حبيباتي الموضوع هو زي ماهو موجود بالعنوان
انا أضع خلطات مثل رائحة المسك او حتى خلطات الراس مثل الصبخه او حتى الفكس
لكن رائحتها ماتروح بسرعه وتبقى حتى لو استخدمت مخمريات وعطور
واخواتي حطموني يقولون عقب ما كانت ريحتك تجنن الحين كذا
والله تحطمت
اللي عندها شي جربته ونفع للتخلص من الرائحه تقول ولها دعوات
موون منى @moon_mn
عضوة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
موون منى
•
رد بعيد كل البعد عن الموضوع
والله ما اظن الفقس والمسك خرافات لأنه تباع عندنا
ولو هي خرافات كان رأينا أن الفقس يمنع من علاج الزكام لان الزكام مرض والمرض الروحي أيضا مرض
انتي حره برايك لكن ارى انك تبغي تفرضي رايك على الجميع
وفي كل المواضيع
عالعموم شكرا لمشاركتك
وانتظر الافاده من الاخوات
والله ما اظن الفقس والمسك خرافات لأنه تباع عندنا
ولو هي خرافات كان رأينا أن الفقس يمنع من علاج الزكام لان الزكام مرض والمرض الروحي أيضا مرض
انتي حره برايك لكن ارى انك تبغي تفرضي رايك على الجميع
وفي كل المواضيع
عالعموم شكرا لمشاركتك
وانتظر الافاده من الاخوات
موون منى :رد بعيد كل البعد عن الموضوع والله ما اظن الفقس والمسك خرافات لأنه تباع عندنا ولو هي خرافات كان رأينا أن الفقس يمنع من علاج الزكام لان الزكام مرض والمرض الروحي أيضا مرض انتي حره برايك لكن ارى انك تبغي تفرضي رايك على الجميع وفي كل المواضيع عالعموم شكرا لمشاركتك وانتظر الافاده من الاخواترد بعيد كل البعد عن الموضوع والله ما اظن الفقس والمسك خرافات لأنه تباع عندنا ولو هي خرافات...
فهمتي الأمر غلط غاليتي أقصد انها خرافات من ناحية أنها ضد الشياطين وليس من الناحية العلاجية ، أما المسك فليست علاج اصلا ، وأما الفكس علاج للزكام ، وذكرت ذلك أنها مثلها مثل العسل ، وهذا ليس فرضا للرأي بل بيان للأمر بالأدلة ،فإن شئت قبلت وإن شئت رفضت لأن الهادي هو الله .
الصفحة الأخيرة
قال تعالى : ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين . وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون )
فالمسك لا دخل له بالرقية ، والذي يطرد الشياطين ذكر الله
وكذلك الفكس لا دخل له بطرد الشياطين ولا في الرقية ولكن الفكس علاج موضعي للأمراض العضوية وليست من الرقية وحالها حال العسل .
في الحديث المرفوع : من تعلق بشيء وكل إليه .
--------------------------
السؤال: إنا نعالج حالات الصرع واللبس والمس بالقرآن الكريم والأدعية الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم والأذكار الصحيحة الواردة عنه أيضا، ولكن هناك بعض الإخوة يعالجون بعدة طرق، ومنها: 1- يرقي في حقنة من الكالاكوز وتعطى للمريض المصاب بالجان في الوريد، ويستدل بأن الشيطان يجري في الإنسان منه مجرى الدم. 2- يرقي في الماء ويضيف عليه العطر بحجة أن الجان لا يحب العطر ويشربه المصاب. 3- ويرقي أيضا في زيت الزيتون ويسقي المريض مع الماء. بماذا تنصح إخوانك الذين يقدمون مثل هذه المعالجة؟
الجواب:الرقية الشرعية توقيفية لا يجوز الزيادة فيها على الوجه المشروع، وقد أدخل بعض الناس في الرقية الشرعية صنوفا من المحدثات جهلا أو تأكلا، أو من تلاعب الشيطان ببعضهم. ومنه إجراء بعضهم الرقية في حقنة ثم ضربها في الوريد من المريض المصاب بالمس، محتجا هذا الراقي بحديث: «إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم » وهذه رقية بوسيلة غير شرعية، وتطبب يضمن ما يحصل منه من جناية على المريض، ولا حجة لهذا المتطبب بالحديث المذكور لما ذكر؛ لأنه يدل على ملابسة الشيطان للإنسان، فيعالج بالرقية الشرعية وهي القراءة والنفث على المصاب، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يفعل ذلك، وقد يترتب على حقن الماء في الوريد ضرر أو تلف. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء (2) الفتوى رقم (18569) عضو:بكر أبو زيد عضو:صالح الفوزان عضو : عبد الله بن غديان نائب الرئيس: عبد العزيز آل الشيخ . الرئيس:عبد العزيز بن عبد الله بن باز