مهى
مهى
انا بعد ما قرأت وتحريت لو كان عندي بنت بختنها بس شوي وبس حتى اكون بالسيف سايد لأنو الرسول عليه الصلاة والسلام لم ينكر على المراة التي سألته وقال ( لا تنهكي ) .

يعني وافق ولم يعارض صح ؟؟؟ وفي قطعة صحيح ما لها داعي وهي اللي بتنقص .
أمل55
أمل55
أنا أحد صديقات قالت لى مره ونحن نناقش مسألت الختان أنها قرأت كتاب فيه يقال أن الرسول كرم المرأه بالختان بس بسأل وأذا كان هنك حديث بحاول أحطه وليت وحده تسأل أهل الدين حتى نعرف حقيقت هذا الامر
Amoonah _Elmzyonah
Amoonah _Elmzyonah
"لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب إلى البعل "
الراوي: أم عطية نسيبة الأنصارية - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 5271

"إذا خفضت فاشمي، و لا تنهكي ؛ فإنه أسرى للوجه، و أحظى عند الزوج "الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 509

"أن امرأة كانت تختن بالمدينة، فقال لها النبي - صلى الله عليه وسلم - : لا تنهكي ؛ فإن ذلك أحظى للمرأة، وأحب إلى البعل. "الراوي: أم عطية نسيبة الأنصارية - خلاصة الدرجة: يرتقي إلى درجة الحسن بشواهده وطرقه - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 4390


"إذا التقى الختانان أو مس الختان الختان فقد وجب الغسل "
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 1/337

"إذا التقى الختانان وجب الغسل "الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح وروى مسلم بمعناه. قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا جلس بين شعبها الأربع ومس الختان الختان وجب الغسل - المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة أو الرقم: 2/130


"إذا قعد بين شعبها الأربع والتزق الختانان فقد وجب الغسل "
الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 6/465


"إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل ، فعلته أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم فاغتسلنا "
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 2/517


"عن عمر وعثمان وعلي قالوا: إذا التقى الختانان وجب الغسل" الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن رجب - المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 1/375

"إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل فعلته أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم فاغتسلنا "الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 498


"إذا التقى الختانان وتوارت الحشفة فقد وجب الغسل "الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 501


هذه 10 احاديث حرصت كل الحرص على ادراجهما مع كتابة راوي الحديث + درجة صحته (اغلبها صحيحه) + المحدث + المصدر + الصفحة


هذا لتوضيح ان البنات ايضا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم كن يختتن .. و لو كان فيه ضرر لكان نبينا حرمه او نهى عنه او تكلم فيه لكنه اقره ...
(و الحديث الثاني "التقى الختانان" فيها عموميه اي ان الاغلب كن مختتنات هذا لان الرسول عمم هذا الشيء عند توضيحه لحكم الغسل بعد الجماع ....

هذا و الله اعلم

و في الاخير الحمد لله نحن في الامارات اغلبنا مختنات و لا اجد هذا يقلل من شهوة أو يزيد من الالتهابات فنحن كغيرنا من النساء ممن يصبن بهذه الامراض ... و تكون لها اسبابها البعيدة كل البعد عن الختان ...

و انوه ان هذه الحملة ضد الختان لم تقوم الا على ما يفعله المصريين من عادات فرعونية بازالة كثير منه كما ذكرت اختنا في احد الردود على هذا الموضوعو بالات غير معقمه ... لكن الان مع التقدم لا نقيم الختان الا في المستشفيات او العيادات بادوات معقمة و لا نزيل الا جزء يسير لا يكاد يرى ,,,



و اوجه نداء كل الاخوات التحري و سؤال علماء الدين في اي مجال ارتابت فيه ... و ان كانت غير مقتنعه لا تتكلم بدون ادله و ذكر المصدر ..

و اتمنى من كل وحدة ردت على هذا الموضوع بالرفض او القبول ان تقول رايها بعد قرائتها لما كتبت ... لارى رايكم بطريقة طرحي للموضوع لانني لست جديدة بالمنتدى لكني اقرا فقط و هذه اول مشاركاتي الجادة تقريبا ... و منكم نستفيد ....


و السموحة على الاطاله ...
غرشوب رعبوب
غرشوب رعبوب
ختان البنات سنه عن الرسول عليه الصلاة والسلام كما ذكرت ووثقت بالاحاديث الاخت امونه المزيونه وبالفعل نحن في الامارات عندنا ختان البنات وانا عن نفسي ختنت بناتي الاربع كلهن في عيادة خاصة والعمليه كانت بسيطه جدا ولا تذكر حتى ان بناتي في نفس الوقت طلعت الوحده ولا كن فيها شي وانا كنت خايفه من الختان وانه يؤلم او يخلي البنت تنزف او او ولكن والله يابنات سويته لبناتي ووقفت مع الدكتوره وهي تسويه والله ولا حست البنات يعني كان اغلب الصياح من الخوف بس ولكن العمليه نفسها هي قطع جزء بسييييييييييييييط جدا وتأكدت بعد مارجعت البيت وشفت بعيني وفي نفس اليوم تلعب وتروح الحمام كرمتو وكل شي اغير لها غيار طبي مرتين بس ومن ثاني يوم مافي لا دم ولا اي شي حتى الدم اللي ينزل في نفس اليوم بسييييييييييييط يادوب نقطه او ثنتين بس
شخصيا انا اشوف انها سنه محببه وطيبه بس لازم تختار الام لبناتها دكتوره فاهمه وثقه عشان تطمن انها ماتقطع جزء كبير
gogitta
gogitta
انزين شو الفرق اذا قطع جزء بسيط جدا واذا مافي ختان؟؟؟؟

اللي اعرفه انه فرض يختنون الاولاد اما البنات الرسول ماحرم ولا حلل...

واللي اعرفه ان هالمكان في عروق واذا قطع تخف شهوة البنيه..لكن اللي مب مختنه شهوتها اعلى..

ويختنون البنت عشن ماتستخف يوم تكبر...بس ماشي فرق المب مربايه عدل بتغلط يعني بتغلط حتى لو شو..

لأن حتى المختنه ختان بسيط طبعا تبقى عندها شهوه اما ال غير مختنه شهوتها اعلى