ذبحتنا هالغده الدرقيه ( القسط الهندي أو الفوقس ) علاااااااج نهااااااائي للمعاناة

تأخر الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الغده الدرقيه :09:


كلنا قرينا عنها وبحثنا عنها وشفنا الف خلطه وخلطه لها وتعبنا منها



انا عني قريت كثير في هالمنتدى عن علاج الدرقيه ابتداء من القسط البحري ووصولا للفوقس حويصلي



اعاني من خمول الغده الدرقيه من 8 سنوات وانا ملتزمه على العلاج بس تعبت من اثار العلاج الجانبيه


الام في الركب وتصلب العضلات وووووووو


وهالوزن اللي تعبنا نبي ننزله عيا ينزل




على التزامي بالدواء طول هالفتره الا انها ما استقرت مازالت تطلع وتنزل وتستقر في اوقات بسيطه جدا





رحت العطار بعد ماقريت عن فوائد القسط البحري ( الهندي) اللي وصانا فيه الرسول عليه الصلاة والسلام


وقلت له ابي القسط البحري وقال لي تاخذينه بعد انتهاء الدوره ولمدة شهرين ملعقه الصباح وملعقه المساء وهو ملعقتين كبار مطحونه على كيلو عسل


طبعا ماسويتها لانشغالي



امس رحت لعطار النحل والنحال قلت له ابي اسالك عن القسط البحري قال هو علاج لكل شي لكن اذا تبين للغده الدرقيه



مافي افضل من الفوقس حويصلي



طبعا انا ما احب اشتري وانا ماقريت قلت بروح البيت وبرجعلك


رحت البيت وقريت بالنت عن قوة فائدته

طبعا انا قلت بسألكم وش رايكم اللي تعاني مثلي نبدأ ناخذ اي علاج من هذولي


انا عني اقتنعت بالقسط لانه وصية حبيبنا رسول الله واقتنعت بالفوقس لاني لما شفته عند العطار شميت ريحته ريحة طحالب بحريه معناه مليان يود وهو اللي ناقصنا وغير كذا جابر القحطاني مدح فيه .... وش رايكم ؟



هذي معلومات عن الفوقس




fucus Vesiculosis
*
نبات طحلبى من فصيلة الفوقسيات، وهو عشبة بحرية تفذفها الأمواج إلى الشاطئ،

وتظهر فى شكل شريط مستطيل يتفرع إلى فروع متعددة، وبداخله أكياس صغيرة

على أبعاد متفاوتة مملوءة بالهواء، والعشبة كلها قبل التجفيف لزجة زيتونية اللون،

وتصبح بعد الجفاف غضروفية سوداء.

*
يحتوى على اليود بنسبة 3 % وزيت دهني كحولى، ومادة ملونة، وعناصر مرة،

وفيتامينات، وأرجوستيرول .
*
*
*
ـ يحتوى على مواد هلامية تؤثر على إفرازات الغدة الدرقية، وتستعمل لإزالة السمنة

ومعالجة تضخم الغدة الدرقية البسيط، وعلاج تصلب الشرايين.

ـ المغلى أو المستحلب منه مقو للغدة الدرقية ومضاد للروماتيزم نظرا لغناه بمادة اليود
*

الفقوس

الفوقس يخفض الكوليسترول والضغط ويحمي من المعادن الثقيلة





الفوقس نبات طحلبي من الفصيلة الفوقسية وهي عشبة بحرية يبلغ طولها حوالي متر ونصف المتر وتقذفها الأمواج دائماً الى الشواطئ. وهي عبارة عن شريط مستطيل يتفرع الى فروع متعددة وبداخله اكياس صغيرة على ابعاد او مسافات متفاوتة مملوءة بالهواء وبعض فروع الطحلب تنتهي بمجموعة فقاقيع زيتونية الشكل مملوءة بالهواء ايضاً. والطحلب قبل الجفاف لزج زيتي اللون ثم يصبح بعد جفافه غضروفي اسمر أويميل الى السواد.

الموطن الأصلي شواطئ اليابان وأوروبا وأمريكا الشمالية.



يعرف الفوقس علمياً باسم Fucus vesiculosis والجزء المستعمل جميع اجزاء النبات.



المحتويات الكيميائية للفوقس:

يحتوي على املاح اليود غير العضوي ومتعدة السكاكر من اهمها حمض الاجينيك وافيوكان والفوك ايودين ويحوي ايضاً فينولات متعددة واهمها فلوروتانين. كما يحتوي على مواد هلامية ومعادن والجينات الصوديوم وكذلك المانيتول وزيت طيار.



ماذا قال الطب القديم عن الفوقس؟

كان البحارة يصادفون كثيراً من الفوقس على الشواطئ البريطانية والفرنسية، وكان اوائل الصيادين يحرقون النبات لاستخدامه كوقود ويستفيدون منه في تغليف السمك وقليه وأكله، وعلى الع** من اليابان الذين كانوا يستهلكون كميات كبيرة من الطحالب، لم يكن في الحقيقة الفوقس يعجب الأوروبيين قط. مع ذلك فقد كان الاطباء في القرن الثامن عشر قد لاحظوا أن الناس الذين يعيشون على ساحل المحيط الأطلسي قلما اصيبوا بتضخم الغدة الدرقية.



وفي عام 1750م ابتكر طبيب بريطاني دواء لعلاج تضخم الغدة الدرقية مكوناً من الفوقس المكربن بالفحم ومن مستحضرات زيت نباتي، وكان هذا الدواء فعالاً، ولكن توجب الانتظار حتى عام 1812م لفهم الظاهرة الكيميائية التي فسرها بعض علماء الكيمياء بأن الفوقس يحتوي على اليود وتأكد الاطباء ان تضخم الغدة الدرقية سببه الأصلي فقرها مادة اليود.



وقد استمر الأمريكيون والأوربيون في جمع الفوقس للحصول على اليود منه لعشرات السنين، حيث كانوا يقتلعون الطحلب المتعلق بالصخور كلما بلغ الجزر اقصاه. في الستينات من القرن التاسع عشر، لاحظ الاطباء البريطانيون والفرنسيون ان الناس الذين يستهلكون اليود لأغراض علاجية أخرى يفقدون وزنهم بسرعة وذلك بسبب مفعوله المنشط للغدة الدرقية، حيث كان اليود يسرع عملية الاستقلاب (الأيض) لدى هؤلاء الناس ويساعدهم على حرق حريراتهم بسرعة أكبر، وهكذا اكتسب الفوقس شهرة في علاج السمنة.



لم يكن الاطباء الانتقائيون الامريكان في القرن التاسع عشر يستخدمون الفوقس ولكنهم كانوا يستخدمون اليود المستخلص منه في علاج كثير من الحالات مثل علاج السل ومشاكل الكبد والطحال وأمراض السفلس (الزهري) والسيلانات المهبلية وآلام الطمث وأورام المبايض وانتفاخ الخصيتين وتوسع الرحم.



وماذا قال الطب الحديث عن الفوقس؟

من المؤكد ان الفوقس يحتوي على كمية كبيرة من اليود وقبل اكتشاف الملح الميود، كان الفوقس يعتبر دواء من السماء.

وحيث ان الفوقس يحتوي على الجينات الصوديوم فقد وجد أنها تحمي من امتصاص السترونيتوم - 90المشع وهو ناتج فرعي مستخدم في التفجيرات النووية وفي مصانع التسليح والمراكز النووية.



ويتركز هذا الناتج الفرعي الثقيل السام في النسيج العظمي للإنسان ويسبب فيما بعد عدة أنواع من السرطان منها سرطان العظام وسرطان الدم ومرض هودكين (Hodgkin) ونحن نعلم ان التجارب النووية التي اجريت على الأرض قد حررت كمية كبيرة من ذلك الناتج السام (Strontium-90).


وقد اثبتت العديد من الدراسات التي اجريت على الحيوان ان الاضافات من الجينات الصوديوم تخفض معدل امتصاص السترنتيوم - 90بنسبة لا تقل عن 80% ويمكن ان ينطبق مفعول الفوقس المضاد للستروتيوم ايضاً على الاطفال والبالغين وذلك حسب التقرير الذي نشرته الصحيفة العالمية لبولينيجا الاشعاع.



وتنصح لجنة الطاقة الذرية الأمريكية باستهلاك 87جراماً من الفوقس في الأسبوع أو ملعقتين صغيرتين من مكملات الجينات الصوديوم يومياً وذلك من أجل الحماية من استرنتيوم - 90وقد أثبتت الدراسات التي تمت في ماك جيل في مونتريال بكندا بأن الفوقس يحمي الجسم من المعادن الثقيلة الاخرى كالباريوم والكادميوم والبلوتونيوم والسيزيوم.



كما كشفت دراسات اجريت على الحيوانات ان الفوقس يخفض معدل الكوليسترول والضغط الشرياني، اضافة الى ان الفوقس غني بالصوديوم وهو مادة يمكن أن ترفع الضغط الشرياني ولذلك على مرضى ضغط الدم الشرياني المرتفع عدم الاكثار من الفوقس.

كماوجد ان الفوقس يمنع نمو الفطور والجراثيم ويمكن استخدام الفوقس لعلاج الجروح و خاصة التي تحدث للأشخاص في البحر أو على الشواطئ.

يوجد مستحضرات جاهزة من الفوقس في محلات الأغذية التكميلية.

ويعتبر الفوقس مأمون الجانب اذا أخذ بالجرعات المحددة على العبوة.




وهذا عن القسط البحري (الهندي):




قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري " . رواه البخاري (5696) كتاب الطب .

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تعذبوا صبيانكم بالغمز من الذرة ،و عليكم بالقسط " رواه البخاري (56966) كتاب الطب .

و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :ط عليكم بهذا العود الهندي ن فإنَّ فيه سبعة أشفية : يسعط به من العذرة ، ويلدُّ به من ذات الجنب"رواه البخاري (5692) كتاب الطب .

( القسط ) بضم القاف و سكون السين ، هو :العود . فيصبح أن نقول : القسط البحري ، و يصح أن نقول : العود البحري ،و يقال مثل هذا في الهندي . و القسط نوعان : النوع الأول هو البحري ، أو الأبيض ،او الحلو ،و النوع الثاني : هو الهندي ،أو الأسود أو المر ،و الهندي أشد حرارة من البحري ، وهذا العود يؤخذ من نبتة القسط التي يبلغ ارتفاعها (1.5) م ، و لها أوراق , ساق ،و و جذور ، و هو يعيش في الهند ، القسم المستعمل منه في العلاج هو قشور جذوره التي تكون بيضاء ، أو سوداء ، و سمي البحري ، لأن العرب كانت تجلبه عن طريق البحر ، وأما تسميته بالحلو ، أو المر ، فذلك متعلق بطعمه.

(العذرة ) بضم العين و سكون الذال هي التهاب الحلق و اللوزات . و الغمز هو : الضغط بالأصابع .

( السعوط) : هي تناول الدواء عن طريق الأنف بالتقطير .

( ذات الجنب ) : قال عنه ابن حجر العسقلاني : ( هو ورم حار يعرض في الغشاء المستبطن للأضلاع ).

(اللَّدود ) قال ابن حجر العسقلاني : ( اللَّدود بفتح اللام و بمهملتين ،هو الدواء الذي يصب في أحد جانبي فم المريض ).



فقه الأحاديث من الناحية الطبية :

1. يحتوي القسط على مادة الهلينين ، و حمض البنزوات ، و كلاهما من المواد المطهرة للجراثيم ،و من هنا فائدة القسط في علاج اللوزات ،و التهاب اللهاة، و التهاب البلعوم ،و هو المقصود بالعذرة في الأحاديث.

2. كما أن احتواء القسط على هذه المواد المطهرة القاتلة للجراثيم يعلل فائدة القسط في علاج ذات الجنب الجرثومية ،و ذات الرئة الجرثومية .

3. إن الجمع بين الحجامة و القسط له مغزى طبي في ضوء احتواء القسط على حمض البنزوات ،و الهيلينين ،المطهرتين ،و القاتلتين للجراثيم ، وهو دور القسط في تعقيم مشرط الحجامة ، إذا طلي به ، و دوره في تعقيم الجروح المحدثة بهذا المشرط.

4. كما أن الجمع بين القسط البحري و الحجامة يحمل سرٌّلطيف ، وهو : الوقاية من التشوهات و الندبات .

يقول موفق الدين البغدادي في كتابه ( الطب من الكتاب و السنة ) :

( و في جمعه صلى الله عليه و سلم بين الحجامة و القسط سر ٌّلطيف ، وهو أنه إذا طلي به مشرط الحجامة ، لم يتخلف في الجلد أثر المخاريط ، و هذا من غرائب الطب ).

5. في النهي عن غمز العذرة ، أي : النهي عن ضغط اللوزات و الحلق الملتهبين بالأصابع إشارة واضحة إلى الهدي النبوي في تصحيح الأخطاء الشائعة في الطب الشعبي ،حيث إنَّ غمز العذرة ليس فقط لا يفيد في علاجها ، بل و كذلك يضر ، فهو يسبب ألماً شديداً للمريض ،و قد يسبب نزف الدم ،و قد يسبب إنتشار الالتهاب إلى المناطق المجاورة .

و مع ذلك ورغم مرور أربعة عشر قرناً على نهي النبي صلى الله عليه و سلم عن غمز العذرة نجد أنَه لا زال شائعاً في بعض المناطق ، فيسمون العذرة :بنات الأذن ، و يسمون غمزها ، أي ضغطها بالأصابع : رفع بنات الأذن.

6. قوله صلى الله عليه و سلم : "و يُلدُّ به ذات الجنب " قلنا اللدود ما يسقى في أحد جانبي الفم ،و اللُّد بالضم هي الفعل ، و في هذا إشارة إلى طريقة إعطاء الدواء للمريض عندما لا يتمكن غالباً من تناوله بيده، أو يرفض تناوله ، كما يحصل عند الأطفال غالباً ،فإذا رفض الطفل تناول الدواء فيجب إعطاءه إياه عنوة ً ، و ذلك بفتح فمه و سقيه الدواء في أحد جانبي فمه، أما وضع الدواء في وسط فمه فقد يؤدي إلى الشردقة .



المصدر :

الإعجاز الطبي في السنة النبوية

وكثير بنات جربوه هنا بالمنتدى يقولون شهرين بالضبط وهم يشفون بعد الله ؟؟



وش اخذ انا وش ابدى فيه :angry2:



ايه صح نسيت اقولكم هذاك الطبيب الشعبي اللي بالايميل يرسل لنا ياخي ما بيقتنع زوجي فيه يقول حولي لي 2000 ريال الف بالبدايه والف بعد الشفاء بيقول زوجي هذا نصاب ليه مايفتح عياده فياليت اللي جربته وعندها نفس اعراض الغده الدرقيه تفيدنا بالاعشاب هو يقول الاعشاب اللي اعطيك اياها ماتناسب غيرك هو مو صادق لانه يبي يضمن دفع الفلوس



اذا ما احد عنده خبر مو مشكله بسويها من ورى زوجي واحول له :(
104
162K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

العلياء جدا
العلياء جدا
انصحك بالقسط الهندي
المصممة ندى
المصممة ندى
هذا شورك ؟؟


فديتك ماقصرتي



طيب والبنات اللي مثلي يعانون من الغده وش تقولون وش رايكم ؟
حلوومه وبس
حلوومه وبس
ماعندي علم بس اتبعي سنة الرسول صلى الله عليه وسلم والله يكتب لك اللي فيه الخير
المصممة ندى
المصممة ندى
شوووكرن على نصيحتك حبيبتي


قلة الردود دليل على ان المرض مو منتشر بهالقسم فالحمد لله يارب <=== نظرة تفائليه خخخخخخخ



فديت مروركم
love factory
love factory
والله ماعندي فكره بس جربي واحد مانفع استعملي الثاني
اسال العلي القدير ان يشافيج ويرفع عنج ويرزقج الحمل عاجلا غير آجل