خطورة استخدام اواني الميلامين المحتوية على اليوريا فورمالدهايد

اطباق عالم حواء

تنتشر الأواني المنزلية المصنوعة من مادة الميلامين بكثرة في معظم أسواقنا المحلية فلا يكاد محل أو مركز أومجمع تجاري يخلو منها نظرا لجدواها الاقتصادية على جيوب المواطنين بسبب أسعارها المنخفضة بالمقارنة مع الأدوات المنزلية المصنعة من الزجاج مثلا ، بالاضافة الى قدرتها على تحمل الاستعمال الطويل والمتكرر دون أضرار وتحملها للسقوط المتكرر دون التعرض للكسر عدا عن توفرها بتصاميم وألوان متعددة وجذابة مما يجعلها مرغوبة لدى الكثير من الأسر خاصة مع وجود الأبناء والأطفال.

وذكرت تقارير صحية واخبارية مؤخرا أن كثيرا من مواد المائدة كالأواني المنزلية يتم تصنيعها من مادة الميلامين والتي تضم فقط في أصل تركيبها مادة ''اليوريافور مالدهيد'' محظورة الاستعمال لما لها من ضرر على صحة وسلامة الإنسان ، وجاءت الخطوة في أعقاب نتائج تحاليل مخبرية في العديد من الدول على الأطباق والأدروات المصنعة من الميلامين الواردة من أكبر الأسواق المصدرة لهذه السلعة وهي الصين وباكستان وإيران وتايوان وأثبتت التحاليل أنها تحتوي على مادة اليوريا فور مالدهيد الضارة بصحة الإنسان.

وكشفت تلك التقارير التي يتم تداولها حاليا على نطاق واسع في المواقع الاخبارية بأن الميلامين المطابق للمواصفات الصحية العالمية يصنع من مادة مسموحة بها تسمى ( الميلامين فورمالدهايد ) وتنتمي الى نفس فصيلة مادة اليوريا فورمالدهايد المحظورة الآن وتشتمل هذه الفصيلة على مواد متبلمرة متنوعة ، حيث تلجأ بعض الجهات المصنعة للميلامين الى استخدام اليوريافورمالدهايد في صناعة أدوات المائدة نظرا لتشابه المادتين ظاهريا ولا يمكن بطبيعة الحال التمييز بين المادتين من قبل المستهلك مما يستوجب استخدام تحاليل متخصصة للكشف عن النوعية المصرح بها صحيا ومخبريا .

وتنبثق خطورة الميلامين حال تعرضه للغش من خلال وجود مادة اليوريا مع الفورمالدهايد مما يسهل عملية تحرر الفورمالدهايد المضرة بالصحة وانتقالها من الأواني الى الأغذية ومن ثم ذوبانها في الطعام المستهلك من قبل الانسان .

فاحرصي اختي على التأكد عند شراء هذه النوعيه من الميلامين أن تكون مطابقة للمواصفات القياسية السعودية.


مع تحيات شركة قصر الاواني

www.qasralawani.com
@QasrAlawani
Qasr ALawani


هاتف / 4562902 – 01 فاكس/ 4543150 – 01
24
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نرجيسان
نرجيسان
جزاكم اللٍَّۙــﮧۦ ُ خير عالتحذير
و اللٍَّۙــﮧۦ ُ يحفظنا. مـ мєиً̣̣̣ـن شرها

طيب ممكن تعلمونا. طريقة سهله للتعرف على اﻷصلي مـ мєиً̣̣̣ـن النقلي ؟!
om lolo o yoyo
om lolo o yoyo
شكرا عالمعلومة المفيدة بس ممكن سؤال؟ الويب سايت ما عم يفتح ممكن تشوفولنا شو المشكلة حابة اشوف منتجاتكم و الي زيارة لقصر الاواني عن قريب و بدي اعرف ازا طلباتي موجودة او لأ و شكرا مرة اخرى
ام ميساء الحلوة
مشكورين على المعلومه المهمه بس كيف نفرق بين النافع والضار منها
شام مول
شام مول
جزاكم الله خير
عالم انثى
عالم انثى
جزاك الله خير