بنت حسان

بنت حسان @bnt_hsan_2

عضوة جديدة

دعواتكم لتحرير الاقصى

الملتقى العام

اود مشاركتكم المكثفة ودعواتكم لتحرير الاقصى لاني حسيت اننا تخاذلنا وكدنا ان ننسى امره في غمرة احداث الثورات والحروب والنزاعات وارجو من الادارة التثبيت

اهمية الاقصى

قبلة المسلميين الاولى
قبل تحويلها إلى الكعبة ببلد الله الحرام

ثاني مسجد وضع في الأرض فعنأَبِي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ: أَيُّ مَسْجِدٍ وُضِعَ أَوَّلَ؟ قَالَ: الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ، قُلْتُ: ثُمَّ أَيٌّ؟ قَالَ: ثُمَّ الْمَسْجِدُ الْأَقْصَى. قُلْتُ: كَمْ كَانَ بَيْنَهُمَا؟ قَالَ: أَرْبَعُونَ، ثُمَّ قَالَ: حَيْثُمَا أَدْرَكَتْكَ الصَّلَاةُ فَصَلِّ وَالْأَرْضُ لَكَ مَسْجِدٌ.



مبارك فيه وفيما حوله : هو مسجد في أرض باركها الله تعالى ، قال تعالى : " سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله "سورة الإسراء
.

مسرى النبي صلى الله عليه وسلم : كان الإسراء من أول مسجد وضع في الأرض إلى ثاني مسجد وضع فيها

.

صلاة النبي بالأنبياء إماما : المكان الوحيد في الأرض الذي اجتمع فيه كل أنبياء الله من لدن آدم عليه السلام حتى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
.


أثنى النبي صلى الله عليه وسلم على فضله وعظيم شأنه وأخبر بتعلق قلوب المسلمين به لدرجة انه يتمنى المسلم أن يكون له موضع صغير يطل منه على المسجد الأقصى أو يراه منه ويكون ذلك عنده أحب إليه من الدنيا وما فيها .


البشرى بفتحه : وتلك من أعلام النبوة أن بشر صلى الله عليه وسلم بفتحه قبل أن يفتح ، عن عوف بن مالك قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وهو في قبة من أَدم ، فقال أعدد ستاً بين يدي الساعة : ذكر منها : " ثم فتح بيت المقدس " رواه البخاري .


إليه تشد الرحال :أجمع أهل العلم على استحباب زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه ، وأن الرحال لا تشد إلا إلى ثلاثة مساجد منها المسجد الأقصى ، وتلك المساجد الثلاثة لها الفضل على غيرها من المساجد فقد ثبت في الصحيحين من رواية أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ، والمسجد الأقصى ، ومسجدي هذا .


دعوة موسى عليه السلام : كان من تعظيم موسى عليه السلام للأرض المقدسة وبيت المقدس أن سأل الله تبارك وتعالى عند الموت أن يدنيه منها .


89
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

^^عيووون الجنوب^^
أسأل الله العظيم ان ينصرنا على اليهود الغاصبين وأسأله تعالى ان يحرر الاقصى المبارك من الصهاينه الباغين
جوليا الجميله
جوليا الجميله
أسأل الله العظيم ان ينصرنا على اليهود الغاصبين وأسأله تعالى ان يحرر الاقصى المبارك من الصهاينه الباغين
أسأل الله العظيم ان ينصرنا على اليهود الغاصبين وأسأله تعالى ان يحرر الاقصى المبارك من الصهاينه...
0حلا0
0حلا0
ياااااه هذا حقا ما اتمناه

واهمية الاقصى ليست دينية فقط ولا تخص المسلمين وحدهم في القدس كنائس للنصارى ومساجد للمسلمين وعلى راس كل المقدسات الاقصى هو في قلب العالم القديم ففلسطين تقع في منتصف العالم القديم والقدس في منتصفها

اتذكر انني قرات مرة ان اي مكان يحتل من بلاد المسلمين وجب تحريره على جميع المسلمين فكيف اذا كان هذا المكان هو ثالث اهم المساجد بالاسلام ؟!

ان شاء الله قلوب المسلمين بتتوحد وبدل ما تكون عاصفة الحزم باليمن
تصير عنا بفلسطين داخل الاراضي المحتلة وتتحرر القدس وترجع للقدس مكانتها بالعالم الاسلامي والنصراني
ونرجع نصلي بالاقصى
0حلا0
0حلا0
يالله شو بننقهر هون لما نسمع المستوطنين يقتحمون الاقصى بحماية جنود الاحتلال
او الاحتلال يمنع المرابطين من دخول الاقصى
او الاحتلال يعتدي بالضرب على المرابطة او المرابط >>لكن غالبا بتكون نساء للاسف وكل المسلمين في عالم اخر
عاشقة الصداقة
عاشقة الصداقة
لنصر ساعه اللهم عجلها واكتب لنا الصلاة فيه


بارك الله فيكم
اللهم صل وسلم وبارك على الحبيب المصطفى