وسن3

وسن3 @osn3

عضوة فعالة

ختان البنت ادخلو شوف الاحاديث الداله عليه/ جوزيتي خيرا تكرر النقاش في الموضوع

الأسرة والمجتمع




اخواتي حبيت اكتب في هذا الموضوع مع انه عندنا ماحد يختن بنته بس احد الاخوات اطلبت مساعده وحطت حديث لرسول صلى الله عليه وسلم وفيه من البنات اللي ردو انكرو الحديث وقالو كلام المفروض مايقولوه عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لو قالو اول مره يسمعون فيه بس انه يقال حديث شيعه هذا اللي ماينبغي منكن
والله يهدي الجميع ,,,,والحديث صحيح
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للخافضة التى كانت تقوم بختان الإناث:
«اخفضي ولا تنهكي فإنه أنضر للوجه وأحظى عند الزوج .»(صحيح) رقم: 236 صحيح الجامع.
وقال: «إذا ختنت فلا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب إلى البعل»(حسن) رقم: 498 صحيح الجامع.‌
وقال:«إذا خفضت فأشمي ولا تنهكي فإنه أسرى للوجه وأحظى عند الزوج»(حسن) رقم: 509 صحيح الجامع.‌
وقال: « لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة و أحب إلى البعل.‌»(صحيح) رقم: 7475 صحيح الجامع.‌
قال الألبانى فى تمام المنة فى التعليق على فقه السنة
قوله: (من سنن الفطرة : قوله في التعليق: أحاديث الأمر بختان المرأة ضعيف، لم يصح منها شيء ). أقول: ليس هذا على إطلاقه، فقد صح قوله صلى الله عليه وسلملبعض الختانات في المدينة: (اخفضي ولا تنهكي، فإنه أنضر للوجه، وأحظى للزوج.) (صحيح )، رواه أبو داود والبزار والطبراني وغيرهم، انظر الصحيحة 353/2 - 35 .
وإن ما يؤكد ذلك كله الحديث المشهور: إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل. وهو فى الارواء 80 .
قال الإمام أحمد رحمه الله: وفى هذا دليل على أن النساء كن يخُتَنَّ.
وفى كتاب صحيح الأدب المفرد باب اللهو في الختان
عن أم علقمة:( أن بنات أخي عائشة اختتن فقيل لعائشة: ألا ندعو لهن من يلهيهين ؟ قالت: بلى، فأرسلت إلى عدي فأتاهن، فمرت عائشة في البيت، فرأته يتغنى، ويحرك رأسه طربا- وكان ذا شعر كثير- فقالت: أف، شيطان! أخرجوه ، أخرجوه .) (950/1247 حسن )
أما حديث ( الختان سنة للرجال، مكرمة للنساء ) فهو ضعيف، وانظر سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة المجلد الرابع حديث رقم: 1935، وضعيف الجامع الصغير رقم: 2938


فتوى ابنتيمية

مجموع فتاوى ابن تيمية
جزء 21 - صفحة 114

الطهارة - باب السواك - مسألة : المرأة هل تختتن؟
وسئل عن المرأة هل تختتن أم لا؟
فأجاب: الحمد لله نعم تختتن وختانها أن تقطع أعلى الجلدة التي كعرف الديك قال رسول الله للخافضة - وهي الخاتنة - : {أشمي ولا تنهكي فانه أبهى للوجه وأحظى لها عند الزوج } يعني: لا تبالغي في القطع وذلك أن المقصود بختان الرجل تطهيره من النجاسة المحتقنة في القلفة والمقصود من ختان المرأة تعديل شهوتها فإنها إذا كانت قلفاء كانت مغتلمة شديدة الشهوة ولهذا يقال في المشاتمة يا بن القلفاء فان القلفاء تتطلع الى الرجال أكثر ولهذا يوجد من الفواحش في نساء التتر ونساء الإفرنج ما لا يوجد في نساء المسلمين وإذا حصلت المبالغة في الختان ضعفت الشهوة فلا يكمل مقصود الرجل فإذا قطع من غير مبالغة حصل المقصود باعتدال والله أعلم.


فتوى ابنالقيم

من كتاب تحفة المودود بأحكام المولود لابن القيم

الباب التاسع: في ختان المولود وأحكامه
الفصلالأول: معناه:
قطع الحرف المستدير على أسفل الحشفة بالنسبة للمولود الذكر والجلدة التي كعرف الديك فوق الفرج للمولودة الأنثى ويطلق عليه موضع الختن كما فيالحديث إذا التقى الختانان وجب الغسل"ويسمى في حق الأنثى خفضا وفي حق الرجلختنا أو إعذارا وغير المختون يسمى أقلف.
فصل:في مشروعيته وأنه من خصال الفطرة:
في الصحيحين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الفطرة خمس: الختان، والاستحداد، وقص الشارب، وتقليم الأظافر، ونتفالإبط".
فعلى رأس سنن الفطرة الختان، والفطرة نوعان:
نوع يتعلق بالقلب: وهي معرفة الله ومحبته وإيثاره على ما سواه.
وفطرة بالبدن: هذه الخصال التي تشترك فيالطهارة والنظافة.
فصل في بيان القدر الذي يؤخذ في الختان:
قال أبوالبركات مجد الدين ابن تيمية جد شيخ الإسلام ابن تيمية يؤخذ في ختان الرجل جلدةالحشفة وإن اقتصر على أخذ أكثرها جاز.
ويستحب لخاتنة الجارية ألا تحيف(يعني لاتقطع كثيرا بل تتوسط كما في حديث أبي داوود عن أم عطية أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر خاتنة تختن فقال: " إذا اختنت فلا تنهكي ، فان ذلك أحضى للمرأة وأحبللبعل."
فصل في أن حكمه يعم الذكر والأنثى:
روى مسلم في صحيحه عن النبي صلىالله عليه وسلم قال: إذا التقى الختانان وجب الغسل"قال الإمام أحمد وفي هذا أنالنساء كن يختتن. وسئل الإمام أحمد رحمه الله عن ختان المرأة فقال الختان سنة.
قال ابن القيم: لا خلاف في استحبابه للأنثى
يابنات لا تقولو اول مره نسمع بالحديث ولا تقولو انه موصحيح واستغفر الله اللي تقول من احاديث الشيعه او تقول ان كان العلماء تكلمو عنه وغيره فيه احاديث كثيره نجهلها
وختان المرأه مو واجب علشان العلماء يتكلمو فيه بس اللي التابع برامج الفتوى تسمع رد الشيخ وتعرف الحكم صح مو من رؤسكم تنكرون الحديث او تضعفونه اذا اول مره تسمعون فيه
لا تتكلمون عن الحديث واقل مافيها سوو بحث عن صحه الحديث وراح تعرفون لان هذا نبيكم ودينكم مو الوحده بكل بساطه تقول كلام شيعه الله يهدي الجميع واتمنى عدم التسرع في الردود لان كل كلمه محاسبين عليها










53
7K

هذا الموضوع مغلق.

عشنا وشفناA
عشنا وشفناA
كلامك صحيح اختي والاحاديث كمان معروفه ما ينكرها الا جاهل بس الناس اغتو بنعيق الغرب
co0offee
co0offee
مين اللي ينكر الختان

بس طالما انه مش واجب خلاص ليه مسوين سالفه

بعدين انا دايما اسمع ان في مصر صاروو الرجال ينضايقون من حريمهم....
Arrrwa
Arrrwa
غريبه والله ماقد سمعنا يعني أهلنا سووا لناا ....؟
<<ما أتجرأ اسأل صراحه من جد مستغربه اهم شئ انو مب واجب
تاليا باقادر
تاليا باقادر
نصيحة لوجه الله لا تختنو بناتكم
أم أسامة وأسماء
نصيحة لوجه الله لا تختنو بناتكم
نصيحة لوجه الله لا تختنو بناتكم
يا حبيبتي الختان مكرمة للنساء وليس سنة .. ولمن جبت بنتي بحثت وسألت ولم أجد ان النبي صلى الله عليه وسلم ختن لبناته أو أمر به الصحابة .. واللي عرفته إنه زمان كانو يختنو للجواري مش للحرائر لأنه يحد من الشهوة والله أعلم .. وبصراحة ما حبيت أعذبها لأنه مجرد خطأبسيط ممكن يضرها ..لكن الأحاديث محد ينكرها أبد .. وجزاك الله خير