خلاص..دخل اليأس وقله الايمان في حياتي..

ملتقى الإيمان

اكتب لكم كلماتي هذه بعد ان اعتزلت الناس جميعا..خرجت من وظيفتي وقلت زياراتي.. وخروجي من البيت صار حلم يراودني..اريد ان اضحك من اعماق قلبي كما كنت سابقا..اريد ان استقبل زوجي بلهفه كعادتي..اشتقت الى اكل طبق من يدي..اشتقت الى مشاغبتي لأمي..اشتقت الى ان اشعر بأن الله يحبني..

سأحاول ان لا ابلل احرف الكيبورد بدموعي..واكتب كلماتي بوضوح لانني احتاج والله الى مساعدتكم..

قد اكون اخطأت في حق نفسي وربي ولكنني تبت الى الله بكل جوارحي..فلماذا لايستجيب لي الله؟؟

كيف ارضيه..وكيف اشعر انه رضى عني الا بأن يستجيب دعائي..ولكنه لايستجيب..فكيف ارضيه..

عندما تأخر حملي وازدادت مشاكلي في الرحم والمبايض وبدأت رحله العلاج..ومن هنا بدأت توبتي..بدأت في رمضان تركت سماع الأغاني فلم اسمع اغنيه منذ رمضان.ولبست عباءه الراس .اتصدق شهريا واطعم المساكين ..وصمت كل خميس..وحرصت على بر الوالدين..
وفي رمضان كنت ابكي بحرقه طوال الليل اريد طفلا ياربي..وفي يوم عرفه انهرت بدعائي يارب رحمتك..اريد جنينا يتحرك في احشائي..اريد ان افرح زوجي وادخل السرور الى قلبه..فقد انهارت علاقتي به والسبب تأخر حملي..

استمريت في العلاج سافرت للخارج عرضت نفسي على جميع الاطباء..المشكله بسيطه ولكن لايحدث حمل..كلهم مستغربون لماذا لايحدث حمل..كنت اعالج مشكله لأدخل في مشكله اخرى..لست بعقيم فقد انجبت سابقا عندما كان ربي يحبني..اما الان فكيف ترضى عني ياربي..

تركت قيام الليل لان الله لايستجيب لي..والان تركت صلاه الفجر لاصليها بعد شروق الشمس..تركت القران بعد ان كنت اختمه مره في الشهر..

اريد ان اعود لسابق عهدي ولكن كلما رفعت يدي لأدعوه اشعر بأنه لن يستجيب لي..لانني دعوت الله في مكه ورمضان وفي قيام الليل ولم يستجب لي..

اريد جنيا في احشائي ياربي فكيف تستجيب دعائي..
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميسم وردة جميلة
استغفري يااختي فوالله ماثقلت كواهلنا عن أداء الفرائض والنوافل إلا بذنوبنا
واستغفري ربك وتوبي إليه ولاتكوني كمن يعبد الله على حرف فإن أصابه خير اطمأن به وإن أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة
فلا تبيعي آخرتك بعرض من الدنيا فقد قال سبحانه :"المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا"
والباقيات الصالحات هو التسبيح والتحميد والتهليل
حبيبتي لايجوز لك أن تفرطي بفرائض الله لأنه لم يرزقك بالولد فالله سبحانه أهل للعبادة وإن لم يمن عليك بأي نعمة فكيف وهو يمن عليك بنعم لاتعد ولاتحصى ولاتتبعي خطوات الشيطان ولاتقنطي من رحمة الله
قال سبحانه وتعالى :"قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم , وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون ،واتبعوا أحسن ما أنزل إليكم من ربكم من قبل أن يأتيكم العذاب بغتة وأنتم لاتشعرون ، أن تقول نفس يا حسرتى على مافرطت في جنب الله وإن كنت لمن الساخرين،او تقول لو أن الله هداني لكنت من المتقين، أو تقول حين ترى العذاب لو أن لي كرة فأكون من المحسنين"

حبيبتي استغفري كثيرا فأن الاستغفار يأتي بالخير والرزق وبالولد ولا تعبدي الله وأنت تتشرطين عليه فالله هو المعطي والمانع والضار والنافع ولامانع لما أعطى ولا معطي لما منع واحمدي الله على نعمة العافية وعلى نعمه الأخرى ولاتقولى دعوت ودعوت ولم يستجب لي
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين : لماذا يدعو الإنسان ولا يستجاب له ؟ والله عز وجل يقول : ( ادعوني أستجب لكم ) ؟
فأجاب فضيلته بقوله
:
الحمد لله رب العالمين، وأصلي وأسلم على نبينا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، وأسأل الله تعالى لي ولإخواني المسلمين التوفيق للصواب عقيدة، وقولاً، وعملاً، يقول : الله عز وجل: ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ) . ويقول : السائل : إنه دعا الله عز وجل ولم يستجب الله له فيستشكل هذا الواقع مع هذه الآية الكريمة التي وعد الله تعالى فيها من دعاه بأن يستجيب له والله سبحانه وتعالى لا يخلف الميعاد. والجواب على ذلك أن للإجابة شروطاً لابد أن تتحقق وهي:
الشرط الأول: الإخلاص لله عز وجل بأن يخلص الإنسان في دعائه فيتجه إلى الله سبحانه وتعالى بقلب حاضر صادق في اللجوء إليه عالم بأنه عز وجل قادر على إجابة الدعوة، مؤمل الإجابة من الله سبحانه وتعالى.
الشرط الثاني: أن يشعر الإنسان حال دعائه بأنه في أمسِّ الحاجة بل في أمس الضرورة إلى الله سبحانه وتعالى وأن الله تعالى وحده هو الذي يجيب دعوة المضطر إذا دعاه ويكشف السوء، أما أن يدعو الله عز وجل وهو يشعر بأنه مستغن عن الله سبحانه وتعالى وليس في ضرورة إليه وإنما يسأل هكذا عادة فقط فإن هذا ليس بحري بالإجابة.
الشرط الثالث: أن يكون متجنباً لأكل الحرام فإن أكل الحرام حائل بين الإنسان والإجابة كما ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين " فقال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون ) . وقال تعالى: ( يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحاً ) . ثم ذكر النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يطيل السفر أشعت أغبر يمد يديه إلى السماء يا رب، يا رب ومطعمه حرام، وملبسه حرام، وغذي بالحرام. قال النبي صلى الله عليه وسلم: " فأنى يستجاب له". فاسبتعد النبي صلى الله عليه وسلم أن يستجاب لهذا الرجل الذي قام بالأسباب الظاهرة التي بها تستجلب الإجابة وهي:
أولاً : رفع اليدين إلى السماء أي إلى الله عز وجل لأنه تعالى في السماء فوق العرش، ومد اليد إلى الله عز وجل من أسباب الإجابة كما جاء في الحديث الذي رواه الإمام أحمد في المسند : " إن الله حيي كريم، يستحي من عبده إذا رفع إليه يديه أن يردهما صفراً".
ثانياً : هذا الرجل دعا الله تعالى باسم الرب " يا رب يا رب " والتوسل إلى الله تعالى بهذا الاسم من أسباب الإجابة ، لأن الرب هو الخالق المالك المدبر لجميع الأمور فبيده مقاليد السماوات والأرض ولهذا تجد أكثر الدعاء الوارد في القرآن الكريم بهذا الاسم: ( ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفرلنا ذنوبنا وكفرعنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار . ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد . فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض ). فالتوسل إلى الله تعالى بهذا الاسم من أسباب الإجابة.
ثالثاً: هذا الرجل كان مسافراً والسفر غالباً من أسباب الإجابة لأن الإنسان في السفر يشعر بالحاجة إلى الله عز وجل والضرورة إليه أكثر مما إذا كان مقيماً في أهله، وأشعث أغبر كأنه غير معني بنفسه كأن أهم شيء عنده أن يلتجىء إلى الله ويدعوه على أي حال كان هو سواء كان أشعث أغبر أم مترفاً، والشعث والغبر له أثر في الإجابة كما في الحديث الذي روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا عشية عرفة يباهي الملائكة بالواقفين فيها يقول : " أتوني شعثاً غبراً ضاحين من كل فج عميق" .هذه الأسباب لإجابة الدعاء لم تجد شيئاً، لكون مطعمه حراماً ، وملبسه حراماً ، وغذي بالحرام، قال النبي صلى الله عليه وسلم : " فأنى يستجاب له " فهذه الشروط لإجابة الدعاء إذا لم تتوافر فإن الإجابة تبدو بعيدة، فإذا توافرت ولم يستجب الله للداعي، فإنما ذلك لحكمة يعلمها الله عز وجل ولا يعلمها هذا الداعي، فعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم وإذا تمت هذه الشروط ولم يستجب الله عز وجل فإنه إما أن يدفع عنه من السوء ما هو أعظم، وإما أن يدخرها له يوم القيامة فيوفيه الأجر أكثر وأكثر، لأن هذا الداعي الذي دعا بتوفر الشروط ولم يستجب له ولم يصرف عنه من السوء ما هو أعظم، يكون قد فعل الأسباب ومنع الجواب لحكمة فيعطى الأجر مرتين مرة على دعائه ومرة على مصيبته بعدم الإجابة فيدخر له عند الله عز وجل ما هو أعظم وأكمل.
ثم إن المهم أيضاً أن لا يستبطىء الإنسان الإجابة، فإن هذا من أسباب منع الإجابة أيضاً كما جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : "يستجاب لأحدكم ما لم يعجل". قالوا كيف يعجل يا رسول الله؟ قال: " يقول : : دعوت ودعوت ودعوت فلم يستجب لي" . فلا ينبغي للإنسان أن يستبطىء الإجابة فيستحسر عن الدعاء ويدع الدعاء بل يلح في الدعاء فإن كل دعوة تدعو بها الله عز وجل فإنها عبادة تقربك إلى الله عز وجل وتزيدك أجراً فعليك يا أخي بدعاء الله عز وجل في كل أمورك العامة والخاصة الشديدة واليسيرة، ولو لم يكن من الدعاء إلا أنه عبادة لله سبحانه وتعالى لكان جديراً بالمرء أن يحرص عليه. والله الموفق


واتركي عنك اليأس ياحبيبتي وتوبي إلى الله منه فإنه من عمل الشيطان يدخله على قلبك ليصدك عن ذكر الله وعن الدعاء وعن عبادة الله فلاتجعلي عدم رزقك بالولد بابا يدخل منه عليك الشيطان ليفسد عليك دينك ودنياك وآخرتك وتذكري قول الله تعالى في قول يعقوب لبنيه :"يابني اذهبوا فتحسسوا من يوسف وأخيه ولاتيأسوا من روح الله إنه لاييأس من روح الله إلا القوم الكافرون"

أسأل الله أن يردنا ويردك إليه ردا جميلا وأن يرزقك بالولد الصالح ويشرح صدرك للإيمان ويثبت فؤادك على دينه ويجعلك ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه فأولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولوا الألباب
مهاد
مهاد
السلام عليكم ورحمه الله

فى حديث شريف بما معناه الدنيا ملعونة وملعون مافيها إلا ذكر الله

لا يا أختى ثقى بالله وبفرجه وإن طال ولا تستعجلى النتيجة ...

فمن وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد

لو أخبرك عن المشاكل اللى شفتها بحياتى تستغربين بس صبرت ودعوت واستعنت بالله وبالقيام والأستغفار

وآتانا فرج الله ولو بعد طول انتظار

وإن كانت عندنا بعض الهموم واللأمنيات بس آملنا فى الله ومن فرج كربتنا فيما سبق سيفرجها علينا فيما آتى

والحمد لله على نعمه التى لا تعد ولا تحصى

تمنيت شاب صالح للزواج يمين بالله اليل كنت أحيانا أقومه كاملا ليكن هو لا أحد سواه .. دوامت عالأستغفار والصدقة و.........

وبعد 3 سنين سمعت بخطبته ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه كم بكيت وكم حزنت وسوس لى الشيطان أن دعواتى وقيامى لا طائل

ولا فائدة منها تركت القيام والأستغفار بس من ذاق حلاوة الإيمان يصعب عليه البعد عنها

كتبت موضوعى فى منتدى والفضل لله ثم لرود الأعضاء بالمنتدى

عدت لما كنت عليه من طاعة وكنت أسأل الله أن يرينى ليش لم يكن ذلك الشاب من نصيبى وجاءت إجابة الدعوة بعد طول إنتظار

أقرب صديقاتى خبرتنى عنه شىء حمدت الله أنه لم يكن نصيبى

فصبرا يا أختى الخيرة فيما يختار الله ليكن هما إرضاء الله وسيرضيك باذنه

عودى لما كنتِ عليه وأكثرى من الدعاء أن يرزقك الله الرضا بما قسم لك

فرج الله همك
نورهان1
نورهان1
يا اختى اعلمى ان هذا من وساوس الشيطان لان الدعاء عبادة
وان شاء الله اصبرى سوف تجازين على الصبر وعلى الدعاء ان شاء الله
وستنالين باذن الله اجر الصابرين
انضرى سيدناايوب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام: دعا سنين ثم استجاب له الله هل كان سيدنا ايوب عاصى لا والله انه نبى
لكن اراد الله ان يستجيب له وينال اجر الصابرين
فقال النبى ايوب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ربى اننى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين فاستجاب له الله


انضرى هذه الاحاديث القدسية
عن واثلة رضى الله عنه:ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: قال الله عز وجل انا عند ظن عبدى بى فليظن بى ما شاء

عن انس رضى الله عنه
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
يقول ان الرب سبحانه وتعالى يقول
وعزتى وجلالى لا اخرج احدا من الدنيا اريد اغفر له حتى استوفى كل خطيئة فى عنقه بسقم واقتار فى رزقه


يقول الله عز وجل
انى لا اجدنى استحى من عبدى يرفع يديه يقول يا رب فاردهما فتقول الملائكة الى هنا انه ليس اهلا لتغفر له فيقول ولكنى اهل التقوى واهل المغفرة
اشهدكم انى قد غفرت لعبدى




جاء فى الحديث
انه اذا رفع العبد يده للسماء وهو عاصى فيقول يا رب فتحجب الملا ئكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوته
فيكررها فى الرابعة فيقول الله عز وجل الى متى تحجبون صوت عبدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لبيك عبدى لبيك عبدى لبيك عبدى لبيك عبدى

اعلمى اختى ان الله ابتلاك ويمتحنك فلا تقنطى من رحمة الله انه لا يقنط من روح الله الا القوم الضالمون :يقول الله عز وجل ما اغضب على احد كغضب على عبد اتى معصية فتعاظمت عليه فى جنب عفوى
واصبرى ونالى اجر الصابرين
وثقى ان الله سبحانه يحب التائبين وخذى بالاسباب
واسال الله العظيم باسمائه الحسنى وصفاته العلى ان يرزقك الذرية الصالحة
أوراق ممزقة
أوراق ممزقة
استغفري الله اختي
هل نعبد الله من اجل الدنيا واذا لم تتحقق رغباتنا تركنا عبادته
لماذا ننسى نعم الله علينا الم ينعم عليكي بااعظم واجل نعمه وهي الاسلام التي حرم منها غيركي
الم ينعم عليكي بالعقل والصحه والسمع والبصر والاطراف والزوج والسكن والامن والرزق بينما حرم منها الكثير
الا تعلمين ان الله يعلم مافي نفسك دعوتي ولم يستجيب ومن اهم شروط الاجابه بان لايعجل ولا يياس
وهل تعلمين ماقدر الله لكي هل تعلمين الغيب وماهو خيرا لكي
اختي ارجوكي بان تراجعي نفسك ولا تجعلي للشيطان اليكي مدخل
واعبدي الله من اجل العباده من اجل الجنه واصبري فعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم
واوصيكي اوصيكي اوصيكي بقيام الليل والله الذي لاله الاهو هو الدواء لكل داء
اللهم اني اسالك بسمك العظيم بسم الله الرحمن الرحيم الذي خشعت له الاصوات ووجلت له القلوب ان يرزقكي بالذريه الصالحه العابده الموحده عاجلا غير اجل
وان يجعلكي من عباده الصالحين العابدين
foty
foty
انا كمان لما ربنا مش بيستجيب بقنط وابعد عن دينى
استغفر الله العظيم ربنا يسامحنى بس غصب عنى لما بلاقى ناس مش كويسين وربنا بيديهم رزق وخير وانا لا