بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمةالله
هذه المرأة غريبه
ومعقدة
وكل شي بحياتها تعقيد
. . .
في كثير من مجتمعات النساء في وقتنا الحاضر
تحمل النساء والفتيات
( جوال الكاميرا ) بشتى انواعه
وأشكاله
إلا تلك الفتاة !
تتورع عن ذلك لأنها
سمعت حديث الرسول الكريم
-صلى الله عليه وسلم -
: ((إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون)) ولهما عن ابن عمر رضي الله عنهما قال:
قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ما خلقتم))
..................
في الاجتماعات والمناسبات
تلبس الفتيات آخر الصيحات
(من لبس عاري وقصير)
تحت مسمى ( كشخة )
إلا تلك الفتاة
لبست من جميل الثياب
ولكنه طويل
خربت الموضه هالمعقده
وبنظرهم هالقرويه ماعنده ذوق
وما ذاك إلا أنها حفظت وعملت
بحديث رسولها الأمين -صلى الله عليه وسلم-:
(صنفان من أهل النار لم أرهما: رجال بأيديهم سياط يضربون بها الناس يعني ظلماً كالشرطة الظالمين، ونحو ذلك، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن مثل أسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدون ريحها)،
فخشيت أن تحرم من جنةعرضها
كعرض السموات والأرض
....................
تتعطر الفتيات عند خروجهن
للمدرسه او العمل او السوق
أو قد تستخدم كريم معطر الجسم
ويركبن مع السائق الأجنبي
أو يمررن من حارس البوابات
إلا تلك الفتاة
لاتفعل ذلك
وقد نهى النبي -صلى الله عليه وسلم- المرأة أن تخرج متعطرة وقال :
-صلى الله عليه وسلم-: (من عصرت بخوراً فلا تشهد معنا العشاء)
فالمقصود أنه -صلى الله عليه وسلم- نهى أن تخرج وقد مست طيباً -يعني يجد الناس رائحته
.................
وأمور أخرى فعلتها
وأخرى لم تفعلها
ولسان حلها عسى أن تكون من القابضات على الجمر
.....................
أخواتي ..
قال صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين : ( حفت الجنة بالمكاره .. وحفت النار بالشهوات ) ..
فالنتعب اليوم ونصبَّر .. لنرتاح غداً ..
فإنه يقال لأهل الجنة يوم القيامة : { سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار } ..
أما أهل النار فيقال لهم : { أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها فاليوم تجزون عذاب الهون } ..
____
وأخيرا
إذا كانت تلك الفتاة معقدة
بمسمى البعض
إذا كان تطبيق السنة والألتزام
والتمسك بالنهج القويم
تعقيدا
فياليتنا معقدين
فأسأل الله أن يثبت قلبي
وقلوبكن أخياتي على طاعته
وأسأل الله العظيم بوجهه الكريم أن يرزقنا وإياكن ووالدينا
وأحبابنا الفردوس الأعلى من الجنة
وأن يعيذنا من النار ومايقرب
إليها من قول وعمل
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد
أختكن
دق التحيه للقصيميه
.
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ام ميشو3
•
جزاك الله خير لعل الله ينفع ماكتبتي ويهدي بنات امه محمدصلى الله عليه وسلم
~Reeem~
•
جزاك الله خير
لكن هل تصوير الجوال يدخل في حديث الرسول؟؟
يعني كل اللي معهم جوالات او اغلبهم صوروا بجوالتهم؟!!!
لكن هل تصوير الجوال يدخل في حديث الرسول؟؟
يعني كل اللي معهم جوالات او اغلبهم صوروا بجوالتهم؟!!!
~Reeem~ :جزاك الله خير لكن هل تصوير الجوال يدخل في حديث الرسول؟؟ يعني كل اللي معهم جوالات او اغلبهم صوروا بجوالتهم؟!!!جزاك الله خير لكن هل تصوير الجوال يدخل في حديث الرسول؟؟ يعني كل اللي معهم جوالات او اغلبهم...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سئل فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله
ما حكم التصوير من كاميرا الجوال حيث يقول بعض الأشخاص بأنه مجرد حبس الظل وليس في ذلك أي شيء من التحريم فما حكم ذلك
فأجاب حفظه الله :
ليس فيه شيء من التحريم عنده أما عند السنة والأدلة فالتصوير بعمومه حرام وملعون المصور وهو أشد الناس عذابا يوم القيامة فما الذي يخرج الجوال من هذا ، الرسول حرم التصوير مطلقا بأي وسيلة جوال ، كامرة ، باليد ، بالرسم حرمه تحريما مطلقا ، فمن يستثني على الرسول صلى الله عليه وسلم ويستدرك على الرسول إلا أن العلماء المحققين استثنوا حالة الضرورة إذا احتاح الإنسان للتصوير للضرورة فيباح هذا من أجل الضرورة لقوله تعالى (وقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إلاَّ مَا اضْطُرِرْتُمْ إلَيْهِ ) أما التصوير للهواية والتصوير للفن التصوير بالكامرة أو باليد أو بأي شيء فهو حرام ولا يجوز إلا للضرورة فقط بقدر الضرورة رخصة ، رخصة من أجل الضرورة فقط . نعم .
المصدر : درس الشيخ يوم الإثنين 15 شوال 1427 هـ ( تفسير من سورة الحجرات إلى سورة الناس )
سئل فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله
ما حكم التصوير من كاميرا الجوال حيث يقول بعض الأشخاص بأنه مجرد حبس الظل وليس في ذلك أي شيء من التحريم فما حكم ذلك
فأجاب حفظه الله :
ليس فيه شيء من التحريم عنده أما عند السنة والأدلة فالتصوير بعمومه حرام وملعون المصور وهو أشد الناس عذابا يوم القيامة فما الذي يخرج الجوال من هذا ، الرسول حرم التصوير مطلقا بأي وسيلة جوال ، كامرة ، باليد ، بالرسم حرمه تحريما مطلقا ، فمن يستثني على الرسول صلى الله عليه وسلم ويستدرك على الرسول إلا أن العلماء المحققين استثنوا حالة الضرورة إذا احتاح الإنسان للتصوير للضرورة فيباح هذا من أجل الضرورة لقوله تعالى (وقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إلاَّ مَا اضْطُرِرْتُمْ إلَيْهِ ) أما التصوير للهواية والتصوير للفن التصوير بالكامرة أو باليد أو بأي شيء فهو حرام ولا يجوز إلا للضرورة فقط بقدر الضرورة رخصة ، رخصة من أجل الضرورة فقط . نعم .
المصدر : درس الشيخ يوم الإثنين 15 شوال 1427 هـ ( تفسير من سورة الحجرات إلى سورة الناس )
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
الصفحة الأخيرة