--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخطأالذي اتمنى ان لا نقع فيه ابدا هو في تفسير هذه الايتين من سورة البقره
يقول الله تعالى
((يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا من طيبت ما كسبتم و مما أخرجنا لكم من الأرض و لا تيممو الخبيث منه تنفقون و لستم بأخذيه الا أن تغمضوا فيه واعلموآ ان الله غني حميد الشيطن يعدكم الفقر و يأمركم بالفحشاء والله يعدكم منه مغفرة وفضلا والله واسع عليم ))
ان الله يامرنا بالا نفاق في سبيله ولكن من طيبات ما رزقنا به الله اي من افضل ما عندنا من المطعم ومن والملبس و ليس نقصد ونتعمد الانفاق من الخبيث مما عندنا الذي لا نرضاه على انفسنا
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تطعموهم مما لا تأكلون ) ويقصد هنا المساكين
((ولستم بأخذيه الا أن تغمضوا فيه))
ومعناها ان لا نقبل على انفسنا مما ننفق من الخبيث على المساكين الا ان نغمض عنه اعيننا من الحياء من أخذه لأننا نراه فيه نقص لحقنا
فكيف نرضى لله ما لا نرضى لأنفسنا وحق الله علينا أطيب وأنفس ما نملك
ولذلك فان الله غني عن اموالنا ولكن اذا تصدقنا فلأنفسنا وليس لله
ويحذرنا الله من ان الشيطان يخوفنا من الفقر لكي لا ننفق في سبيل الله ويأمرنا بالمعاصي
ولكن على الوجه المقابل يعدنا الله بالمغفره مقابلة المعاصي الذي يأمرنا بها الشيطان ويعدنا الله بالفضل مقابل الخوف من الفقر
والله واسع في علمه بأحولنا كلها
واما الخطأ الذي اقصده هو اننا عندما نتصدق من حوائجنا نتصدق بالبالي من ملابسنا والباقي من طعامنا حتى لو لم نقبله على انفسنا
فكانت السيده عائشه رضي الله عنها تعطر اموال الصدقات
ادعو من الله ان لا نكون منهم ابدا ودائما نتحرى ما يقبله الله منا في الصدقات و يقبله الناس
منقوووووووول من تفسير ابن كثير
ادعولي بظهر الغيب ان تكون كل اقوالي وافعالي خالصة لوجه لله تعالى وليس رئاء الناس وللمسلمين جميعا
سمسمة 80 @smsm_80
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
كاذية الجنوب
•
جزاكــ الله خـــــــــير
وأسأل الله تعالى أن تكون أفعالكــ وأقوالكــ خالصة لوجه تعالى ولجميع المسلمين
وأسأل الله تعالى أن تكون أفعالكــ وأقوالكــ خالصة لوجه تعالى ولجميع المسلمين
الصفحة الأخيرة