
^باقة ورد^
•
بصراحه القصه مرا حلوه



شخصية شهد قرريبة لشخصية وحدة من عماتها وبالاصح تقمصت شخصية عمتها شيخة
العمة شيخة شخصيتها جداً قووية وكلمتها تمشي ع الكل وبنت عز وفلووس متزوجة وعندها ولدين وبنت بس عايشين
عيشة ملووك الاجازة يقضونها برى دايم وممكن لو امهم ما راحت معاهم يروحون لوحدهم ماعندها مشكلة الام ابداً
دايم تنادي بالحرية والاستقلالية للمرأة وتطالب بمساواتها بالرجل
نادت شهد البنات وطلعتهم فووق الدور الثاني وجلست تستعررض عليهم لبسها ومجوهراتها وانهم بالاجازة يسافروون
برى الديرة وما يقعدون والمساتهم وذهبهم وساعاتهم ولبسهم ياحيااتي لو بس تشوفوون نرجس وسمر كيف كانت عيونهم
وهم يناظررون غرفة الملابس حقت بنات ابو سعوود كانوا بيموتون الا ماتوا حسررة
لحقتهم الجازي بعد ما ماطلتها عمتها شيخة لان العمة حست ان شهد مخططة على مقلب ومعرروفة شهد بالمقالب اللي
دايم تسويها بالعايلة
انصدمت الجازي وهي تشووف بنات ابو حمد ياحبة عيني وهم يناظروون ويتحسروون وقلوبهم تتقطع بدال الواحد مية
اخذتهم الجازي وحبت توريهم اغراضها وانصدمت شهد يوم سمعت الجازي تقول لهم :
بنااات هذا دولاب الملابس مالي وهذا دولاب الصنادل وهذا الاكسسوارات كله حلالكم نقووا اللي تبوون منه وابتسمت
لهم بكل حب
تعفف بنات ابو حمد خلاهم يرفضوون عرض الجازي رغم محاولات الجازي اللي باءت بالفشل بس باللحظة هذي حست
الجازي بالانتصار وتأكدت بعد ان الفقير والمعتااز والمحتاج مستحيل يمد ايدهـ لاحد ابداً ومهما صاار
يوم خلت الحديقة من الضيووف وما بقى الا كم وحدة توازنت العمة شيخة بالجلسة وقالت وهي تاكل الايسكريم :
الا ام سعوود ما قلتي لي من اي ديرة والا من اي زقااق جايبة هالفتاات ؟ قصدي هالحثالة ؟ وضحكت وهي تناظر شهد
ناظرتها ام سعوود بحقد : الله يسامحك يا شيخة هذا وانتي كبيرتنا تقولين كذا اجل وش خليتي للصغار ؟ والقت نظرة
على شهد والشيهانه وركزت اكثر شيء على شهد ..
عوجت فمها شيخة وما علقت .. نطت شهد بكبرياء : عميمه ذي مو امي اللي عرفتنا عليهم ذي جويزززي حسبي الله عليها
وقبل لا توجه العمة اي كلمة للجازي اللي ياقلبي عليها طااح قلبها بين ركبها وصارت ترجف بس من نظرة العمه قاطعتها
ام سعوود وهي مخنووقة على شهد : هذوول بيت ابو حمد صاحب الدكان عرفتيه يا شيخة ؟ وركزت ام سعود نظرها
على شهد وهي تشد على كلمة ابوووو حمد !!
شررقت العمه بالايسكريم وتكلمت وهي باقي تكح : ابو حمد !! متى وكيف وشلوون ؟؟
علموها البنات بالساالفة من والى ... خمت العمه عباتها وطلعت حتى بدون لا تودعهم
سردت الشيهانه وكعادتها على ابوها وعلى سعوود معطيات ما حصل بالقعدة كلها وبلغت ابوها بردة فعل عمتها شيخة
يوم درت ان دار ابو حمد هم ضيووف امها العصررر
مرت الايام وخلصوا البنات من المدررسة وطلعت الجازي من الثانووي وعملت لها امها حفلة كبيررررة بقاعة اكبررر
وعزمت كل اللي تبيهم من زميلات ومعلمات وعماتها وخالاتها والجيران وكل اللي تعرفهم وكان الحلى والفطاير والمشاوي
طازجه وفرريش يعملونها الطباخين بالمطبخ حسب طلب الضيووف وكان الحفل فخم جداً جداً
بنت العمه شيخة وهي توشوووش بنت خالتها : شووفي شهد وش لابسه انا مررهـ انقهرت ع باالي الوحيدة اللي ايلي
صعب صمم لها فستانها !! حتى الوانها ارووع من الواني والله لارمي الفستان بوجهه هالمصمم الغبي هذا وانا قايلت له
ان عندي مناسبة وابي الوان ع المووضة ومابي احد احسن مني !! آآآآخ يالقهررر
شهد كانت لابسة فستان خياااالي يدل ع الفخامة رغم بساطة موديله كان فستانها مااسك لين الخصر وبعدها يجي من تحت
شووي وااسع بجيبوون خفيف مررهـ ولونه بينك بذهبي والصندل ذهبي والاكسسوارات ما بالغت فيها لانها لبست حلق
ذهبي ناعم مررة وزمام ذهبي ملوون ركبتها من الانف للاذن وطلع ستايلها يجنن ورفعت شعرها بتسريحة بف بسيطة
وناعمة حتى ما تخرب عليها موديل وبساطة الفستان
امااا الشيهانة لبست فستان اسوود تصميم مصمم ايطاالي ( سمعتهم يقولون اسمه بس نسيت اسمه صعب )
فستان اسوود سواريه فيه شوية كريستالات من الصدرر والصندل اسوود كريستال برضه من ايطاليا ولبست الساعة
الالماس واسوارة الماس والحلق برضه المااس وطول ماهي تمشي تحاول ترفع يدها حتى بنات خالاتها يشوفوونها تبي
ترررفع ضغطهم لانهم صح انهم نااس هااي بس بيت ابو سعوود نااس فوووق قمه
نجي للجازي شووفي وش لابسه ؟ يا حظي كنها شاريته من سووق الثمامة ههههههههههه
سمعت الجازي الكلمة ورجعت لوورى لبنت خالتها ارووى وقريبتها روان :
مساء الخير بنات ان شاء الله مبسوطين !!
ايه ماشي الحال رغم اننا شوي طفشانين .. وابتسمت اروى
الجازي وهي تصطنع الابتسامه : طيب تعاالوا هناك مع باقي البنات عند المطرربة ليش حابسين رووحكم هنيه تنتظروون
العشااء ؟؟
هنا شوي وتنفجر رواان وناظرت الجاازي ومشت واروى جلست تتحلطم بصووت واطي .. لا وش دعووة الجازي
لان عشانا بوفيه مميز يجي طيران من فرنسا بابا صمم الا يسووي لي حفلة تخرج يحككون فيها الناس لمية سنة قداام
على فكررة بصعد داري فووق ببدل لبسي تمشين معي اروى !!
وافقت اروى تمشي مع الجازي مو حب فيها بس حب استطلاع وفضوول ( عاد تخبرون الانثى اذا اشتغل فضوولها )
صعدت الجازي ودخلت غرفة الملابس وقعدت تبدل وارووى تتفرج وتناظر وهي الود ودهاا تفتح الدولايب المقفلة
اروى : وش رايك بستايلي ؟
ناظرتها ارووى وهي تحس بحسرررة بقلبها لانها سمينة شوي وقصيرة والجازي عكسها طويلة ورشيقة
: ماشي الحال ولو ان شكلك الاول احسن ؟
ارووى من صجك انتي ؟ الاول فستان من الثمامة وش جابه للي مصممه عبد محفووظ وجاني مخصوص من لبنان ماله
ساعتين !!
وقعدت الجازي تلبس الصندل وتكمل كلامها : عاد تصدقين اروى دفعت للمصمم ضعف قيمة الفستان مرتين حتى بس
ما يعرضه بالسووق كله يعني هذا سبيشل لي انا وووبس
اروى : هم كذا المصممين يقولون لك حكي ويفعلون ضده انا فستاني هذا ...
قاطعتها الجازي : يالله خلينا ننزل الحين ينطرووننا الدرج يتعبك والا ننزل من المصعد ؟
ماتت اروى قهر : لا من الدرررج
يوم دخلت الجاازي لفتت نظر الكل واولهم عماتها وخالاتها وكلهم بصوت واحد : ماشاء الله .. الله يحفظها
رجعت الجازي لطبيعتها لانها اصطنعت التكبر والغرور بس حتى تغيظ اروى
الجازي لفت شعرها كيرلي ولبست فستان لوونه ابيض مورد باحمر ناعم ورغم بساطت الموديل الا انه يووحي بالفخامة
والرووعة وصندلها كان لونه احمررر وحطت وردود صغيرة بشعرها لونها احمر وتفااحي
جذبت الجازي النظر لدرجة ان عمتها شيخة خطبتها لولدها الكبير : سااااااااااااالم ..
يمه بكمل دراستي الله يخليك ومالي خلق الزواج الحين ولا فكرت فيه
بس هي ماتبي تتزوج الحين يا شيخة تبيني اغصب بنتي غصباً عنها وازوجها ولدك ؟
ايه تغصبها مو انت ابووها وهي بنتك ؟؟
الجازي كانت جالسة تسمع وانقهرت يوم استرسلت عمتها بالكلام : والا الدلع والغنج ما يخلوونها تتزوج ؟ والا خايفة انها
اذا تزوجت تنحرم من السفر والالماس والذهب ؟
وقفت الجاازي : شووفي ياعمه شيخة زواج من ولدك والا غيرهـ ماراح اتزووج اووكي
وطلعت الجازي غرفتها وتركت امها وابوها يعلقوون مع العمه شيخة وقطع عليهم نقاشهم دخوول شهد
هلا عميمه شلونك ؟ كيف ارووى ؟؟
صدت نها العمه شيخة وردت وهي صاادة : بخير الحمد لله
حست شهد انها غير مرغووب فيها من عميمه وقامت وهي تتلفت يمين وشمال مرة بوجه امها ومرة بوجه ابووها
نادتها امها شهد يبه عمتك جايه تبي وحدة منكم حق ولدها سالم وبما ان الجازي الكبيرة شاورها ابوك ورفضت وش رايك انتي ؟
تبسمت شهد وكانت تبي تعلن المووافقة لو ما خرب عليهاا صوت العمه : شنوو شنوو شنوو ؟ مالقيت غير شهد تصير
مرت وولدي ؟ الحشيمة لاخووي والا كان علمتكم قيمتكم
وخمت عباتها العمه شيخة وطلعت وهي تسب وتلعن
طلعت شهد دارها وهي تبكي وتبكي وتبكي وجتها امها وابوها وهدووها شووي وكنها هدت
هههههههه عميمه عارفة شهد زين عشان كذا مستحيل تفكر فيها مررت ولد !!
الجازي وهي تبتسم لشيهانه : اي والله عرفت امي تسكت عميمه خخخخخخخخخ
راحت العمه بيتهم وهي تزمجر وصووتها واصل لاخر الشاارع قابلها ابو سالم عند البووابة :
خير يا ام سالم ليش ثاايرة كذا ؟ وش بك ؟
دفته ام سالم بيدها : وخر عني انت الثااني ما بقى الا انت ... سااااااااااااااااااالمووووهـ وينك تعال يامال ....
جاها صووت سالم : هلا وغلا بست الكل انورت وازهرت و..... قاطعته امه :
انطم صك حلقك قداامي يالله بخطب لك احسن بنت بالديرة كلهاا قدامي ..
سالم وهو متردد : يبه تكلم تحكي قوول شي ؟
وش اقول ليتني اسلم انا .. بااي انا طاالع
بحكيكم عن شخصية ابو ساالم زوج العمه شيخة : شخصيته مسالم هادي ما يحب الصوت العاالي عكس مرته ماله
كلمة بالبيت ابد هي اللي كلمتها تمشي ورايها اللي يتنفذ .. طبعا هي اللي تزوجته مو هو اللي تزوجهاا وراح تعرفون
السالفة بعدين
خمت ام ساالم عباتها بيد وسالم باليد الثاانية وطلعت من البيت ............................
مستحيل عميمه تسووي كذا وليش ؟
خلاص بكيفها تسووي اللي تبيه وانتم وش خصكم فيهاا وفي ولدها ؟
طلع ابو سعود وهو معصب مررة من حركة اخته شيخة بس على قولته لام سعوود :
اللي ما يشاورك بالسفر لا تهنيه بالسلامة
العمة شيخة شخصيتها جداً قووية وكلمتها تمشي ع الكل وبنت عز وفلووس متزوجة وعندها ولدين وبنت بس عايشين
عيشة ملووك الاجازة يقضونها برى دايم وممكن لو امهم ما راحت معاهم يروحون لوحدهم ماعندها مشكلة الام ابداً
دايم تنادي بالحرية والاستقلالية للمرأة وتطالب بمساواتها بالرجل
نادت شهد البنات وطلعتهم فووق الدور الثاني وجلست تستعررض عليهم لبسها ومجوهراتها وانهم بالاجازة يسافروون
برى الديرة وما يقعدون والمساتهم وذهبهم وساعاتهم ولبسهم ياحيااتي لو بس تشوفوون نرجس وسمر كيف كانت عيونهم
وهم يناظررون غرفة الملابس حقت بنات ابو سعوود كانوا بيموتون الا ماتوا حسررة
لحقتهم الجازي بعد ما ماطلتها عمتها شيخة لان العمة حست ان شهد مخططة على مقلب ومعرروفة شهد بالمقالب اللي
دايم تسويها بالعايلة
انصدمت الجازي وهي تشووف بنات ابو حمد ياحبة عيني وهم يناظروون ويتحسروون وقلوبهم تتقطع بدال الواحد مية
اخذتهم الجازي وحبت توريهم اغراضها وانصدمت شهد يوم سمعت الجازي تقول لهم :
بنااات هذا دولاب الملابس مالي وهذا دولاب الصنادل وهذا الاكسسوارات كله حلالكم نقووا اللي تبوون منه وابتسمت
لهم بكل حب
تعفف بنات ابو حمد خلاهم يرفضوون عرض الجازي رغم محاولات الجازي اللي باءت بالفشل بس باللحظة هذي حست
الجازي بالانتصار وتأكدت بعد ان الفقير والمعتااز والمحتاج مستحيل يمد ايدهـ لاحد ابداً ومهما صاار
يوم خلت الحديقة من الضيووف وما بقى الا كم وحدة توازنت العمة شيخة بالجلسة وقالت وهي تاكل الايسكريم :
الا ام سعوود ما قلتي لي من اي ديرة والا من اي زقااق جايبة هالفتاات ؟ قصدي هالحثالة ؟ وضحكت وهي تناظر شهد
ناظرتها ام سعوود بحقد : الله يسامحك يا شيخة هذا وانتي كبيرتنا تقولين كذا اجل وش خليتي للصغار ؟ والقت نظرة
على شهد والشيهانه وركزت اكثر شيء على شهد ..
عوجت فمها شيخة وما علقت .. نطت شهد بكبرياء : عميمه ذي مو امي اللي عرفتنا عليهم ذي جويزززي حسبي الله عليها
وقبل لا توجه العمة اي كلمة للجازي اللي ياقلبي عليها طااح قلبها بين ركبها وصارت ترجف بس من نظرة العمه قاطعتها
ام سعوود وهي مخنووقة على شهد : هذوول بيت ابو حمد صاحب الدكان عرفتيه يا شيخة ؟ وركزت ام سعود نظرها
على شهد وهي تشد على كلمة ابوووو حمد !!
شررقت العمه بالايسكريم وتكلمت وهي باقي تكح : ابو حمد !! متى وكيف وشلوون ؟؟
علموها البنات بالساالفة من والى ... خمت العمه عباتها وطلعت حتى بدون لا تودعهم
سردت الشيهانه وكعادتها على ابوها وعلى سعوود معطيات ما حصل بالقعدة كلها وبلغت ابوها بردة فعل عمتها شيخة
يوم درت ان دار ابو حمد هم ضيووف امها العصررر
مرت الايام وخلصوا البنات من المدررسة وطلعت الجازي من الثانووي وعملت لها امها حفلة كبيررررة بقاعة اكبررر
وعزمت كل اللي تبيهم من زميلات ومعلمات وعماتها وخالاتها والجيران وكل اللي تعرفهم وكان الحلى والفطاير والمشاوي
طازجه وفرريش يعملونها الطباخين بالمطبخ حسب طلب الضيووف وكان الحفل فخم جداً جداً
بنت العمه شيخة وهي توشوووش بنت خالتها : شووفي شهد وش لابسه انا مررهـ انقهرت ع باالي الوحيدة اللي ايلي
صعب صمم لها فستانها !! حتى الوانها ارووع من الواني والله لارمي الفستان بوجهه هالمصمم الغبي هذا وانا قايلت له
ان عندي مناسبة وابي الوان ع المووضة ومابي احد احسن مني !! آآآآخ يالقهررر
شهد كانت لابسة فستان خياااالي يدل ع الفخامة رغم بساطة موديله كان فستانها مااسك لين الخصر وبعدها يجي من تحت
شووي وااسع بجيبوون خفيف مررهـ ولونه بينك بذهبي والصندل ذهبي والاكسسوارات ما بالغت فيها لانها لبست حلق
ذهبي ناعم مررة وزمام ذهبي ملوون ركبتها من الانف للاذن وطلع ستايلها يجنن ورفعت شعرها بتسريحة بف بسيطة
وناعمة حتى ما تخرب عليها موديل وبساطة الفستان
امااا الشيهانة لبست فستان اسوود تصميم مصمم ايطاالي ( سمعتهم يقولون اسمه بس نسيت اسمه صعب )
فستان اسوود سواريه فيه شوية كريستالات من الصدرر والصندل اسوود كريستال برضه من ايطاليا ولبست الساعة
الالماس واسوارة الماس والحلق برضه المااس وطول ماهي تمشي تحاول ترفع يدها حتى بنات خالاتها يشوفوونها تبي
ترررفع ضغطهم لانهم صح انهم نااس هااي بس بيت ابو سعوود نااس فوووق قمه
نجي للجازي شووفي وش لابسه ؟ يا حظي كنها شاريته من سووق الثمامة ههههههههههه
سمعت الجازي الكلمة ورجعت لوورى لبنت خالتها ارووى وقريبتها روان :
مساء الخير بنات ان شاء الله مبسوطين !!
ايه ماشي الحال رغم اننا شوي طفشانين .. وابتسمت اروى
الجازي وهي تصطنع الابتسامه : طيب تعاالوا هناك مع باقي البنات عند المطرربة ليش حابسين رووحكم هنيه تنتظروون
العشااء ؟؟
هنا شوي وتنفجر رواان وناظرت الجاازي ومشت واروى جلست تتحلطم بصووت واطي .. لا وش دعووة الجازي
لان عشانا بوفيه مميز يجي طيران من فرنسا بابا صمم الا يسووي لي حفلة تخرج يحككون فيها الناس لمية سنة قداام
على فكررة بصعد داري فووق ببدل لبسي تمشين معي اروى !!
وافقت اروى تمشي مع الجازي مو حب فيها بس حب استطلاع وفضوول ( عاد تخبرون الانثى اذا اشتغل فضوولها )
صعدت الجازي ودخلت غرفة الملابس وقعدت تبدل وارووى تتفرج وتناظر وهي الود ودهاا تفتح الدولايب المقفلة
اروى : وش رايك بستايلي ؟
ناظرتها ارووى وهي تحس بحسرررة بقلبها لانها سمينة شوي وقصيرة والجازي عكسها طويلة ورشيقة
: ماشي الحال ولو ان شكلك الاول احسن ؟
ارووى من صجك انتي ؟ الاول فستان من الثمامة وش جابه للي مصممه عبد محفووظ وجاني مخصوص من لبنان ماله
ساعتين !!
وقعدت الجازي تلبس الصندل وتكمل كلامها : عاد تصدقين اروى دفعت للمصمم ضعف قيمة الفستان مرتين حتى بس
ما يعرضه بالسووق كله يعني هذا سبيشل لي انا وووبس
اروى : هم كذا المصممين يقولون لك حكي ويفعلون ضده انا فستاني هذا ...
قاطعتها الجازي : يالله خلينا ننزل الحين ينطرووننا الدرج يتعبك والا ننزل من المصعد ؟
ماتت اروى قهر : لا من الدرررج
يوم دخلت الجاازي لفتت نظر الكل واولهم عماتها وخالاتها وكلهم بصوت واحد : ماشاء الله .. الله يحفظها
رجعت الجازي لطبيعتها لانها اصطنعت التكبر والغرور بس حتى تغيظ اروى
الجازي لفت شعرها كيرلي ولبست فستان لوونه ابيض مورد باحمر ناعم ورغم بساطت الموديل الا انه يووحي بالفخامة
والرووعة وصندلها كان لونه احمررر وحطت وردود صغيرة بشعرها لونها احمر وتفااحي
جذبت الجازي النظر لدرجة ان عمتها شيخة خطبتها لولدها الكبير : سااااااااااااالم ..
يمه بكمل دراستي الله يخليك ومالي خلق الزواج الحين ولا فكرت فيه
بس هي ماتبي تتزوج الحين يا شيخة تبيني اغصب بنتي غصباً عنها وازوجها ولدك ؟
ايه تغصبها مو انت ابووها وهي بنتك ؟؟
الجازي كانت جالسة تسمع وانقهرت يوم استرسلت عمتها بالكلام : والا الدلع والغنج ما يخلوونها تتزوج ؟ والا خايفة انها
اذا تزوجت تنحرم من السفر والالماس والذهب ؟
وقفت الجاازي : شووفي ياعمه شيخة زواج من ولدك والا غيرهـ ماراح اتزووج اووكي
وطلعت الجازي غرفتها وتركت امها وابوها يعلقوون مع العمه شيخة وقطع عليهم نقاشهم دخوول شهد
هلا عميمه شلونك ؟ كيف ارووى ؟؟
صدت نها العمه شيخة وردت وهي صاادة : بخير الحمد لله
حست شهد انها غير مرغووب فيها من عميمه وقامت وهي تتلفت يمين وشمال مرة بوجه امها ومرة بوجه ابووها
نادتها امها شهد يبه عمتك جايه تبي وحدة منكم حق ولدها سالم وبما ان الجازي الكبيرة شاورها ابوك ورفضت وش رايك انتي ؟
تبسمت شهد وكانت تبي تعلن المووافقة لو ما خرب عليهاا صوت العمه : شنوو شنوو شنوو ؟ مالقيت غير شهد تصير
مرت وولدي ؟ الحشيمة لاخووي والا كان علمتكم قيمتكم
وخمت عباتها العمه شيخة وطلعت وهي تسب وتلعن
طلعت شهد دارها وهي تبكي وتبكي وتبكي وجتها امها وابوها وهدووها شووي وكنها هدت
هههههههه عميمه عارفة شهد زين عشان كذا مستحيل تفكر فيها مررت ولد !!
الجازي وهي تبتسم لشيهانه : اي والله عرفت امي تسكت عميمه خخخخخخخخخ
راحت العمه بيتهم وهي تزمجر وصووتها واصل لاخر الشاارع قابلها ابو سالم عند البووابة :
خير يا ام سالم ليش ثاايرة كذا ؟ وش بك ؟
دفته ام سالم بيدها : وخر عني انت الثااني ما بقى الا انت ... سااااااااااااااااااالمووووهـ وينك تعال يامال ....
جاها صووت سالم : هلا وغلا بست الكل انورت وازهرت و..... قاطعته امه :
انطم صك حلقك قداامي يالله بخطب لك احسن بنت بالديرة كلهاا قدامي ..
سالم وهو متردد : يبه تكلم تحكي قوول شي ؟
وش اقول ليتني اسلم انا .. بااي انا طاالع
بحكيكم عن شخصية ابو ساالم زوج العمه شيخة : شخصيته مسالم هادي ما يحب الصوت العاالي عكس مرته ماله
كلمة بالبيت ابد هي اللي كلمتها تمشي ورايها اللي يتنفذ .. طبعا هي اللي تزوجته مو هو اللي تزوجهاا وراح تعرفون
السالفة بعدين
خمت ام ساالم عباتها بيد وسالم باليد الثاانية وطلعت من البيت ............................
مستحيل عميمه تسووي كذا وليش ؟
خلاص بكيفها تسووي اللي تبيه وانتم وش خصكم فيهاا وفي ولدها ؟
طلع ابو سعود وهو معصب مررة من حركة اخته شيخة بس على قولته لام سعوود :
اللي ما يشاورك بالسفر لا تهنيه بالسلامة

الصفحة الأخيرة