دموع الايتام تهز عرش الرحمن .....

ملتقى الإيمان

دموع الايتام تهز عرش الرحمن

عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

(أن اليتيم إذا بكى اهتز لبكائه عرش الرحمن ,فيقول الله تعالى لملائكته:ياملائكتي من ذا الذي

أبكى هذا اليتيم الذي غيبت أباه في التراب فتقول الملائكة ربنا أنت أعلم فيقول الله تعالى لملائكته:

ياملائكتي اشهدوا أن من أسكته وأرضاه ؟أنا أرضيه يوم القيامة ).





سبحان الله
2
537

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أشواق لاتنتهي
الفتوووى في هذا ...
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حديث (إن اليتيم إذا بكى اهتز لبكائه عرش الرحمن، فيقول اللّه تعالى لملائكته:يا ملائكتي، من ذا الذي أبكى هذا اليتيم الذي غيبت أباه في التراب،فتقول الملائكة ربنا أنت أعلم، فيقول اللّه تعالى لملائكته: يا ملائكتي، اشهدوا أن من أسكته وأرضاه؟ أنا أرضيه يوم القيامة)
هو حديث منكر وقد خرجه الإمام ابن عدي في الكامل في الضعفاء الجزء الثاني صفحة 721 من طريق عمرو بن سفيان القطعي قال حدثنا الحسن بن أبي جعفر عن علي عن زيد عن سعيد بن المسيب عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعلة إنكاره الإنقطاع بين سعيد بن المسيب وعمر رضي الله عنه لأنه لم يثبت له السماع منه وفيه عمرو بن سفيان القطعي وهذا مجهول الحال .
قال الشيخ الألباني رحمه الله هذا الحديث منكر كما ذكره في السلسلة الضعيفة رقم 5852 .
فعلى هذا لا يجوز نشره إلا لمن يبين علته .




والله يعطيك على قد نيتك ولكن للنتبه جميعا.
توتو الدلوعة
توتو الدلوعة
الفتوووى في هذا ... الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حديث (إن اليتيم إذا بكى اهتز لبكائه عرش الرحمن، فيقول اللّه تعالى لملائكته:يا ملائكتي، من ذا الذي أبكى هذا اليتيم الذي غيبت أباه في التراب،فتقول الملائكة ربنا أنت أعلم، فيقول اللّه تعالى لملائكته: يا ملائكتي، اشهدوا أن من أسكته وأرضاه؟ أنا أرضيه يوم القيامة) هو حديث منكر وقد خرجه الإمام ابن عدي في الكامل في الضعفاء الجزء الثاني صفحة 721 من طريق عمرو بن سفيان القطعي قال حدثنا الحسن بن أبي جعفر عن علي عن زيد عن سعيد بن المسيب عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعلة إنكاره الإنقطاع بين سعيد بن المسيب وعمر رضي الله عنه لأنه لم يثبت له السماع منه وفيه عمرو بن سفيان القطعي وهذا مجهول الحال . قال الشيخ الألباني رحمه الله هذا الحديث منكر كما ذكره في السلسلة الضعيفة رقم 5852 . فعلى هذا لا يجوز نشره إلا لمن يبين علته . والله يعطيك على قد نيتك ولكن للنتبه جميعا.
الفتوووى في هذا ... الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لنا...
الله يجزاك خييييير على التنبيه