ربط الانابيب ؟؟؟؟

الحمل والإنجاب

يابنات اللي عندها فكرة عن عملية ربط الانابيب لمنع الحمل تنورني لان الدكتور نصحني بها اذا سويت عملتي الخامسة ................ماادري وش رائكم؟؟؟؟
لاني محتارة بس الصحيح اني ابي طريقة تمنع الحمل لاني تعبت في الغمليتين الاخيرتين وهذا الحمل بزيادة .... ادعو لي يابنات ان ربي يسهلها على ولا تجيني اي مضاعفات ويرزقني الولد الصالح ويحسن خلقه وُخلقه..
8
47K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اطيب قلب
اطيب قلب
ربي يسهلك ولادتك ويرزقك بالولد الصالح

بس انا مستغربه ليش الدكتور نصحك بربط الانابيب

حسب علمي انها ما تنفك خلاص يعني ما تحملي بعدها ؟؟؟؟؟؟

استشيري اكثر من طبيب احسن ولو اني افضل الحبوب و اللولب ...

ان شاء الله البنات يكون عندهم خبر ويساعدوكي
اطيب قلب
اطيب قلب
عشان اكون صادقه معاكي واعطيكي اجابه صحيحه بحثت لك ولقيت هذا الرد بس اتمنى تقرينه زين وخصوصا الكلام اللي بالأحمر :

عيادة صحة وعافية

دكتور عبدالهادي ابراهيم اختصاصي النساء والجراحة وطب الاسرة

نوع المولود ذكر أم انثي مسؤول عنه الرجل

ربط الانابيب للمرأة لايؤثر علي العادة الشهرية ولايسبب أي مضاعفات

الحائرة (ع.أ) تقول انها انجبت اربع بنات تباعا ولم توفق في انجاب ولد وهي الآن مقبلة علي حمل جديد وتريد ان تعرف اذا كانت هنالك اي طريقة تزيد بها فرصة انجاب مولود ذكر لان زوجها يهددها بالطلاق المحتوم اذا انجبت بنتاً هذه المرة.
أقول للمظلومة (ع.أ) ان نوع المولود ذكر او انثي مسؤولية الرجل 100% لانه يملك حيوانات منوية بنوعين (لا) واكس (X) اما المرأة فتملك بويضة اكس (X) فقط فعند اتحاد حيوان منوي واي (لا) مع بويضة المرأة اكس (X) فان المولود سيكون ذكراً «لا X» أكس واي امام اذا اتحد حيوان منوي اكس X من الرجل مع بويضة المرأة «X» فان المولود سيكون انثي (XX) وعدد الاكس والواي في الحيوانات المنوية متساو تقريبا وطبعا يتحد حيوان منوي واحد فقط مع بويضة المرأة من بلايين الحيوانات المنوية التي يقذفها الرجل وانجاب اربع بنات بدون ذكر من عامل الصدفة وليست للمرأة اي دور في هذا.
للأسف لاتوجد طريقة طبيعية في شكل دواء او وصفة طبية لتمكن المظلومة (ع، أ) من انجاب ذكر في الحمل القادم فلاتوجد طريقة لفصل الحيوانات المنوية (X)من الحيوانات المنوية (X) فهم يشبهون بعض ويختلفوا في مروموزم واحد فقط.
هنالك سبيل وحيد لانجاب ذكر... وهو معرفة الكروموزومات واذا وجد الجنين ذكراً ترك الحمل ليستمر اما اذا وجد الجنين انثي اجهض قبل ان يتم شهرين لتحاول المرأة من جديد ولكن بالطبع هذه طريقة عقيمة وتتطلب عملية اجهاض للنوع غير المرغوب فيه ولكن رغم ذلك فيستعمل هذه الطريقة بالعيادات الخاصة بالهند لان انجاب البنت وباء كبير على الاسرة الهندية ربما اكثر بكثير من هنا لان والد البنت هنالك يتكفل بكل نفقات الزواج والمهر على البنت.
وهنالك رسالة اخرى من الحائرة (س،ع) تقول إنها في حملها الرابع وستلد بعملية قيصرية لان كل حالاتها السابقة بعمليات قيصرية وتريد هذه المرة ربط الانابيب لانها تتعب كثيراً من العملية ومصابه بالسكري وزيادة ضغط الدم وهي تسمع ان ربط الانابيب يسبب الالم واضطرابات الدورة الشهرية ومؤثر على العملية الجنسية تريد ان تعرف اذا كان هذا صحيحاً.
اقول للحائرة (س،ع) هذا مفهوم خاطئ فربط الانابيب لا يسبب اية مضاعفات فمعروف ان انابيب فالوب عبارة عن انابيب رقيقة علي جوانب الرحم مهمتها نقل البويضة من المبيض الي الرحم وربطها بعد العملية القيصرية يستغرق ثلاث دقائق فقط بخيط واحد رفيع لكل انبوبة والانابيب ليست لديها اي وظيفة اخرى بالجسم غير نقل البويضة الى الرحم لذلك ربطها أو حتى استئصالها لا يسبب اي مضاعفات أو ألم سوى العقم وهذا هو السبب الذي ربطت من أجله.
ليس للانابيب اي علاقة بالعملية الجنسية فهي توجد بالتجويف البدني بعيدة عن المهبل والاعضاء الجنسية.
لايؤثر ربط الانابيب علي العادة الشهرية لان الدورة الشهرية تخرج من الرحم وليس لها علاقة بالانابيب ربط الانابيب بالنسبة للحائرة (س،ع) سيكون افيد واسلم لها لانه سيريحها من استعمال الموانع والتي سوف لا تتفق معها لانها مصابة بالضغط والحبوب لاتتفق معه ومصابه بالسكري ايضا واللولب قد لا يتفق معه.

يجب ان تعرف الحائرة (س،ع) ان ربط الانابيب يسبب العقم بطريقة نهائية وسوف لن تتمكن من الانجاب مرة اخرى ويجب ان تعرف انه لا يمكن فك ربط الانابيب بعد ربطها لذلك فان فقدانها المقدرة علي الانجاب سيكون للابد اذن فانا انصحها ان تتأكد تماماً انها فعلا قد اتمت اسرتها ولاتريد الانجاب مرة ثانية وان زوجها موافق على ذلك لانه يستحيل عليها تغيير رأيها بعد الربط.

تنبيه ارسال الاسئلة على فاكس وتلفون 787450
الدكتور عبدالهادي ابراهيم
اختصاصي النساء والجراحة وطب الاسرة.
أو تلفون الصحيفة

http://alanbaa.info/new1/index.php?type=3&id=1660
اطيب قلب
اطيب قلب
وهذا موضوع للأخت التوت الزاكي
السحاب الماطر
الف الف شكر اختى اطيب قلب والله اسم على مسمى الله لايحرمني منك ..
طيب هذا حملي الخامس وكل ولاداتي قيصرية والدكتور هو اللي نصحني فيها
انا ولله الحمد لله عندي ستة اطفال وكل حمل اتعب من اللي قبله واحس بالام فظيعة في اسفل البطن ويقول الدكتور انها من العمليات.........
وانا حتى لو فكرت في حمل بعد هالولادة لايمكن قبل اربع او خمس سنوات واكون عندها فوق الاربعين
انا الان محتارة وابغى رائك اختى اوافق اربط والا ارفض وابغى بعد اراء بنات المنتدى وينهم يرفعو ن من معنوياتي :44:
اطيب قلب
اطيب قلب
هلا عيوني

ربي يحفظلك اطفالك ولا يحرمكم من بعض

اذا تبي رايي لا تسوينها ابدا لأنك كذا تجنين على نفسك

تذكري هالشي مستحيل ينفك بعدكذا يعني لازم تعرفين انك عقيم بعدها ( بسم الله عليكٍ)

ركبي لولب واستخدمي حبوب اذا كنتي خايفه من الحمل الحبوب الحمدلله مضمونه

امي الله يحفظها تستخدمها لها اكثر من 10 سنوات وماصار حمل بعد حملها الأخير ....

انتي ذحين تقولين عندي اطفال و الحمدلله لكن فكري كمان بالمستقبل ماتدرين يمكن

تتمنين انك تحملين ؟؟ ولا زوجك يقولك ابي اطفال ويصير يقعدلك فيها لأنه عارفه انه مستحيل

بعدها تجيبين اطفال و يمكن يتزوج بحجة الأطفال .........

لا تفتحين على نفسك باب انتي في غنى عنه استخدمي الموجود افضل ....

اتمنى اسمع كمان راي البنات