السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيفكم يا بنات حواء ؟؟؟
اناعندي مشكلة صغيرة و اتمنى اني الاقي عندكم الحل
و بصراحه هاي الشغلة بعاني منها من زمان بس لئني بغربة و اهلي بعاد عني ما قدرت اكلم حدا فيها لئني كتير خجلانه احكي و اسأل فيها
بس انتو لئنكم زي خواتي متأكدة بإذن الله اني حلاقي الحل عندكم
مشكلتي هي بالتطهر من الجنب
يعني بعد المعاشره انا عادة بتحمم على طول عشان اكون طاهرة للصلاة
بس المشكلة مو هون
المشكلة انو شعري كتير طويل تقريبا فوق اخر ضهري بشوي
و مو ناعم يعني لازم اسشوره زي ما ابو الشباب بحب :arb:
و مرات بصراحه بتطهر باليوم اكثر من مره و مرات كل يوم
يعني ازا فهمتو قصدي (بسير الجماع اكتر من مره باليوم او كل يوم)
و مره سمعت شيخ بحكي انه مو ضروري تحممي شعرك كاملا بس لازم تبلي الجذور و تتأكدي انهم مبلولين منيح
و اناجربت هاي الطريقة بس خفت انه ما تكون الجذور كلها مبلوله فرجعت تحممت مره تانية خوفا اني ما اكون تطهرت منيح
و يا بنات والله شعري من كتر الحمام نشف و كتير عم يسقط
احكولي كيف اتطهر بحيث اني ما ابل شعري كاملا
فيدوني الله يفيدكم و يفرج كربتكم و همكم يارب:(
*رتاج* @rtag_14
كبيرة محررات
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
*رتاج*
•
مشكورة اختي على ردك
بس بالجواب الاول بكون لازم انه كل الشعر ينبل مي
(المرأة إذا كانت عليها جنابة واغتسلت هل تغسل شعرها حتى يدخل الماء إلى البشرة ؟
الجواب : الغسل من الجنابة وغيرها من موجبات الغسل فيه إيصال الماء إلى منبت الشعر , وسواء كان ذلك من الرجال أو من النساء لقول تعالى : وإن كنتم جنبا فاطهروا .. ولا يجوز لها أن تغسل ظاهر الشعر فقط , بل لا بد أن يصل الماء إلى أصول الشعر إلى جلدة الرأس , ولكن إذا كان مجدلا , فإنه لا يجب عليها نقضه , بل يجب عليها أن يصل الماء إلى كل الشعيرات بأن تضع الجديلة تحت مصب الماء ثم تعصره حتى يدخل الماء إلى جميع الشعر )
و بالجواب التاني انا مافهمت شو يعني ( تحثي على رأسك ثلاث حثيات )؟؟
ما فهمت معنى حثيات؟
الله يخليكي تفيديني
و اسفةلأسئلتي الكتيرة
بس بالجواب الاول بكون لازم انه كل الشعر ينبل مي
(المرأة إذا كانت عليها جنابة واغتسلت هل تغسل شعرها حتى يدخل الماء إلى البشرة ؟
الجواب : الغسل من الجنابة وغيرها من موجبات الغسل فيه إيصال الماء إلى منبت الشعر , وسواء كان ذلك من الرجال أو من النساء لقول تعالى : وإن كنتم جنبا فاطهروا .. ولا يجوز لها أن تغسل ظاهر الشعر فقط , بل لا بد أن يصل الماء إلى أصول الشعر إلى جلدة الرأس , ولكن إذا كان مجدلا , فإنه لا يجب عليها نقضه , بل يجب عليها أن يصل الماء إلى كل الشعيرات بأن تضع الجديلة تحت مصب الماء ثم تعصره حتى يدخل الماء إلى جميع الشعر )
و بالجواب التاني انا مافهمت شو يعني ( تحثي على رأسك ثلاث حثيات )؟؟
ما فهمت معنى حثيات؟
الله يخليكي تفيديني
و اسفةلأسئلتي الكتيرة
الصفحة الأخيرة
سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء
صفة غسل الجنابة والفرق بينه وبين غسل الحيض ؟
الجواب : لا فرق بين الرجل والمرأة في صفة الغسل من الجنابة ولا ينقض كل منهما شعره للغسل بل يكفي أن يحثي على رأسه ثلاث حثيات من الماء ثم يفيض الماء على سائر جسده لحديث أم سلمة رضي الله عنها أنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم : إني امرأة أشد ضفر رأسي أفأنقضه للجنابة ؟ قال : (( لا إنما يكفيك أن تحثي على رأسك ثلاث حثيات ثم تفيضي عليك الماء فتطهرين )) رواه مسلم فإن كان على رأس الرجل او المرأة من السدر او الخضاب او نحوهما ما يمنع وصول الماء إلى البشرة وجب إزالته....أما اغتسال المرأة من الحيض فقد اختلف في وجوب نقضها شعرها للغسل منه لكن الاصل ان تنقض شعرها في الغسل من الحيض احتياطا
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
المرأة إذا كانت عليها جنابة واغتسلت هل تغسل شعرها حتى يدخل الماء إلى البشرة ؟
الجواب : الغسل من الجنابة وغيرها من موجبات الغسل فيه إيصال الماء إلى منبت الشعر , وسواء كان ذلك من الرجال أو من النساء لقول تعالى : وإن كنتم جنبا فاطهروا .. ولا يجوز لها أن تغسل ظاهر الشعر فقط , بل لا بد أن يصل الماء إلى أصول الشعر إلى جلدة الرأس , ولكن إذا كان مجدلا , فإنه لا يجب عليها نقضه , بل يجب عليها أن يصل الماء إلى كل الشعيرات بأن تضع الجديلة تحت مصب الماء ثم تعصره حتى يدخل الماء إلى جميع الشعر
هل يصح غسل المرأة من الجنابة بدون فك ضفائر شعرها؟
الجواب :
إذا أفاضت المرأة على رأسها كفى؛ لأن أم سلمة رضي الله عنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقالت: ((يا رسول الله إني امرأة أشد شعر رأسي أفأنقضه لغسل الجنابة؟ فقال: إنما يكفيك أن تحثي على رأسك ثلاث حثيات ثم تفيضي عليك الماء فتطهرين)) أخرجه الإمام مسلم في صحيحه. فإذا حثت المرأة على رأسها الماء ثلاث حثيات كفاها ذلك ولا حاجة إلى نقضه؛ لهذا الحديث الصحيح.