خطير جداً تسريب فضفاض في السياره حرق شباب في جدة

الملتقى العام

9
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الثريا 1199
الثريا 1199
اللهم أجرنا من النار ..اللهم أجرنا من النار ..اللهم أجرنا من النار ..




ياااااااااارب ......اللهم أمين
اخت يارا الحلوة
اخت يارا الحلوة
فضفاض نوع من المخدرات ان لم نحسن استعماله
اخت يارا الحلوة
اخت يارا الحلوة
  • رولا المسحال - الرياض


دفع حادث حريق في سيارة وقع أمس الأول بالرياض وأصيب على إثره أربعة شبان بإصابات متفاوتة ما بين الحرجة والمتوسطة، بمديرية مكافحة المخدرات لشن حملة توعوية ضد ظاهرة استنشاق بخاخ الملابس المعروف بالفضفاض.
وعمد الشبان إلى استنشاق البخاخ داخل السيارة دون تهوية، ليترافق ذلك مع إشعال أحدهم لسيجارة أدت إلى انفجار وحريق في السيارة كاد يودي بحياتهم.
وبحسب مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس لجنة النظر في حالات الإدمان عبدالإله الشريف لـ»مكة»، فإن التوعية أصبحت ضرورة، فكثير من الأهالي لا يتوقعون أن يكون أبناؤهم قد أدمنوا بخاخ الملابس، مشيرا إلى أن تغريدة لمكافحة المخدرات للتوعية عن أضرار استنشاقه على تويتر أثارت الجدل، في حين اتهم البعض أن هذه التوعية قد تصبح أداة لتعلم صغار السن استنشاقه، وأبدى كثيرون استغرابهم من انتشار مثل هذه الأفعال بين الشباب.
وحول الحوادث التي تترافق مع استنشاق البخاخ، أشار الشريف إلى أن الكثير من الحرائق نشبت بسبب البخاخ، كان آخرها قبل يومين، مؤكدا أنه من خلال الاستشارات والاستفسارات التي تصل لمكافحة المخدرات فإن استنشاق الفضفاض قارب على التحول إلى ظاهرة بين صغار السن، خاصة من هم في سن المراهقة، أي من لم تتعد أعمارهم 18 عاما.
وقال: «يستنشقه صغار السن عادة في مكان مغلق وغالبا ما يكون داخل السيارة، وبمجرد استخدام الولاعة لأي سبب، يحدث اشتعال سريع في المكان، وبالتالي الإصابة بحروق خطرة».
وأضاف: «لا يحتوي البخاخ على مواد محظورة ولكن استنشاقه قد يؤدي إلى شعور بالإغماء أو الانتشاء، وهو ما يدفع الشباب من صغار السن لاستنشاقه مثلما كان البعض يستنشق البنزين أو الطلاء، وهنا يأتي دور الأهالي لتوعية أبنائهم وإعلامهم بخطورة مثل هذه المواد التي قد تتلف خلايا المخ».
منوها إلى أن كثيرا من الأهالي لا يدركون وجود مثل هذه الظواهر أو مدى انتشارها بين صغار السن؛ لذا كان علينا أن نحذرهم ليقوموا بدورهم التوعوي مع أبنائهم.
سنابل2020
سنابل2020
يا الهي !
خزامى 2011
خزامى 2011
الفيديو حقيقة ولا تمثيل ؟
وش هذا يالطيف اول مرة اسمع بالشي هذا وش ذا العقول من فين تعلموا الافكار الشيطانية هذي استنشاق بنزين وغراء وفضفاض كمان
ياربي لطفك ورحمتك
اللهم اهدي شبابنا وابنائنا واحميهم من الفتن والشرور ما ظهر منها وما بطن