دموع الزوجة

الملتقى العام

:icon33:




من المعروف بان سلاح المرأة دموعها فجرب أيها الزوج أن تمسح دمعتها التي سالت على خدها الناعم ولا تخجل من ذلك الفعل
طالما فعله سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام فهو الذي مسح دموع صفية رضي الله عنها بيده الطاهرة عندما استقبلها الرسول عليه الصلاة والسلام وهي تبكي ويترضاها وتقول (حملتني على بعير بطيء .....) رواه النسائي بكتاب عشرة النساء.


هل الاعتذار للزوجة ينقص من قيمة الرجل ؟

الرسول علية الصلاة والسلام ضرب لنا أروع الأمثلة في فهم نفسية الزوجة وكيف انه حريص على الاعتذار لزوجته حتى لا يكون بقلبها شيء عليه فعندما تزوج الرسول علية الصلاة والسلام صفيه رضي الله عنها بعد فتح خيبر وهي يهودية من ضمن الأسرى التي أسرهم الرسول علية الصلاة والسلام .

عن عمر رضي الله عنه قال ( قالت - يعني صفيه – وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام من أبغض الناس لي ، قتل زوجي وأبي وقومي ، فما زال يعتذر لي ويقول : يا صفية إن أباك ألب على العرب ، وفعل ، حتى ذهب ذاك عن نفسي فما قمت من مقعدي ، ومن الناس أحد أحب إلي منه) رواه البيهقي

فليس عيبا أيها الزوج أن تعتذر لزوجتك الأسيرة في بيتك والله إنها لتقدر ذلك منك مهما كنت مخطئا بحقها

وتذكر أنها معيار حسن خلقك لقول الرسول علية الصلاة والسلام { ما أكرم النساء إلا كريم ولا أهانهن إلا لئيم} صححه السيوطي
وقوله أيضا { إن من أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا ، وألطفهم بأهله } أخرجه الترمذي.

قلب السحر على الساحر :

أن للاعتذار طاقة سحرية بل ربما كان الاعتذار وسيله من وسائل قلب السحر على الساحر فتجعل الذي إمامك يعتذر منك ، ماذا تتوقع أيها الزوج عندما تقول لزوجتك (أنا آسف لأني خرجت عن شعوري ، أنا آسف آذيت مشاعرك ، لم أقصد ما صدر مني .......الخ ) وهنا يجب على الزوجة الحريصة على بناء أسره سعيدة تتقبل عذر زوجها بنفس طيبه وأن لا تترك لشيطان فرصة ليوقع بينها وبين شريك الحياة .

فاجعل عزيزى الزوج من دموع زوجتك سبباً حتى ترسل اليها بسحرك و لتستقبله هى بكل قلبها .. و لكن اعلم ان اكثر ما تحسه المرأة فى زوجها هو محبته لها و ذلك من لمسته الحانية .. فلا تمسح دموعها لشفقة عليها و لكن .. امسحها لأنك تحبها فهى كل من لك بالحياة

خالص تمنياتى لكل الأزواج و الزوجات بالسعادة الداااائمة ..



2
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نداتي
نداتي
سبحان الله الحمد لله
لا إله إلا الله
لينا 2011
لينا 2011
سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله
سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله
استغفر الله العظيم