خلونا نجمع مأاسينا في ملف واحد ...وهذي مأساتي...

الأسرة والمجتمع

تختلف هموم البشر منهم من انهكه المرض ومنهم من انهكهه الفقر ومنهم من انهكه فراق الاحبه وكلهم يجتمعون في حال واحد الاوهو الالم
احبيت ان اطرح الموضوع لتؤنس احدانا الاخرى ولنشعر بنعمة الله علينا فمن رأى مصيبة غيره تهون عليه مصيبته
جئت اليكم اليوم وكلي الم يعتصر قلبي سأسرد لكم قصتي واتمنى ان تدعوا لي في ظهر الغيب وكذلك كل من لديها معاناة تطرحها علها تجد لها مكانا في قلب انسانه لها دعاء مستجاب فيفرج الله عليها وعلينا
ملاحظة .كل من ارادت سرد قصتها تجعل لها عنوان

(فاطمة وبيان)
كان عمري ست سنين وكان ترتيبي في العائله كالتالي ولدين وبنتين وبعدهم انا وبعدي ولدين
كانوا كل اثنين مع بعض لقرب سنهم من بعض الا انا كنت وحيده لدرجة اني كنت اتحسس من اي تصرف وابكي كان ابويه يوديني معاه الدوام عشان مااقعد ابكي اوعشان ما اتعقد ايامها امي كانت حامل وكنت دايم اقلها جيبي لي بنت عشان تكون لي لوحدي وفعلا ولدت امي وجابت بنت اتذكريومها صحيت من النوم ومالقيت امي ولقيت خالتي عندنا قلتلها فين امي قالت لي راحت تجيب النونو فرحت مرره ونزلت انتظرعند باب العماره لين جت امي وانا من الفرحه كنت انط واجري واقول فايزييين فايزيين هي هي وكانوا يضحكوا عليه اذكر اني فرحت فرحه ماتنوصف كنت اروح المدرسه وارجع معي حلويات وامي تقلي لسى صغيره ماتاكل
مرت السنين حلوه مع فاطمه لين سرنافي الاجازه الكبيره اللي بعدها بسير بالصف السادس
وتدهورت حالة فاطمة الصحيه فجأه ودوها امي وابويه المستشفى وكنت انتظر عند المدخل متى يجو ولما جوا كانت امي متضايقه مره قلتلها وش فيها فاطمه قالت ولاشي بخير اتخبيت ورى الباب وسمعتها تقول لاخواني سوينالها فحص شامل وطلع عندها كليه وحده بس والكليه هذي طلع فيها فشل كلوي وطلع عندها الضغط وثقب في صمام القلب انا انصدمت رحت اجري واتخبيت في الحمام وانتوا بكرامه كنت اطالع بالمرايه واقول خلاص فاطمه بتموت؟ خلاص بتنحط تحت التراب؟ وحلست ابكي بحرقه وكنت اقول برجع لوحدي مالي احد
في اليوم الثاني راحت فاطمه المستشفى بس قالوا لازم تنويم عشان يركبوا لها القسطره ويبدئوا يغسلوالها الكلى في البدايه تنومت فتره بعدها طلعوها وسارت تروح اليوم اللي عندها غسيل بس استمرت على ذى الحال لين انتهى الفصل الدراسي الاول وجا رمضان ابويه قال استعدوا بكره نروح نسوي فحص عشان نتبرع لفاطمه بالكلى امي رفضت رفض تاام قالت ماعندي استعداد اخسر اثنين من عيالي خلاص اذا ربي كاتب لها تعيش بتعيش
وفي يوم 11_9_1416هجري كنا رايحين نسير على بيت خالتي اذكر فاطمه كانت لابسه فوشي واسود وكنا كلنا متجهزين ورايحين كانت فاطمه ممنوعه من اشياء معينه مثل التمر والموز يومها اكلت موز قبل نخرج ولما وصلنا ماقدرت تلعب معانا جت جلست بحضن امي وجسمها كله تورم لدرجة انه رقبتها صارت موازيه لوجهها وصدرها دقت امي على ابويه وجى على طول مرت البيت عشان تاخذلها غيارات لانها عارفة انها بتتنوم بس لما وصلوا استفرغت دم راحوا بسرعه المستشفى ودخلوها الغسيل رجع ابويه البيت
الحين بقول لكم الاحداث اللي حصلت في المستشفى اللي امي حكتها لنا
فاطمة قالت لأمي ابغى اشوف ابويه وفلانه تقصدني دقت امي على ابويه وقالت له جيب فلانه وتعال راح ابويه وجلس معاها قالت له فين فلانه قلها ماراح يدخلوها لكن بكره ان شاء الله اجيبها وقت الزياره ورجع ابويه البيت
كانت ممرضتها الخاصه اسمها دلال تقيس لها الضغط ناظرت في دلال قالت لها دلال انا بموت قالت لها لا ياماما ان شاء الله ماتموتي وراحت تجري في السيب وتبكي راحت امي تهديها قالت لها لوصار لها شي بتكون ثالث طفله تموت على يدي بنفس الحاله ونفس السن
رجعت امي عند فاطمه ومسكت فاطمه يدها بقوة وقالت لها امي انا بموت قالت لها امي لا ان شاء الله ماتموتي انتي بتكبرين وتدخلين المدرسه لانها كان المفروض تدخل المدرسه مع بداية السنه الجديده وكانت متولعه بالمدرسه حتى المراييل والشنط قد اشتريناها لها
قالت فاطمه لا انا بموت امي مسكت رجلها الاهي زي الثلج وخربشتها وماتحركت رجولها عرفت امي انه خلاص بدا الموت من رجولها كانت فاطمه تناظر لامي وماسكه يدها بقوه وكنها شافت شي مخيف وتبغاها تساعدها ونازعت لين طلعت روحها وامي تجمدت عالكرسي قفلت فمها وعيونها وغطت وجهها لماسمعوا الدكاتره صوت جهاز القلب جوا وسوا لها كهربا بس وين فاطمه راااحت وسرت لوحدي
دقت امي عالبيت الساعه 6 الصباح اتذكر اني كنت نايمه وصحيت على صوت صراخ اختي قمت مفزوعه كانت اختي طايحه عند التلفون وتضرب نفسها وتنادي بسم فاطمه وخالتي تسكتها قمت اجري بالبيت زي المجنونه رميت نفسي في غرفة ابويه جت خالتي معاها مويه شربت ونسيت اني صايمه ورشيت الباقي على راسي واقول لا يافطمه الله يخليك لاتخليني
جابوها من المستشفى وكان يوم صعب عليه شاركت في تغسيلها رغم صغرسني
الله يرحمها ويجمعني بها في الاخره كان حسره بقلبي انهاتموت بدون ماتشوفني ولكن قدر الله وماشاء فعل القصه ماانتهت مرت عشر سنين وكتب الله لي الزواج وخلفت اول بنت وثاني بنت والحمدلله في حملي الثالث حسيت انه غير رحت المستشفى وقالوالي توام فرحت واستانست وفي الشهر التاسع حسيت جهه من بطني ماتتحرك ولما رحت المستشفى انصدمت قالوالي عندك وحده من التوام كليتها الثنتين كلها تعبانه ولدت بالسلامه وجبت بيان وريوف وطلعت بيان تعبانه وجى التحويل عالمستشفى التخصصي بالرياض بعد اسبوعين من الولاده سوا لها فحص كامل طلع ان كليه متوقفه تماما عن العمل والثانيه فيهاتكيس بسيط بس تؤدي وظايفها رجعت من المتشفى وانا اشوف قدام عيني فاطمه متحطمه مررة استرجعت كل التفاصيل الحزينه وقاعده اشوفها تعيد نفسها قالوا لي انهم مايقدروا يسوا شي غير انه اذا اثرت الكليه المتوقفه عالجسم نستاصلها وبس وتعالي كل بعد فتره مراجعه وكان عندها مراجعه في صفراللي راح بس حصلت ظروف منعتني السفر والحين عندي مراجعه يوم 2 رمضان بس ابو زوجي توفى وزوجي نفسيته متدمره لانه كمان توفى من الفشل الكلوي وقال مااقدر اسافر واخلي امي لوحدها وهي في فترة العده المشكله بيان صحتها بدات تدهور ماتاكل بالمره ولهايومين اذا شربت حليب تستفرغه وتسخن مره خايفه مره صار عمرها سنتين و8شهور احبها حب موطبيعي ادعوالي ربي يشفيها وزوجي يقتنع نروح المراجعه واتطمن عليها اسفه طولت عليكم ولكن ظاقت بي الدنيا وحبيت افضفض لاتنسوني من صالح دعواتكم
63
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام شوق واشتياق
لا حول ولا قوة الا بالله
اسال الله العلي القدير ان يشافي بنتك ويعافيها مما فيها

ويرحم اختك وان شاء الله انها شفيعه

والله اني بكيت وانا اقراء القصه

بس مقهوره انكم تفوتون ثاني موعد للبنت قولي لابوها لوصار
لاقدر الله للبنت.شي بيكون من اهمال مننا يمكن يراجع نفسه

واذا مايقدر يروح روحي انتي واي واحد من اخوانك اهم شي مرافق

ولا تهملون البنت ياااارب يااااارب تتعافى وتقوم بالسلامه ولاتشوف شر
عيون الدانة
عيون الدانة
الله يرحم أختك وكلنا عندنا الآلام لكن الله منحنا نعمه النسيان والصبر واسأل الله ان يشفي بنتك وتشوفيها عروسه بإذنه تعالي والله يرحم جميع موتانا وموتي المسلمين
اميرة الوجد
اميرة الوجد
الله يخليكم ولايحرمني اخوتكم اسفه على صغر الخط واطالة الحديث
دووومه
دووومه
الله يشفي بنتك يارب والله يجبر قلبك كلنا عندنا مأسي بس ماأحب اتذكرها مالي ووجع القلب الي فيني يكفيني
waarif
waarif
الله يشفيك بنتك يارب ويخليها لك