m-rpg

m-rpg @m_rpg

عضو جديد

درس: شعاع ضوئي ناعم -مترجم-

دروس التصاميم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا درس ليس جديدا ولكن مفيد قمت بترجمته وتطيبقه أرجوا ان ينال إعجابكم
هذا تطبيقي


الى الدرس:

أولا: نفتح صفحة جديدة بأي مقاس شرط أن يكون العرض ضعف الطول والخلفية سوداء
----------------
ثانيا: نقوم برسم خط أبيض بالطول بأداة Line tool كما موضح بالصور

الأداة


التطبيق



-------------------

ثالثا: نذهب إلي
Filter > Distort > Shear
وهنا نحدد ميلان الخط الذي سيصبح الشعاع
هذه الخطوة لا تنفذوها كما في الصورة ( كل واحد وشعاعه) لا يشترط ان تكون كما في الصورة


----------------------

رابعا: نضغط على Ctrl+T سيظهر لنا مربع الترانسفورم هنا نقوم بتمييل الشعاع كما هو مطلوب أي كما تريد



---------------------

خامسا: نقوم بالضغط على Ctrl+ ضغطة بالماوس على شفيفة الشعاع
سنجد أنه تم تحديد الشعاع
الأن نضغط على Q لتفعيل الكويك ماسك
نذهب إلى
Edit > Transform > Rotate 90° CW
ستكون النتيجة شئ مقارب لما في الصورة



------------------

سادسا: نذهب إلي
Filter > Stylize > Wind
الإعدادات التالية: Method = wind; Direction = from the left
والان نكرر الفلتر حسب الرغبة ( تم التكرير هنا مرتين غير الأصلية)
هذه النتيجة حتى الأن


----------------

سابعا: الان نكرر الفلتر ولكن بتغيير الإتجاه من اليسار إلي اليمين
أي بهذه الإعدادات Method = wind; Direction = from the Right
ونكرر الفلتر كما كررناه سابقا ... نفس عدد المرات
النتيجة حتى الأن



----------------

ثامنا: نذهب إلى
Edit > Transform > Rotate 90° CCW
لأرجاع التحديد على الرسمة الأصلية
ثم نضغط على Q لألغاء الكويك ماسك
والأن نضغط على Ctrl+Shift+N لعمل شفيفة جديدة
بعد ان أضفنا شفيفة جديدة نقوم بتعبئتها باللون الأبيض
يفضل تسميتها بالإضاءة كي لا نضيع مع الشفائف لاحقا
النتيجة إلى الأن هكذا



----------------
تاسعا: نقوم بنسخ شفيفة الإضاءة وذلك بالضغط عليها بالزر الأيمن وإختيار دبليكيت لاير
ثم نختار شفيفة الإضاءة التي بالإسفل ( الأصلية وليست المنسوخة) ونطبق الأتي عليها
Filter > Blur > Motion Blur
بهذه الإعدادات: Angle = 0; Distance = 10
والان نطبق الفلتر ثانية على نفس الشفيفة ولكن بهذه الإعدادات
Angle = 45 and Distance = 5
يمكن دمج الشفيفتين الان ( حسب الرغبة)
النتيجة إلى الأن



------------------

عاشرا: نقوم بتحديد شفيفة الأضاءة ( في حالة عدم الدمج نقوم بتحديد شفيفة الإضاءة المطبق عليها فلتر التمويه)
ويتم ذلك عن طريق Ctrl+ الضغط بالفأرة على الشفيفة

والان هذه الخطوة ترجع للمصمم إن كان يريد التعبئة بلون واحد أو تدرج لأن هذه الخطوة هي خطوة تلوين الشعاع...
بعد أن أضفنا اللون نضع الـ Blend Mode على Color أو Overlay
----------------
إنتهى الدرس
نعتذر للإطالة ولكن أحببت أن اشرح قد الإمكان
أي أسئلة نحن في الخدمة
أرجوا أن أرى التطبيقات
تحياتي
M-rpg
14
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المنسمممممممه
كان بودي اطبقه معااك بس الصور الثلاث الاخيره ماطلعت!!
عموما مشكورة حبيبتي
m-rpg
m-rpg
مشكورة أختي على الرد
بس انا ولد منب بنت
والصور طالعة تمام عندي جربي رايت كليك وشو بيكتشر لأنها طالعة عندي تمام
وتقبلي تحياتي
m-rpg
المنسمممممممه






اوووووووووبس سوري اخوي ماكنت ادري ...وهذا تطبيقي اتمنى يكون صحيح

هذي الصورة واتمنى تطلع










• S H A T H A •
• S H A T H A •
يعطيك العافيه
الدرس مره روووعه ..

هذا تطبيقيــ اتمنى يكون تمااام ..
.

.
m-rpg
m-rpg
أختي المنسمة
مهب مشكلة عادي بس تطبيقك ما طلع للأسف ما اشوف أي صورة

أختي شذى نجد
الله يخليكي وهذا من ذوقك
ومن ناحية التطبيق فهو ممتاز وما يحتاج أقول لك لأنه يرجع للمصمم

وتقبلوا تحياتي
m-rpg