ينسوون

ينسوون @ynsoon

كبيرة محررات

ديوان المظالم يرفض النظر في تظلم اعضاء الهيئة ونقلهم

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



صوت حائل - الرياض
رفضت المحكمة الإدارية بديوان المظالم، دعوى أربعة من أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد قرار معاقبتهم بالنقل تأديبيًّا، على خلفية اتهامهم بالاعتداء على مقيم بريطاني وزوجته في مركز تجاري بمجمع التسوق في حي حطين شمال الرياض، فيما قرر الأعضاء تصعيد الموقف، ومقاضاة الرئاسة العامة للهيئة بدعوى تعسفها ضدهم.
ونقلت صحيفة “الحياة” السبت (13 سبتمبر 2014) عن مصادر مطلعة قولها، إن المحكمة أرجعت قرارها بالرفض إلى شرعية “صلاحيات رئيس الهيئات الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ فيما يختص بنقل الأعضاء تأديبيًّا”.
ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ”الموثوقة” أن أعضاء الهيئة المتظلمين وكلوا فريقًا من المحامين لمقاضاة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واصفين نقلهم تأديبيًّا من مقار عملهم بالتعسف.
من جانبه، قال محامي الأعضاء الأربعة في الدعوى محمد آل روق، إنه تم إخضاع موكليه لتحقيق “غير موضوعي” حسب قوله، تمت فيه إدانتهم قبل بداية التحقيق، من خلال اعتذار رئيس الهيئة للوافد البريطاني وزوجته.
كما نقلت الصحيفة عن أحد المتهمين الأربعة -تحفظت على ذكر اسمه- أنهم أحسوا بالإحباط من قرار المحكمة، مؤكدًا أنه “تمت مصادرة حقهم في التظلم، وهو ما قد كفلته لهم الأنظمة”، مضيفًا أنه في حال “نقلنا ستتحول صلاحياتنا من الميدانية إلى الإدارية، وهذا فيه ضرر على مدخولنا المالي، وهو ما لا نرضى به” حسب قوله.
وكان بعض موظفي “الهيئة” التابعين لمكتب الصحافة اتهموا بالاعتداء على مقيم بريطاني وزوجته في حي حطين شمال الرياض، قبل أن يقرر رئيس الهيئات نقلهم تأديبيًّا عقابًا لهم على فعلتهم.
34
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ينسوون
ينسوون
اشوف هذا الهروب اجمل تزكية ان اعضاء الهيئة مظلومين ولا ليش الخوف من فتح القضية
اساور من ذهب
اساور من ذهب
حبيبتي يانسون
تعرفي الموظفيين الوحيدين من موظفي المملكه
ممنوعين انهم يشتكو ديوان المظالم هي الهئيه
مو عشان بريطاني ولا سعودي ولا بنقالي
مالهم حق انهم يطالبو بحقهم
واي عضو يطالب بحقه في ديوان المظالم يفصل
هذي اوامر عليا من فوق ال الشيخ
غيناااء
غيناااء
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
كلي وله 1
كلي وله 1
لاحول ولا قوة الا بالله
(الزنبقة السوداء)
الله ربهم وبينصرهم على من ظلمهم وبعدين البريطاني وزوجته اصحاب سوابق في قله الادب والاخلاق وشاهد عليهم موظف في مطار الملك خالد وتعرف عليهم من مشكلتهم مع الهيئه لكن لابد للحق ان ينتصر