دراسة:مرضى الصدفية أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

الملتقى العام

الرياض نت دراسة: مرضى الصدفية أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب


صدفية في فروة الرأس
نيويورك - رويترز:
أظهرت دراسة أمريكية أن مرضى الصدفية ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة بانسداد الشرايين من أولئك الذين لا يعانون هذا المرض الجلدي. وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها في الدورية الأمريكية لأمراض القلب انه كلما طالت مدة الإصابة بمرض الصدفية كلما زادت المخاطر.
وقالت أبريل ارمسترونج من جامعة كاليفورنيا في ديفيز والتي شاركت في الدراسة "احد الأمور التي توصلنا إليها أن الصدفية ليست مرضا يقتصر على الجلد". واستخدمت ارمسترونج وزملاؤها سجلات مرضى أجريت لهم فحوص على الشرايين التاجية في القلب لمقارنة نتائج الفحوص بتلك التي تخص أشخاصا لا يعانون الصدفية. ويعاني مرضى الصدفية بقعا جلدية قشرية سميكة وحمراء يعتقد أنها بسبب مهاجمة جهاز المناعة لخلايا الجسم نفسه عن طريق الخطأ.
وكان بين حوالي 9500 مريض شملهم التحليل ما يزيد قليلا عن 200 مريض بالصدفية. وبمقارنة نتائج الفحوص مع تلك التي تخص المرضى الآخرين الذين خضعوا لفحص القلب تبين أن مرضى أكثر عرضة لارتفاع الكوليسترول في الدم ولزيادة الوزن. وبشكل عام كان 84 بالمئة من مرضى الصدفية يعانون ضيقا في الشرايين التي تمد القلب بالدم وهو ما يعرف بمرض الشرايين التاجية مقارنة بنسبة 75 بالمئة من المرضى الذين لا يعانون الصدفية. وخلص الباحثون أيضا إلى أنه كلما طالت فترة إصابة المرضى بالصدفية كانت المخاطر أكبر.
وقال جويل جيلفاند أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا "نصيحتنا للمرضى الذين يعانون الصدفية هي التأكد من خضوعهم لفحص عوامل الخطر القابلة للتعديل في أوعية القلب". وأضاف جيلفاند الذي لم يشارك في الدراسة أن عوامل الخطر القابلة للتعديل هذه تشمل التدخين وضغط الدم والكوليسترول ومستويات السكر ومؤشر كتلة الجسم وهو مقياس للوزن بالنسبة إلى الطول. وقالت ارمسترونج إن الدراسة لم تثبت أن الحالة تسبب الإصابة بأمراض القلب إلا أن الطفح الجلدي قد يكون علامة على وجود التهاب داخل الجسم أيضا.


انا مريضة صدفية من لما كنت صغيرةولي الحين تقريبا 12 سنة مصابة
ومن قريت هالدراسة وانا خايفة:eek:



وقد تعالجت منها بس بمجرد ينتهي العلاج

تبدأ ترجع وش الحل؟؟؟

الله يشفينا يااارب

والحمد لله ع كل حاااااال
8
512

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امورة و شطورة
امورة و شطورة
رفع
امورة و شطورة
امورة و شطورة
وش دعوة يابنات ردوا لو بدعوة

ماتوقعتها منكم
اااه يادنيا
اااه يادنيا
ياساتر وش هذا
لاحول ولا قوة الا بالله
صدمتيني الله يهديك بالدراسه
الله يكفينا شر الامراض
والصدفيه معروف عاده مالها علاج
انتي كيف تعالجتي؟؟
والله يشفي الجميع
كل التفاصيل27
كل التفاصيل27
لا تخافي ولا تقلقي كل يوم طالعين لنا بدراسه وكلي أمرك لربك والله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين
اااه يادنيا
اااه يادنيا
وخلص الباحثون أيضا إلى أنه كلما طالت فترة إصابة المرضى بالصدفية كانت المخاطر أكبر


اما هالجمله قممممممه التحطيم
لاحول ولا قوة الا بالله
بس ان شاءالله مافي شي
دعواتكم ربي يشفيني ومرضى المسلمين