خبيرة تجميل: حبوب منع الحمل تؤدي إلى ظهور بقع سوداء بالبشرة

العناية بالبشرة

خبيرة تجميل: حبوب منع الحمل تؤدي إلى ظهور بقع سوداء بالبشرة




أكدت خبيرة في جراحة التجميل أن إصابة بشرة المرأة الحامل بالبقع الداكنة أو السوداء تعود إلى الاختلال الهرموني الذي يحدث في تلك الفترة، مضيفة أن حبوب منع الحمل قد تزيد من فرصة تكوين هذه البقع.

وحول طريقة الخلاص من تلك البقع؛ نصحت د. جيهان عبد القادر -مديرة مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية- في حوار مع برنامج صباح الخير يا عرب يوم الأربعاء 2 يونيو/حزيران الجاري؛ بالخضوع لجلسة تقشير كيميائي، والتي تعد أحد الحلول الفعالة للقضاء على البقع السوداء في حالات معينة. كما أشارت إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن المزج بين نوعين من الليزر يؤدي إلى نتائج رائعة في سحب البقع من الوجه.

وتابعت اختصاصية جراحة التجميل أن ارتداء المرأة للحجاب أو النقاب يجعل بشرتها تتعرض بطريقة مباشرة للشمس؛ حيث ينتج عن ذلك فاصل بين منطقة البشرة داخل الحجاب وخارجها ويظهر في تغيير لون البشرة، ومن ثم نصحت بضرورة وضع واق للشمس. كما حذرت من ارتداء الملابس ذات اللون الأسود، لافتة إلى أن هذا اللون يمتص أشعة الشمس.

وذكرت أن البقع السوداء أسفل العينين مشكلة شائعة تحكمها أسباب كثيرة، منها الأمراض كإصابة الفرد بفقر الدم، أو عدم اتباع أسلوب حياة غير صحي، مؤكدة أن الوراثة تلعب دورا مؤثرا في إصابة البشرة بالبقع السوداء، فضلا عن الجلوس أمام التلفزيون وشاشة الكمبيوتر فترات طويلة، وتناول المنبهات التي تعمل جميعها على زيادة فرصة الإصابة بالهالات السوداء.

أما عن طرق الوقاية؛ فأشارت إلى ضرورة اتباع خطوات بسيطة تمنع تراكم تلك البقع الداكنة بالبشرة من خلال عمل تدليك واستخدام مستحضر "باي وايت" لتحفيز الميلانوسايت المؤثرة في تقليل الصبغات وإزالة البقع
وهذي صورته
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام ody
ام ody
مشكورة حبيبتي وفعلا التصبغات السمنة كلها من حبوب منع الحمل الله يعين
قمر الرياض #
قمر الرياض #
من الحمل تعدم البشره
وبالنسبه لفيشي جربته
مرررررررررره باااااااااااايخ تقعدين سنه وانتي تستخدمينه ويمكن تحسين بنتيجه
ام اميــر
ام اميــر
مشكورة 00
شوق العسوله
شوق العسوله
يعطيك العافيه
عنوووود الصيد
انا صارلي عشر سنين استخدم حبوب منع الحمل ماياني بقع ولله احمد