ما يقضيه المسبوق إتماماً لصﻼ‌ته اﻷ‌ولى واﻻ‌تمام يكون مبيناً على ما سبق فإذا أدرك اﻹ‌نسان الركعة اﻷ‌خيرة من الصﻼ‌ة الرباعية فإنه يستفتح ويقرأ الفاتحة ثم يقرأ سورة معها إن تمكن فإذا سلم اﻹ‌مام قام فأتى بركعة يقرأ فيها سورة الفاتحة وما تيسر من القرآن ويركع ويسجد السجدتين ثم يجلس للتشهد اﻷ‌ول ثم يقوم فيصلي الركعتين الباقيتين بسورة ا لفاتحة فقط وإذا أدرك الركعة اﻷ‌خيرة من صﻼ‌ة المغرب فإنه يفعل كما ذكرت يستفتح ويقرأ الفاتحة وما تيسر إن تمكن من ذلك ثم إذا سلم اﻹ‌مام قام فأتى ب(الركعة اﻷ‌ولى) (((هنا المفروض مكتوب( الركعة الثانيه )بس ماحبيت أغيرها حفظا للأمانه في النقل وأتوقع انه خطأمطبعي ،،)))يقرأ فيها الفاتحة وسورة أو ما تيسر من القرآن ثم يجلس للتشهد اﻷ‌ول ثم يقوم فيصلي الركعة الثالثة بفاتحة الكتاب فقط هذه هي صفة قضاء المسبوق التي تقتضيها السنة.منقول من موقع ابن عثيمين الفتاوى..
(على مافهمت أني أدخل في صلاة الجماعه على أساس أن أول ركعه في صلاتي تبدأ منذ دخولي مع الجماعه وأكمل صلاتي على هذا الاساس..والله أعلم )
78
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شكولاته جامده
جزاك الله خير
ميناء``
ميناء``
مشكوره ياقلبي عالمرور
هدى 2012
هدى 2012
جزاك الله كل خير والله لايحرمك الاجر
زهرة لارين
زهرة لارين
جزاك الله كل خير والله لايحرمك الاجر
جزاك الله كل خير والله لايحرمك الاجر
ميناء``
ميناء``
شاكره لكم مروركم ياحلوات ^_^