خطوات عمل الحمام المغربي بالتفاصيل

العناية بالبشرة

1- سخني الحمام بترك الماء الساخن يملأ البانيو مع إغلاق كل منافذ الهواء (الباب و النوافذ)، المهم هو أن يملأ البخار الحمام، وتتعرقين.

2- أدخلي البانيو المليء بالماء الساخن (طبعا حسب تحمل بشرتك) لمدة 10 دقائق. بعد ذلك أجلسي على كرسي، لأن المرحلة التالية تلزم أن تخرجي من الماء.

3- ضعي (الصابون المغربي) على كامل جسمك، ولا تنسي وجهك وركزي على المناطق الدهنية في بشرتك. أتركي الصابون على جسمك حوالي 10 دقائق. أما بالنسبة لوجهك فأشطفيه في الحال لكي لا يؤذي عينيك وكرري وضعه عليه مرة أخرى (لأن الوجه يكون دهنيا أكثر من باقي الجسم).

4- بعد ذلك أشطفي جسمك بالماء الساخن جيدا وقومي بفرك جسمي بالليفة المغربية (من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب حتى تحفزي وتنشطي الدورة الدموية) أبدأ بوجهك ثم عنقك ثم صدرك وبطنك ثم يديك ورجلك . وركزي على المناطق الخشنة في جسمك مثل الكوعين والركبتين، و تشوفي كيف تطلع الخلايا الميتة بلون رمادي. أشطفي جسمك بعد ذلك بالماء.

5- بعد ذلك قومي بإزالة الرؤوس السوداء من وجهك حيث تكون البشرة في هذه الأثناء متفتحة المسام فيسهل إزالتها، قومي بلف ورق كلينكس أو قطعة ثوب معقمة على سبابة كل يد ثم أعصري كل حبة وأحرصي على إخراج كل ما بداخلها مع التركيز على الأنف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه، ثم أنتقل للمرحلة الموالية.

6- ضعي ماء الورد مع عصير الليمون على كامل جسمك وعلى وجهك وأتركه لغاية ما تنتهي من المرحلة التالية.
7- في هذه الأثناء قومي بفرك أقدامك بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة وتسهل عملية إزالة الخلايا الميتة.

8- أشطفي جسمك من الغاسول ثم أغسلي شعرك جيدا وبعد ذلك أغسلي بصابون الطاووس بالعسل (يوجد فيه أنواع كثير اختاري منها ما يناسبك).

9- نشفي بعد ذلك جسمك ثم مرر ي عليه قطنة مبللة بماء الورد لانتعاش أكثر.

كل هذه الخطوات يقوم بها المغربيات كل أسبوع (لأن الخلايا الميتة تتكون كل أسبوع)

بهذه المعلومات المتواضعه اتمنى اكون افدتكم
4
427

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

&&أجوان&&
&&أجوان&&
يسلموووووووووووووووووو يا قمر
شوكلت كيك
شوكلت كيك
يسلمووووو
قمر قمر قمر
قمر قمر قمر
يعطيك العااااااافيه يارب
نونو الشرقاويه
تسلم يدك