السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
مادري من وين ابدا ولا شلون ابدا
بس يبنات والله شي يقهر :mad::mad::mad::mad::mad:
ولاتلومنى بس كثير يستخدمون الاكل خلطات بالشعر او بلجسم بطاطس وموز وبيض ودقيق وحليب ولبن
حرام والله حرام
كله ذا محاسبين عليه بعدين بلحمام وين اكرام النعمه
انتى تبغى تفتحى لون بشرتكى والثانيه تبي شعر ناعم
شلون بتحصلون على شي وانتم تكسبون ذنوب !!
والنعمه زواله
عندكم البدائل الطبيه واقل شي مضمونه
والله انكم تصرفون على الخلطات اكثر من قيمت التقشير واليز
بالله عليكم احسبوها كم مره سويتى خلطه وكم كلفتكى كل خلطه واحسبي لو سويتى ليزر او تقشير بتلاقي المبلغ مقارب
ولا بعض الاحيان يأثر عليكم
واهم شي ياخواتى نعمت ربنا مو للعب احنى نحطها خلطات للشعر والجسم ونغسلها بلحمام مع القذارات
وهاذا اسئه لنعمه وغيرنا يتمناها
عندكم اول شي العيادات التجميله وسارت اكثر من الهم على القلب
ثانى شي ماعندك امكانيه
لاتلعبي بالنعمه
فى كريمات وفى زيوت للشعر وفى كبسولات
وكريمات مبيضه
ومن ترك شيئ لله عوضه الله خيرا منه
وهاذي نصيحه من اخت محبه لكم وتبيلكم الخير لااكثر
وخصوصا انا بشهر كريم
ماشية علي قشر بيض @mashy_aaly_kshr_byd
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
نسمع كثيرا عن خلطات للوجه المتداولة لدى النساء مثل وضع قناع من الارز المطحون مثلا للتبيض او استخدام الروب في الوجه وغيرها من الامور ..
اريد أن أعرف ما حكم الشرع في وضع هذه الخلطات المكونة من مواد غذائية على الوجه والجسم ؟
ولكم جزيل الشكر ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
اقتباس:
السؤال :
قرأت عن بعض الخلطات مثل ( القهوة المطحونة مع الخل ) يدلكون الأجساد حتى تزيل منها بعض الشحوم وتُرْجِع الجسم لطبيعته وبالأخص ( بعد الولادة ) وهذه الخلطات تُدْخَل إلى الحمام ( أعزكم الله) ويُدْهَن بها الجسم وقت الإستحمام .. ومن ثم يُزال بواسطة الاستحمام .
هل مثل هذه الخلطات ... (وهي من الطعام) يجوز إدخالها إلى الحمام ( أعزكم الله ) ؟؟
الجواب :
لا بأس باستخدام مثل هذه الخلطات في دورات المياه ، لأنها ليست من الأطعمة الضرورية للناس ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ليست من المأكولات ، وإنما هي تُعتبر مُحسنات ، والقهوة في أصلها نبات لا يُستخدم للشرب ، وإنما استُخدِم بعد كشراب بعد مُعالجته بتحميص وطحن .
والمحذور في استعمال الأطعمة التي هي في أصلها أطعمة ، مثل الفواكـه والخضروات ومُشتقّات الألبان ( كالزبادي ونحوه ) هذه لا يجوز استعمالها في دورات المياه ، ويُكره استعمالها في البشرة لأنه خلاف شُكر النّعم .
بل رأيت في بعض الوصفات امتهان للنِّعمة ، وهذا لا شك أنه من كُفران الـنِّعَم لا مِن شُكرِها .
وفي بعض تلك الوصفات توضَع الأطعمة في اسفل القدمين مما يُؤدِّي إلى امتهانها ، وهو من كُفران النِّـعمة ، وهذا الفِعل مًحرَّم لا يَجوز .
والله تعالى أعلم .
سماحة الشيخ تستخدم بعض النساء ما يعرف بالأقنعة الطبيعية ، وذلك بوضع طبقة من اللبن أو الروب أو العسل أو البيض أو خضراوات مهروسة توضع على الوجه من أجل تطريته وتنقيح البشرة ، هل يصح استخدام المواد الغذائية لهذا الغرض ؟
تطرية الوجه ينبغي أن تكون بالمحافظة على أسباب الصحة ، ولكن – وللأسف – كثيرا من أسباب الصحة الآن أهملت ، وليت الناس يحافظون عليها ، ومن جملة المحافظة على أسباب الصحة أن يكون نوم الإنسان مبكراً ، وأن تكون يقظته مبكرة ، وهذا الأمر أصبح الآن عديماً مع الأسف الشديد ، ومن ذلك أن لا ينام وقد ملأ أوعية بطنه من الطعام ، والناس الآن يأكلون في وقت متأخر ، ومن ذلك أن يأكل الإنسان بقدر بحيث يتبع ما دل عليه قول الله تعالى : )ٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ)(لأعراف: من الآية31)، وما دل عليه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال : " نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لم نشبع "، أي لا نأكل إلى حد الشبع ، وقوله صلى الله عليه وسلم " حسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه " واه النسائي والترمذي وأحمد وغيرهم . فهذا كله فيه محافظة على الصحة ، وبجانب ذلك فممارسة العبادات والإكثار من ذكر الله تعالى ، كل ذلك مما يؤدي إلى إنارة الوجه ، هذا مع أن هذه الحياة كيف ما كانت هي حياة محدودة ، وشبابها شباب محدود هذا إن أنسئ للإنسان في اجله ، وصحتها صحة محدودة ، إذ تتهدد هذه الصحة الأمراض والأسقام، بل الحياة من أولها إلى آخرها محدودة ، ففي كل لحظة يترقب الإنسان ريب المنون ، ولا يدي متى يفجؤه ، فإذا كانت الحياة بهذه الحالة فهل هي تستحق من الإنسان أن يعتني بها هذه العناية الكبيرة على حساب الحياة الآخرة ؟ ، إن المرأة التي تريد الجمال الدائم ونضرة الوجه واعتدال الجسم وكل معاني الجمال فلتحافظ على تقوى الله ، فهناك حياة وعد الله سبحانه وتعالى بها المتقين فيها ما لا يخطر على بال أي أحد ، )فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (السجدة:17) ، شبابها لا ينصرم وحياتها لا تنتهي وصحتها لا تقف عند حد ، وكل ما فيها نعيم مقيم ، فما بال الإنسان يستعمل العسل والبيض والألبان وغيرها لتطرية الجلد ، هذا من الإسراف غير الجائز ، ومن الترف ، والترف منشأ كل شر من شرور الدنيا والآخرة ، وهو مرتبط بالتلف ، وما بينهما من التقارب اللفظي مؤذن بما بينهما من الترابط السببي والتآخي المعنوي ، فإن الحق سبحانه وتعالى ما ذكر الترف إلا وهو مقرون بالشر فذكره مقروناً بعذاب النار يوم القيامة – والعياذ بالله - ، فعندما ذك أصحاب الشمال أول ما وصفهم به قال : )إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُتْرَفِينَ) (الواقعة:45)، وذكر ما يصيب الأمم من عذاب الدنيا فبين أن منشأ ذلك الترف ، يقول سبحانه : )حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِمْ بِالْعَذَاب)(المؤمنون: من الآية64) ، وقال : )وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنْشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْماً آخَرِين َ، فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُمْ مِنْهَا يَرْكُضُونَ ، لا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ) (الأنبياء:11 -13)، وذكر ما يصيب الأمم عموماً من العذاب فبين أن منشأ ذلك فساد المترفين ، قال : )وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً) (الإسراء:16)، وذكر تكذيب المرسلين فبين أن منشأه أيضاً الترف فقال : )وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِلِقَاءِ الْآخِرَةِ وَأَتْرَفْنَاهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا مَا هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يَأْكُلُ مِمَّا تَأْكُلُونَ مِنْهُ وَيَشْرَبُ مِمَّا تَشْرَبُونَ) (المؤمنون:33) ، وهكذا كل سبب للشر يكون غالباً منشؤه الترف ، فمثل هذه الأشياء التي لا تقف بصاحبها عند حد معدودة في الترف والله المستعان . المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
ريمو366
مابجيب كلام من راسي
وماكتبت الكلام ذا الى بعد ماقريت اكثر الخلطات واذا ذا مولعب بالنعمه اجل وشو بالله عليكي ؟؟؟؟
نسمع كثيرا عن خلطات للوجه المتداولة لدى النساء مثل وضع قناع من الارز المطحون مثلا للتبيض او استخدام الروب في الوجه وغيرها من الامور ..
اريد أن أعرف ما حكم الشرع في وضع هذه الخلطات المكونة من مواد غذائية على الوجه والجسم ؟
ولكم جزيل الشكر ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
اقتباس:
السؤال :
قرأت عن بعض الخلطات مثل ( القهوة المطحونة مع الخل ) يدلكون الأجساد حتى تزيل منها بعض الشحوم وتُرْجِع الجسم لطبيعته وبالأخص ( بعد الولادة ) وهذه الخلطات تُدْخَل إلى الحمام ( أعزكم الله) ويُدْهَن بها الجسم وقت الإستحمام .. ومن ثم يُزال بواسطة الاستحمام .
هل مثل هذه الخلطات ... (وهي من الطعام) يجوز إدخالها إلى الحمام ( أعزكم الله ) ؟؟
الجواب :
لا بأس باستخدام مثل هذه الخلطات في دورات المياه ، لأنها ليست من الأطعمة الضرورية للناس ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ليست من المأكولات ، وإنما هي تُعتبر مُحسنات ، والقهوة في أصلها نبات لا يُستخدم للشرب ، وإنما استُخدِم بعد كشراب بعد مُعالجته بتحميص وطحن .
والمحذور في استعمال الأطعمة التي هي في أصلها أطعمة ، مثل الفواكـه والخضروات ومُشتقّات الألبان ( كالزبادي ونحوه ) هذه لا يجوز استعمالها في دورات المياه ، ويُكره استعمالها في البشرة لأنه خلاف شُكر النّعم .
بل رأيت في بعض الوصفات امتهان للنِّعمة ، وهذا لا شك أنه من كُفران الـنِّعَم لا مِن شُكرِها .
وفي بعض تلك الوصفات توضَع الأطعمة في اسفل القدمين مما يُؤدِّي إلى امتهانها ، وهو من كُفران النِّـعمة ، وهذا الفِعل مًحرَّم لا يَجوز .
والله تعالى أعلم .
سماحة الشيخ تستخدم بعض النساء ما يعرف بالأقنعة الطبيعية ، وذلك بوضع طبقة من اللبن أو الروب أو العسل أو البيض أو خضراوات مهروسة توضع على الوجه من أجل تطريته وتنقيح البشرة ، هل يصح استخدام المواد الغذائية لهذا الغرض ؟
تطرية الوجه ينبغي أن تكون بالمحافظة على أسباب الصحة ، ولكن – وللأسف – كثيرا من أسباب الصحة الآن أهملت ، وليت الناس يحافظون عليها ، ومن جملة المحافظة على أسباب الصحة أن يكون نوم الإنسان مبكراً ، وأن تكون يقظته مبكرة ، وهذا الأمر أصبح الآن عديماً مع الأسف الشديد ، ومن ذلك أن لا ينام وقد ملأ أوعية بطنه من الطعام ، والناس الآن يأكلون في وقت متأخر ، ومن ذلك أن يأكل الإنسان بقدر بحيث يتبع ما دل عليه قول الله تعالى : )ٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ)(لأعراف: من الآية31)، وما دل عليه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال : " نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لم نشبع "، أي لا نأكل إلى حد الشبع ، وقوله صلى الله عليه وسلم " حسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه " واه النسائي والترمذي وأحمد وغيرهم . فهذا كله فيه محافظة على الصحة ، وبجانب ذلك فممارسة العبادات والإكثار من ذكر الله تعالى ، كل ذلك مما يؤدي إلى إنارة الوجه ، هذا مع أن هذه الحياة كيف ما كانت هي حياة محدودة ، وشبابها شباب محدود هذا إن أنسئ للإنسان في اجله ، وصحتها صحة محدودة ، إذ تتهدد هذه الصحة الأمراض والأسقام، بل الحياة من أولها إلى آخرها محدودة ، ففي كل لحظة يترقب الإنسان ريب المنون ، ولا يدي متى يفجؤه ، فإذا كانت الحياة بهذه الحالة فهل هي تستحق من الإنسان أن يعتني بها هذه العناية الكبيرة على حساب الحياة الآخرة ؟ ، إن المرأة التي تريد الجمال الدائم ونضرة الوجه واعتدال الجسم وكل معاني الجمال فلتحافظ على تقوى الله ، فهناك حياة وعد الله سبحانه وتعالى بها المتقين فيها ما لا يخطر على بال أي أحد ، )فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (السجدة:17) ، شبابها لا ينصرم وحياتها لا تنتهي وصحتها لا تقف عند حد ، وكل ما فيها نعيم مقيم ، فما بال الإنسان يستعمل العسل والبيض والألبان وغيرها لتطرية الجلد ، هذا من الإسراف غير الجائز ، ومن الترف ، والترف منشأ كل شر من شرور الدنيا والآخرة ، وهو مرتبط بالتلف ، وما بينهما من التقارب اللفظي مؤذن بما بينهما من الترابط السببي والتآخي المعنوي ، فإن الحق سبحانه وتعالى ما ذكر الترف إلا وهو مقرون بالشر فذكره مقروناً بعذاب النار يوم القيامة – والعياذ بالله - ، فعندما ذك أصحاب الشمال أول ما وصفهم به قال : )إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُتْرَفِينَ) (الواقعة:45)، وذكر ما يصيب الأمم من عذاب الدنيا فبين أن منشأ ذلك الترف ، يقول سبحانه : )حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِمْ بِالْعَذَاب)(المؤمنون: من الآية64) ، وقال : )وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنْشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْماً آخَرِين َ، فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُمْ مِنْهَا يَرْكُضُونَ ، لا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ) (الأنبياء:11 -13)، وذكر ما يصيب الأمم عموماً من العذاب فبين أن منشأ ذلك فساد المترفين ، قال : )وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً) (الإسراء:16)، وذكر تكذيب المرسلين فبين أن منشأه أيضاً الترف فقال : )وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِلِقَاءِ الْآخِرَةِ وَأَتْرَفْنَاهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا مَا هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يَأْكُلُ مِمَّا تَأْكُلُونَ مِنْهُ وَيَشْرَبُ مِمَّا تَشْرَبُونَ) (المؤمنون:33) ، وهكذا كل سبب للشر يكون غالباً منشؤه الترف ، فمثل هذه الأشياء التي لا تقف بصاحبها عند حد معدودة في الترف والله المستعان . المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
ريمو366
مابجيب كلام من راسي
وماكتبت الكلام ذا الى بعد ماقريت اكثر الخلطات واذا ذا مولعب بالنعمه اجل وشو بالله عليكي ؟؟؟؟
ماشية علي قشر بيض :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نسمع كثيرا عن خلطات للوجه المتداولة لدى النساء مثل وضع قناع من الارز المطحون مثلا للتبيض او استخدام الروب في الوجه وغيرها من الامور .. اريد أن أعرف ما حكم الشرع في وضع هذه الخلطات المكونة من مواد غذائية على الوجه والجسم ؟ ولكم جزيل الشكر .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... اقتباس: السؤال : قرأت عن بعض الخلطات مثل ( القهوة المطحونة مع الخل ) يدلكون الأجساد حتى تزيل منها بعض الشحوم وتُرْجِع الجسم لطبيعته وبالأخص ( بعد الولادة ) وهذه الخلطات تُدْخَل إلى الحمام ( أعزكم الله) ويُدْهَن بها الجسم وقت الإستحمام .. ومن ثم يُزال بواسطة الاستحمام . هل مثل هذه الخلطات ... (وهي من الطعام) يجوز إدخالها إلى الحمام ( أعزكم الله ) ؟؟ الجواب : لا بأس باستخدام مثل هذه الخلطات في دورات المياه ، لأنها ليست من الأطعمة الضرورية للناس ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ليست من المأكولات ، وإنما هي تُعتبر مُحسنات ، والقهوة في أصلها نبات لا يُستخدم للشرب ، وإنما استُخدِم بعد كشراب بعد مُعالجته بتحميص وطحن . والمحذور في استعمال الأطعمة التي هي في أصلها أطعمة ، مثل الفواكـه والخضروات ومُشتقّات الألبان ( كالزبادي ونحوه ) هذه لا يجوز استعمالها في دورات المياه ، ويُكره استعمالها في البشرة لأنه خلاف شُكر النّعم . بل رأيت في بعض الوصفات امتهان للنِّعمة ، وهذا لا شك أنه من كُفران الـنِّعَم لا مِن شُكرِها . وفي بعض تلك الوصفات توضَع الأطعمة في اسفل القدمين مما يُؤدِّي إلى امتهانها ، وهو من كُفران النِّـعمة ، وهذا الفِعل مًحرَّم لا يَجوز . والله تعالى أعلم . سماحة الشيخ تستخدم بعض النساء ما يعرف بالأقنعة الطبيعية ، وذلك بوضع طبقة من اللبن أو الروب أو العسل أو البيض أو خضراوات مهروسة توضع على الوجه من أجل تطريته وتنقيح البشرة ، هل يصح استخدام المواد الغذائية لهذا الغرض ؟ تطرية الوجه ينبغي أن تكون بالمحافظة على أسباب الصحة ، ولكن – وللأسف – كثيرا من أسباب الصحة الآن أهملت ، وليت الناس يحافظون عليها ، ومن جملة المحافظة على أسباب الصحة أن يكون نوم الإنسان مبكراً ، وأن تكون يقظته مبكرة ، وهذا الأمر أصبح الآن عديماً مع الأسف الشديد ، ومن ذلك أن لا ينام وقد ملأ أوعية بطنه من الطعام ، والناس الآن يأكلون في وقت متأخر ، ومن ذلك أن يأكل الإنسان بقدر بحيث يتبع ما دل عليه قول الله تعالى : )ٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ)(لأعراف: من الآية31)، وما دل عليه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال : " نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لم نشبع "، أي لا نأكل إلى حد الشبع ، وقوله صلى الله عليه وسلم " حسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه " واه النسائي والترمذي وأحمد وغيرهم . فهذا كله فيه محافظة على الصحة ، وبجانب ذلك فممارسة العبادات والإكثار من ذكر الله تعالى ، كل ذلك مما يؤدي إلى إنارة الوجه ، هذا مع أن هذه الحياة كيف ما كانت هي حياة محدودة ، وشبابها شباب محدود هذا إن أنسئ للإنسان في اجله ، وصحتها صحة محدودة ، إذ تتهدد هذه الصحة الأمراض والأسقام، بل الحياة من أولها إلى آخرها محدودة ، ففي كل لحظة يترقب الإنسان ريب المنون ، ولا يدي متى يفجؤه ، فإذا كانت الحياة بهذه الحالة فهل هي تستحق من الإنسان أن يعتني بها هذه العناية الكبيرة على حساب الحياة الآخرة ؟ ، إن المرأة التي تريد الجمال الدائم ونضرة الوجه واعتدال الجسم وكل معاني الجمال فلتحافظ على تقوى الله ، فهناك حياة وعد الله سبحانه وتعالى بها المتقين فيها ما لا يخطر على بال أي أحد ، )فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (السجدة:17) ، شبابها لا ينصرم وحياتها لا تنتهي وصحتها لا تقف عند حد ، وكل ما فيها نعيم مقيم ، فما بال الإنسان يستعمل العسل والبيض والألبان وغيرها لتطرية الجلد ، هذا من الإسراف غير الجائز ، ومن الترف ، والترف منشأ كل شر من شرور الدنيا والآخرة ، وهو مرتبط بالتلف ، وما بينهما من التقارب اللفظي مؤذن بما بينهما من الترابط السببي والتآخي المعنوي ، فإن الحق سبحانه وتعالى ما ذكر الترف إلا وهو مقرون بالشر فذكره مقروناً بعذاب النار يوم القيامة – والعياذ بالله - ، فعندما ذك أصحاب الشمال أول ما وصفهم به قال : )إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُتْرَفِينَ) (الواقعة:45)، وذكر ما يصيب الأمم من عذاب الدنيا فبين أن منشأ ذلك الترف ، يقول سبحانه : )حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِمْ بِالْعَذَاب)(المؤمنون: من الآية64) ، وقال : )وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنْشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْماً آخَرِين َ، فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُمْ مِنْهَا يَرْكُضُونَ ، لا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ) (الأنبياء:11 -13)، وذكر ما يصيب الأمم عموماً من العذاب فبين أن منشأ ذلك فساد المترفين ، قال : )وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً) (الإسراء:16)، وذكر تكذيب المرسلين فبين أن منشأه أيضاً الترف فقال : )وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِلِقَاءِ الْآخِرَةِ وَأَتْرَفْنَاهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا مَا هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يَأْكُلُ مِمَّا تَأْكُلُونَ مِنْهُ وَيَشْرَبُ مِمَّا تَشْرَبُونَ) (المؤمنون:33) ، وهكذا كل سبب للشر يكون غالباً منشؤه الترف ، فمثل هذه الأشياء التي لا تقف بصاحبها عند حد معدودة في الترف والله المستعان . ريمو366 مابجيب كلام من راسي وماكتبت الكلام ذا الى بعد ماقريت اكثر الخلطات واذا ذا مولعب بالنعمه اجل وشو بالله عليكي ؟؟؟؟السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نسمع كثيرا عن خلطات للوجه المتداولة لدى النساء مثل وضع قناع من...
upppppppppppppppppppp
لا حول ولا قوة الا بالله
مين قالك البدائل الطبيه مضمونه جيبيلي خلطه طبيعيه وحده ضرت صاحبتها؟؟!!!!
الا كله من هالكيماويات وش تنضمن فيه وان تركنها رجعنا اخس من قبل!!
الحين ابروح اصرف ع خلطه طبيعيه مالا يتجاوز عن 100 ريال ان كثرت ممممره
ولا اروح مركز وادفع 10000ريال او يمكن اكثر
وين العقل بالله
الخل مو للاكل هذا بعد مو امتهان للنعمه ولا تحريم اشيا وتحليل اشيا اخرى
الله يكفينا بس ويكملنا بعقولنا
مين قالك البدائل الطبيه مضمونه جيبيلي خلطه طبيعيه وحده ضرت صاحبتها؟؟!!!!
الا كله من هالكيماويات وش تنضمن فيه وان تركنها رجعنا اخس من قبل!!
الحين ابروح اصرف ع خلطه طبيعيه مالا يتجاوز عن 100 ريال ان كثرت ممممره
ولا اروح مركز وادفع 10000ريال او يمكن اكثر
وين العقل بالله
الخل مو للاكل هذا بعد مو امتهان للنعمه ولا تحريم اشيا وتحليل اشيا اخرى
الله يكفينا بس ويكملنا بعقولنا
الصفحة الأخيرة
مدري انتي تكتبين من كل عقلك !!!!
اول شي مو كل البنات عندهن امكانيه للعيادات ومدري وشو , وكلمة ( لاتلعبي ) تراها قويه , حنا مانرقص فوق نعمة ربي يااختي ولانطاها , اغلب البنات يستخدمنها للبشره , وين المشكله !!!!
مدري بس كثرة المواضيع هالايام وكل واحد صار مفتي , سبحان الله
وبعدين كللللللللللل عيادات التجميل ماتغني عن المواد الطبيعيه اللي نستخدمها , وبالنسبه للميزانيه , ترا كيلو الموز بــ 12 ريال , وعملية التجميل بــ 12 الف
سلام