رحلات حج وعمرة إلى السنغال وكازاخستان !!!!

الملتقى العام

تنظم إحدى شركات السياحة الدينية المصرية رحلات حج وعمرة إلى السنغال وكازاخستان بغرض أداء الفريضة هناك بديلا عن الحج الصحيح فى بيت الحرام.. ووفقا للمعلومات التى حصلت عليها "المصريون" فإن شركة السياحة الخاصة تقوم بهذا العمل منذ ما يقارب من العشر سنوات.. وتنظم رحلات لأصحاب المذهب الشيعى إلى إيران وبالعكس.

وبداية الحج المزعوم فى مكة الثانية وهى مدينة معروفة باسم تركستان فى جنوب كازاخستان وفيها يوجد ضريح أحمد الياساوى أشهر الصوفيين فى المنطقة هناك..


ومنذ أكثر من ربع قرن أصبح بعض اتباع فرق ومذاهب صوفية مسلمة يؤدون مايسمونه حجا أصغر فى كازخستان، وذلك على مدار العام وقد أطلق عليها الحجاج مكة الثانية وفى السنوات الأخيرة تغيرت تلك الطقوس لتتطابق مع طقوس الحج بعد أن زاد توافد الحجاج إلى المدينة من كل مدن ودول آسيا الوسطى للتبرك بها ولأداء الفريضة، التى يصعب عليهم أداؤها فى السعودية.


وطقوس الحج فى مكة الثانية تبدأ بالطواف حول مسجد تركستان والتبرك بجدرانه إلى حد تقبيلها ويتابع الزوار أداء طقوسهم الخاصة بالدخول إلى المسجد والدعاء أمام الصحن المعدنى الضخم وسط ساحته ووسطه نافورة كبيرة هى بديلة عن ماء زمزم وينهى الزوار حجهم الأصغر بالدعاء داخل إحدى القاعات التى يتضمنها المسجد وهى عديدة أما القاعة الرئيسية فزيارتها تعد الركن الأهم فى تلك الطقوس لأنها تحوى ضريح الحاج أحمد الياساوى.


أما فى السنغال حيث تقع مدينة طوبى، التى تلقب بمكة الإفريقية حيث يقع بها مسجد وضريح الشيح(أحمدو بامبا) مؤسس الطريقة المريدية، والذى تحول إلى كعبة يحج إليها كل عام آلاف المسلمين وهذه المدينة أسسها البامبا فى مقتبل دعوته التى بدأها عم1300هجرية وسماها على اسم شجرة طوبى، حيث ادعى أنه بنى مدينة طوبى عندما رأى نورا يغشى الإبصار عند شجرة معينة وأن جبريل عليه السلام وعده بأن المكان حول هذه الشجرة سيتحول إلى مدينة مركزية روحية لها شجرة كونية، ويأتى إليها العالم للتوبة..


وفكرة الحج السنوى إلى طوبى تستغل جهل الناس وفقرهم للترويج للخرافة باسم الدين حيث يرى الكثيرون هناك أن بإمكانهم الاستعاضة عن الحج إلى المسجد الحرام بمكة ذى التكاليف الباهظة والمشاق الضخمة وبالحج إلى مكة الإفريقية التى يمكنها أن تمنحهم شعورا نفسيا بديلا للحج..


ويؤدى الحجيج طقوسا تقترب كثيرا من أسلوب الحج إلى البيت الحرام، حيث يطوف الزائرون بالضريح ثم يستمعون إلى خطبة الخليفة الحالى للطريقة المريدية وبعدها يقدمون النذور والقرابين ولاتقف طقوس المريدين عند ذلك الحد فقط أسقط البامبا الصلاة وباقى الفروض الدينية عمن يخصص ريع عمله الزراعى لشيوخ الطريقة وإذا ما تبرع بمبلغ كبير من المال للطريقة يعفى من الفروض الدينية، وكلما زاد المبلغ قبلت توبته وغفر له.


المصدر: المصريون


**********************************


لا حول ولا قوة الا بالله الجهل منتشر بكثرة بين المسلمين و يخدعهم المتصوفين و يكسبون من ورائهم
4
774

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ورررده
ورررده
,


في داهية

درب يسد مايرد


تخفيف ورحمة


ناقصين شيعة وصوفيـة برمضان ؟؟

لا والله

يا زين الحرم في رمضــان من غير هالروافض يا زينه زينااااااه


وعلى فكرة اللي على فطرته السنية بأذن الله ماراح يصدق هالخزعبلات اللي ينشرونها بين الفقراء والجاهلين


بالعكس المصري السني بفطرة قلبه يشتاق للكعبة,,لاغير



: )


:26:


















■ *... دعاء ليلـة القـــدر,,أكثري منه في العشر الأواخر ...* ■

<<" اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني"»


,
فـوفـى
فـوفـى
مدري ليه تسمونهم مسلمين
الي مو سني بنظري مو مسلم
يعبدون غير الله ويسجدون لغير الله مايستحقون انهم يتسمون مسلمين


والله يهديهم لطريق الحق
نورحياتي00
نورحياتي00
الله يكفي المسلمين شرورهم ويهدي خيارهم
Om Hanan
Om Hanan
يا اخوات انا اتكلم عن عامة الناس ممن لم يصلهم العلم و الشرع الصحيح فى افريقيا و آسيا هم من يصدقوا تلك الدعاوى لانتشار من يدعو لتلك الطرق خصوصا فى افريقيا الوسطى حيث ان من يبين لهم الحقيقة نادرون فيأتيهم اصحاب تلك الطرق لينشروا بدعهم بينهم وتستطعن البحث عن الصوفية و الروافض فى افريقيا وكيف انهم منتشرون يدعون الى مذاهبهم بكل قوة بينما دعاتنا و مصلحينا ان حاولوا ذلك لم يستطيعوا لقلة الموارد او لان تهم الارهاب جاهزة الا القلة القليلة