تمرين:
*اذكري موقفا حصل معك وكانت ردة فعلك عليه مبادرة؟
انا طبعي عصبي يعني لو احد تدخل في شغلي اتنرفز واعصب لان كل واحد منا له طريقة معينة في انجاز المهام
انا مرة كنت في تربية عملي وكنت اعطي درس وحضرت الابلة حقتهم لانها كانت المشرفة على المهم انا نسيت لوحة التطبيقات فقلت لوجده من البنات روحي غرفتنا وكلمي الابلة عشان تعطيكي اللوحة والابلة هذي صديقتي
المشرفة جلست البنت وقالتلي روحي انت انا بدات اتنرفز لان المفروض انها تجلس وتتابع الشرح وبعد الحصة تقيمني يعني مالها صلاح في اي شي
المهم انا مسكت اعصابي وخرجت معصبة حتى لما دخلت البنات سالوني اشبك معصبة مارديت عليهم ولما جيت ادخل الفصل اسمعها تشرح للبنات الدرس انا عصبت وتنرفزت بزيادة بس مسكت اعصابي وحطيت الابتسامه العريضة ودخلت وكملت شرح ولما خلصت الحصة ماصدقت احط اغراضي وانفجر ابكي لاني لو مافرغت عصبيتي في وقتها وكتمتها على طول ماتلاقيني غير ابكي
حتى البنات قالولي احسن شي سويتية انك مسكتي اعصابك لاني سبق وعصبت عليهم فهم عارفيني
وبس
ان شالله يكون هو المطلوب من السؤال

saba.a
•
السلام عليكم
جوابي للتمرين الاول
االانسان يمر بمواقف كثيرة بحياته .. والحياة تجارب لنا فعلمتني كيف اكون مبادرة قبل لا انفعل
والحروب التي عشناها والحياة الصعبة التي مرت بي علمتني الكثير من اكون مبادرة واخذ الامور بجدية دون انفعال
لكن سبحان الله لا اخلي من الانفعالية فهي موجودة لكن بدرجة قليلة ويمكن الان شوية حياتنا استقرت وشفت الراحة تبدلت تصرفاتي نحو الاحسن والحمد لله ....
حبيت اذكر موقف بسيط من المواقف العجيبة التي مرت بي
كنا في ازمة الحرب في سنة ما ؟؟ بالعراق
اتى علينا يوم من الايام العصيبة جدا لي خصوصا وعندي اولادصغار وزوجي محتوم عليه الدفاع عن الوطن ...فكنت انا واولادي بالبيت فقط؟
بيت عيالي كلهم هربوا فاصبحت وحيدة ومرعوبة مع اطفالي بالبيت الكبير وبصري ضعيف ويحتاج لعلاجات كبيرة لا نقدر عليها
فكنت اشجع نفسي واسيطر على المواقف قدام اولادي واقول بنفسي دائما انا شجاعة انا استطيع فعل شئ ؟
لان لا يأس مع الحياة وخصوصا عندك اطفال تفكرين بهم
كما قلت البيت خالي واصوات الطائرات والمدافع وقصف بعيد ورعب وخوف واولادي يتصايحون
قلت ؟؟لازم اتخذ قرار فوري
بادرت بتهدئة الوضع وصبرت نفسي واخذتهم معي بالسيارة وخرجت بهم لاذهب لاهلي
تشجعت برغم ظرفي القاسية علما كما قلت نظري يخونني دائما فقلت اخذ سيارة زوجي المركونة واسوقهاا واكون شجاعة
الحمد لله كانت تجربة قاسية لي لكن بالارادة والصمود والتحدي لمشاغل الحياة جعلتني اكون مبادرة واعتمد على نفسي
ولى الله دائما اتوكل عليه لكن هذه الايام عندي انفعالية سريعة اريد اتغلب عليهاا
ان شاء الله بدورتكم هذه اشوف الخير امين
جوابي للتمرين الاول
االانسان يمر بمواقف كثيرة بحياته .. والحياة تجارب لنا فعلمتني كيف اكون مبادرة قبل لا انفعل
والحروب التي عشناها والحياة الصعبة التي مرت بي علمتني الكثير من اكون مبادرة واخذ الامور بجدية دون انفعال
لكن سبحان الله لا اخلي من الانفعالية فهي موجودة لكن بدرجة قليلة ويمكن الان شوية حياتنا استقرت وشفت الراحة تبدلت تصرفاتي نحو الاحسن والحمد لله ....
حبيت اذكر موقف بسيط من المواقف العجيبة التي مرت بي
كنا في ازمة الحرب في سنة ما ؟؟ بالعراق
اتى علينا يوم من الايام العصيبة جدا لي خصوصا وعندي اولادصغار وزوجي محتوم عليه الدفاع عن الوطن ...فكنت انا واولادي بالبيت فقط؟
بيت عيالي كلهم هربوا فاصبحت وحيدة ومرعوبة مع اطفالي بالبيت الكبير وبصري ضعيف ويحتاج لعلاجات كبيرة لا نقدر عليها
فكنت اشجع نفسي واسيطر على المواقف قدام اولادي واقول بنفسي دائما انا شجاعة انا استطيع فعل شئ ؟
لان لا يأس مع الحياة وخصوصا عندك اطفال تفكرين بهم
كما قلت البيت خالي واصوات الطائرات والمدافع وقصف بعيد ورعب وخوف واولادي يتصايحون
قلت ؟؟لازم اتخذ قرار فوري
بادرت بتهدئة الوضع وصبرت نفسي واخذتهم معي بالسيارة وخرجت بهم لاذهب لاهلي
تشجعت برغم ظرفي القاسية علما كما قلت نظري يخونني دائما فقلت اخذ سيارة زوجي المركونة واسوقهاا واكون شجاعة
الحمد لله كانت تجربة قاسية لي لكن بالارادة والصمود والتحدي لمشاغل الحياة جعلتني اكون مبادرة واعتمد على نفسي
ولى الله دائما اتوكل عليه لكن هذه الايام عندي انفعالية سريعة اريد اتغلب عليهاا
ان شاء الله بدورتكم هذه اشوف الخير امين


السلام عليكم
اسفه على التأخر
*لماذا التحقت بهذه الدوره؟
بصراحه اول شي ابغى اطور نفسي
ثاني شي العنوان شدني في السابق كنت ولله الحمد مبادره في الغالب في منزلي وفي عملي لكن الحين ماعاد احب المبادره بشي لان اللي حولي صاروا يتكلون علي في اغلب الاشياء وانا تعبت بصراحه وصرت اقول ليش انا وش معنى انا اللي اسوي كذا وماراح اسوي كذا وجلست فتره طويله بين المبادره والانفعاليه وبالاخر ماعاد سويت اي شي انا مقتنعه فيه وصرت انتظر المبادره من اللي حولي وللاسف مااحد بادر بشي
عشان كذا قررت اسجل بالدوره عشان ارجع كما كنت ..
* ماذا تنتظرين من هذه الدوره؟
انتظر انها ترجعني مثل ماكنت وانها تزيدني اكثر وتغيرني للافضل
* هل تعتقدين ان هذه الدوره يمكنها تغييرك للافضل؟
بأذن الله راح تغير فيني لو شي بسيط
تفاءلوا بالخير تجدوه
جزاكي الله خير مدربتنا وبالتوفيق للجميع
اسفه على التأخر
*لماذا التحقت بهذه الدوره؟
بصراحه اول شي ابغى اطور نفسي
ثاني شي العنوان شدني في السابق كنت ولله الحمد مبادره في الغالب في منزلي وفي عملي لكن الحين ماعاد احب المبادره بشي لان اللي حولي صاروا يتكلون علي في اغلب الاشياء وانا تعبت بصراحه وصرت اقول ليش انا وش معنى انا اللي اسوي كذا وماراح اسوي كذا وجلست فتره طويله بين المبادره والانفعاليه وبالاخر ماعاد سويت اي شي انا مقتنعه فيه وصرت انتظر المبادره من اللي حولي وللاسف مااحد بادر بشي
عشان كذا قررت اسجل بالدوره عشان ارجع كما كنت ..
* ماذا تنتظرين من هذه الدوره؟
انتظر انها ترجعني مثل ماكنت وانها تزيدني اكثر وتغيرني للافضل
* هل تعتقدين ان هذه الدوره يمكنها تغييرك للافضل؟
بأذن الله راح تغير فيني لو شي بسيط
تفاءلوا بالخير تجدوه
جزاكي الله خير مدربتنا وبالتوفيق للجميع
الصفحة الأخيرة
يسعدني انضمامك يا الغالية:26: