نعيمة 8 @naaym_8

تقارير مصورة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمهورية مصر العربية

مصر أو رسمياً جمهورية مصر العربية، هي دولة تقع في أقصى الشمال الشرقي من قارة أفريقيا، يحدها من الشمال الساحل الجنوبي الشرقي للبحر المتوسط ومن الشرق الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر ومساحتها 1,002,450 كيلومتر مربع. مصر دولة تقع معظم أراضيها في أفريقيا غير أن جزءا من أراضيها، وهي شبه جزيرة سيناء، يقع في قارة آسيا.
تشترك مصر بحدود من الغرب مع ليبيا، ومن الجنوب مع السودان، ومن الشمال الشرقي مع إسرائيل وقطاع غزة، وتطل على البحر الأحمر من الجهة الشرقية. تمر عبر أرضها قناة السويس التي تفصل الجزء الآسيوي منها عن الجزء الأفريقي.
ويتركز أغلب سكان مصر في وادي النيل، وبالذات في القاهرة الكبرى التي بها تقريبا ربع السكان، والإسكندرية؛ كما يعيش أغلب السكان الباقين في الدلتا وعلى ساحلي البحر المتوسط والبحر الأحمر ومدن قناة السويس ،وتشغل هذه الأماكن ما مساحته 40 ألف كيلومتر مربع. بينما تشكل الصحراء غالبية مساحة الجمهورية وهي غير معمورة. معظم السكان في مصر حاليًا من الحضر، ربعهم في القاهرة الكبرى.

رحلتي الى ام الدنيا

كانت فكرة السفر لمصر نتيجة ظغط العمل على زوجي وبالتالي انا واطفالي فقررنا اخذ اسبوع اجازة من العمل
مع الخميس والجمعة فالرحلة كلها كانت 9 ايام وبدات انا اخطط لها بحكم ان زوجي ما عنده وقت
كنت ادور في الانترنت على رحلات السواح الخليجين لمصر بالاخص للاسكندرية والقاهرة
لان حجزنا عالاسكندرية ورجعتنا من القاهرة
من 18 مايو الى 27 مايو

جمعت معلومات كثيرة وحددت اماكن كثيرة للزيارة بس الوقت والميزانية ما ساعدتنا
بس استفدت جدا لاني عرفت الاسعار الحقيقية لكل مكان عشان ما ينضحك علينا
فكل مكان اكتب مواعيد دخوله واسعاره الحقيقية

طبعا احنا اربع انا وزوجي وطفين 5 و6 سنوات
وميزانيتنا ما تسمح لنا بالسكن في فندق فقررنا نبحث عن شقق مفروشة
واتفقنا مع اصحابها قبل السفر خاصة في الاسكندية لان وصولنا في الليل على الساعة 11 كنا مخططين نننزل فندق اول يوم لكن صدف جيتنا انعقاد مؤتمر للبترول في الاسكندرية والفنادق فل
فنزلنا في الشقة في سيدي بشر
مقابل البحر مباشرة

طبعا الجو بارد جدا وما حسبنا حساب للعيال خاصة في الليل عالبحر
كنا تعبانين فنمنا
وثاني يوم بدانا زيارتنا بمتحف الاحياء المائية
وهو من الاماكن الجميلة اللي تستحق الزيارة في الاسكندرية حتشوفوا اشكال غريبة من الاسماك والكائنات البحرية اللي تعيش في البحر الموسط والبحر الاحمر
بعد كذا رحنا لقلعة قايتباي
وهذي معلومات عنها من ويكيبيديا
تقع هذه القلعة في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب الإسكندرية. وشيدت في مكان فنار الإسكندرية القديم الذي تهدم سنة 702ه اثر الزلزال المدمر الذي حدث في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون. وقد بدأ السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي بناء هذه القلعة في سنة 882هـ وانتهى من بنائها سنة 884هـ. وكان سبب اهتمامه بالأسكندرية كثرة التهديدات المباشرة لمصر من قبل الدولة العثمانية والتي هددت المنطقة العربية بأسرها.

طبعا المياه من ثلاث جهات
واكثر شي لفت نظري فيها ان بناء الجدران مدخلين فيه اجزاء من النخيل عامل زي الزنبركات يعطي مرونة للجدران
عشان الزلازل ما تهد القلعة
اول ما تدخلي القلعة بيقابلك شخص يعرض عليك انه يشرحلك معلومات عن القلعة مقابل مادي بسيط انتي تقدريه من عندك
القلعة كبيرة وفيها ممرات بحرية
تصميم القلعة يكشف عن عقلية عسكرية جبارة

بعد كذا رحنا جنب القلعة متحف لاحياء مائية محنطة وهي حقيقية اخذنا جولة سريعة فيها

لما خلصنا رحنا استاجرنا لانش اخذنا رحلة بحرية لمدة ساعة شرحلنا فيه عن معالم الاسكندرية واثناء ما كنا ماشين
لقينا فريق علمي للغطس يبحث عن الاثار وعرفنا ان شواطئ الاسكندرية مليئة بالاثار والتماثيل اللي يرجع تاريخها لعصر الاسكندر الاكبر
طبعا في مصر بتحسي بخفة دم المصارية
وشوفوا معايا المركب اللي كنا ماخذينه ايش العبارات المكتوبة فيه

بعد ما خلصنا من رحلتنا رحنا للطازج واخذنا منه غدانا ورحنا اكلناه في بلكون الشقة والجو رائع مرة
بعدها نزلنا عالبحر شوية
واكثر شي يميز الشواطئ نظافتها
بدون مبالغة والله العظيم تدوري فتاحة ببسي ما تحصلي

هذا والشاطئ مجاني يعني لعموم المصريين
عمال النظافة على طول شغاليين
بس سمعت انه في الصيف يكون الوضع مختلف ما ادري
بعدها رحنا لكوفي المحروسة وهو تابع للفندق
ووقت العصر عندهم طويل جدا خرجنا من الكوفي الساعة 7 والشمس لسا ما غربت يعني المغرب ما اذن عنده الا عالساعة 8
المهم مشينا في الشوارع القريبة من شقتنا على رجولنا المشي مش متعب لان الجو جميل
ودخلنا سوبر ماركت مترو واخذنا بعض الاغراض اللي نحتاجها للعشا والفطور
بعد كذا رجعنا الشقة وريحنا بس الجو كان بارد طول الليل

يتبع
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اليوم الثاني

ثاني يوم لبسنا العيال لبس البحر ونزلنا نلعب بالموية والرملة ونبني قصور
الجو كان حلو على الرغم من وجود الشمس
والبحر كان هايج ممنوع السباحة في مناطق بعيدة بس عالشط مش مشكلة

بعدها طلعنا الشقة ولبست العيال ورحنا تغدينا في مطعم مؤمن وهو مطعم وجبات سريعة بس نظيف
بعدها اخذنا تاكسي ورحنا عالمنتزه
وهو عبارة عن متنفس كان للملك فاروق

وهذي شوية معلومات عنه من الويكبييديا
لأي سبب كانت زيارتك للإسكندرية فإنها لن تكتمل إلا بزيارتك لقصرالمنتزه وحدائقه الخلابة التي تعد أحد رموز الجمال النادر في العالم. شيد القصر محمد علي باشا ليكون مقرا صيفيا لأسرته لقضاء اشهر الصيف الحارة، وأطلق عليه «قصر المنتزه» وحتى جلوس الملك فاروق على عرش مصر ظل قصر المنتزه مقر الاصطياف للأسرة الملكية.. وتكمن روعة القصر في موقعه الفريد علي شاطئ الإسكندرية حيث بني فوق هضبة مرتفعة تحوطه الحدائق والغابات على مساحة 370 فدانا، كما تجمع عمارته بين الطرازين الفرنسي والعثماني الإسلامي، وتشمل الحدائق أحواضا للزهور والنباتات والأشجار وملاعب وحديقة للأطفال ومسرحا صيفيا ومركزا للرياضيات البحرية.
ومن المعالم الأثرية الباقية في قصر المنتزه برج الساعة الشهير وكشك الشاي الذي بني على الطراز الروماني والمطل على شاطئ البحر المتوسط ليتناول فيه الملك وحاشيته «شاي العصاري» ومناقشة أمور الحكم، بالإضافة إلى سينما الأميرات المجاورة لقصر الملك، وهي عبارة عن حديقة غناء مسورة وبها حائط كبير مجهز لعرض أفلام السينما العالمية لتسلية الأميرات.

«الحرملك» و «السلاملك» < يتبع قصر المنتزه قصران آخران يشبهانه في الطراز والمعمار النادر أولهما قصر «الحرملك» الذي كان يقيم فيه حريم الملك ونساء الحاشية التابعة للأسرة الملكية والذي تحول الطابق الأول فيه إلى كازينو عالمي والطابقان الثاني والثالث إلى فندق فاخر. بني هذا القصر في حديقة كبيرة فريدة في تنسيقها ليشرف على واحد من أهم خلجان الإسكندرية وهو خليج المنتزه وتضم حديقة القصر غابات كثيفة تطل على شاطئ البحر المتوسط.
أما قصر «السلاملك» فقد بني ليقيم فيه رجال الحاشية الخاصة بالملك والذي تحول الآن إلى فندق سياحي فاخر يقيم فيه المصطافون وعلى درجة عالية من الفخامة . حدائق وشواطئ < تقع هذه الحدائق داخل سور قصر المنتزة في شرق مدينة الإسكندرية وتمتد مساحتها على نحو 370 فدانا وتحتوي على الكثير من الأشجار والغابات والزهور النادرة، ويرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر وكانت مخصصة للترفيه عن الملك ونسائه وحاشيته وتمشية الأميرات. تحيط هذه الشواطئ بحدائق القصر وتمتد بطول المساحة المخصصة له

اثناء التجوال في المنتزه شفنا صياد معاه شبكة لبس ملابس الغوص ودخل رمى الشبكة في البحر يقول انه ثاني يوم يلاقيها مليانا روبيان
بعد كذا شفنا صياد ماسك سنارة وعمال يصيد وورانا سمكة من اللي صادهم

المنتزه كبير جدا وممتع
طبعا لقينا كافيه يفتح النفس جلسته رايقة عالبحر طلبنا عصيرات وريحنا شوي
بعدها اخذنا تاكسي ورحنا لمحطة القطار في سيدي جابر عشان نحجز قطار الدرجة الاولى عالقاهرة يوم الجمعة
وطلبنا من سايق التاكسي نروح زنقة الستات وهو المكان اللي كانوا ريا وسكينة يسحبوا منه الستات ويقتلوهم بس قال لنا ان المكان سوق شعبي ومش هنلاقي موطا رجل فيه يوم الخميس لانه بيكون زحمة
فقلنا له نروح اللبان مكان بيتهم بس قال ان المكان عباره عن مزار سياحي وله اوقات والحين الوقت متاخر
المهم مالنا نصيب نشوف بيت ريا وسكينة

قلنا له وقف عند محطة الترام وهو وسيلة نقل شعبية الاسكندرانية بيقولوله تروماي
وهذي فكرة بسيطة عنه من الويكيبيديا

بدأ تشغيل ترام الأسكندرية في العام 1860، وبهذا يعتبر ترام الأسكندرية أقدم ترام في أفريقيا، ومن بين الأقدم في العالم، ويصل خط الترام الرئيسي في المدينة ما بين محطة الرمل في وسط المدينة إلي محطة فيكتوريا في شرق المدينة.

ترام الرمل
ترام الأسكندرية شأنها شأن الترام في بدايتها كانت تجر عن طريق الخيول، ثم تم استعمال الاسلوب البخاري لتسيير عربات ترام الأسكندرية ولاحقا تم استخدام الكهرباء لتشغيلها، وذلك في العام 1902.

وهو رخيص مرة النفر بربع جنيه والاطفال مجانا
ركبنا بنص جنيه لفينا اغلب مناطق اسكندرية لانه يوقف كل ربع ساعة في محطة يشيل ناس ويحط ناس
وصلنا لمحطة سان استيفانو ونزلنا
رحنا بعدها
لمكان اسمه كوبري ستانلي
وهو مكان رايق عالبحر حلو للتمشية الليلية
طبعا ستانلي دا صاحب فندق سان جيوفاني وعلى زمناته كانو بيعملو طريق عالبحر والفندق في نص الطريق وقرروا يهدموه فماهان على مسيو ستانلي ان يتهد فندقه فقالهم اعمللكم كوبري من قدام الفندق وبالفعل عمل كوبري وسماه باسمه
رجعنا شققتنا عشان ننام ونستعد للسفر للقاهرة
حطينا عفشنا
ورحنا تغدينا بمطعم قدورة للاسماك
مطعم فخم ونظيف واكله طيب
بعدين تمشينا على رجولنا طبعا الجو حار بالنسبة لاسكندرية بس في نسمة حلوة ترطب الجو
رحنا بعد كذا للنيل استاجرنا قارب خاص فينا لمدة ساعة ب 50 جنيه
وبصراحة الجو وسط النيل يفرق عن وسط المدينة بصراحة رايق وعليل ويرد الروح
خلصنا رحلتنا النيلية ورحنا بعدها للحسين
طبعا منطقة شعبية وسياحية من الدرجة الاولى وفيها اسواق تبيع كل شي ممكن يخطر ببالك خاصة التحف
واختكم في الله مجنونة تحف والله اشتهيت اقش من عنده كل شي بس الحمد لله
جلسنا في مطعم الدهان وهو مطعم مشهور جدا طاولاته في الساحة الخارجية طلبنا عصير ليمون بالنعناع
واسمتعنا بشربه في الاجواء الشعبية المصرية
اتفتلنا في السوق بس ما شرينا اي شي بس نسال عن الاسعار وكل واحد يعطينا سعر من عقله
بس احنا نسمع منا ونخرج من هنا
رجعنا شقتنا عشان نستعد لليوم التالي
اليوم الرابع
خصصنا هذا اليوم لمدينة الانتاج الاعلامي
اخذنا تاكسي ورحنا هناك
طبعا انتي حتشوفي في الطريق مناطق مختلفة عن اللي شوفتيه في القاهرة مناطق سكنية راقية جدا 6 اكتوبر ومدينة الشيخ زايد وغيرها في منتهى الفخامة والهدوء بس انها بعيدة عن البلد
وصلنا لمدينة الانتاج الاعلامي طبعا التذكرة ب 40 جنيه
اول ما تدخلي في قطار يلف بيك المدينة وهو ماسك مايك وبعرفك بالمدينة ومناطق التصوير والمسلسلات اللي تصورت والافلام انا قعدت اصور فيديو عشان الكلام اللي ينقال يتسجل
اهم المعلومات اللي قالها
ان مدينة الانتاج الاعلامي اقيمت على مساحة 3 مليون متر مربع
المليون الاولى اقيمت عليها وحدة التحكم الرئيسية بالقمر الصناعي نايل سات

مناطق التصوير المفتوحة 15 منطقة هي كالتالي
المنطقة الاسلامية - الريفية - الاسكندرية - الفرعونية - الاحياء الشعبية - شارع عماد الدين -حي جاردن ستي - المنطقة التاريخية -المنطقة البدوية والصحراوية - الساحلية - العسكرية - الغابات - بيت الامة -الماجيك لاند
طبعا تمشينا في اماكن التصوير وقال لنا بعض اسماء المسلسلات اللي تتصور وراح تنعرض برمضان وقال ان اللمبي قاعد يصور فيلم جديد اسمه اللمبي 8 جيجابايت
بعد ما خلصنا رحلتنا دخلنا للماجيك لاند

23052010589

صورة من مدخل البرج
23052010591

برج القاهرة من تصميم المهندس الراحل نعوم شبيب، تم بناؤه بين عامي 1956 - 1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية، ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل.
يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا.
يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.
ويعد من أبرز معالم القاهرة والذي يقع في منطقة الجزيرة برج القاهرة الذي يعد تحفة معمارية بناها المصريون على شكل زهرة اللوتس الفرعونية الأصل رمزاً لحضارتهم التي هي محط أنظار سائحي العالم. ويتكون من 16 طابقاً ويقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني التي سبق أن استخدمها المصريون القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم وفي هذه الأيام نلاحظ تزايد أعداد السائحين الذين يذهبون لزيارة البرج والصعود إلى سطحه الذي يطل على القاهرة بأكملها وبخاصة السائحين العرب الذين يزداد توافدهم إلى مصر في هذه الأيام وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته 45 ثانية لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، قلعة صلاح الدين، الأزهر تشعر وأنت تنظر في النظارة المكبرة أنك تزور مصر كلها في لحظة واحدة، ليس هذا فقط ولكن يمكن للأسرة العربية أن تتناول غداءها في أحد مطاعم البرج ففي الطابق 14 وعلى ارتفاع 160 متراً يوجد المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة مع عائلتك في ذلك المطعم الذي يضم 19 منضدة تتسع كل منها لخمسة أفراد، أيضاً يوجد في الطابق الـ15 كافتريا علوية تستطيع أن تتناول فيها العصائر والمشروبات وأن تستمتع برؤية القاهرة من أعلى.
تم تجديد برج القاهرة في عمل استمر حوالي سنتين من 2006 حتى 2008 وتم تجديده من قبل شركة المقاولون العرب المصرية وكلفت عمليه الترميم والإصلاح حوالي 15 مليون جنيه وهي تتضمن معالجة وترميم خرسانة البرج

طلعنا فوق وشفنا القاهرة بالتليسكوب
واخذنا شوية صور ونزلنا
رجعنا البيت لانا كنا تعبانين من اللف والدوران
اليوم السادس

هذا اليوم خصصناه لرؤية احدى عجائب الدنيا السبع
واللتي لا تكتمل زيارة مصر الا بزيارتها
وهي اهرامات الجيزة
اقروا معي هذي المعلومات عن الاهرامات
أهرامات الجيزةأو اهرامات مصر تقع بهضبة الجيزة في محافظة الجيزة بمصر على الضفة الغربية لنهر النيل بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، حوالي 2480 - 2550 ق. م، وهي عبارة عن ثلاثة أهرامات هي خوفو، خفرع ومنقرع.
و الأهرامات هي عبارة عن مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه بعد موته، والبناء الهرمى هنا هو مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة والتي بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف يعلوها مصطبة وبعد ذلك تطورت لتأخذ شكل الهرم المدرج بواسطة المهندس ايمحوتب وزير الفرعون زوسر في الأسرة الثالثة والهرم موجود في جبانه سقارة، وتلا ذلك محاولتين للملك سنفرو مؤسس الأسرة الرابعة لبناء شكل هرمي كامل ولكن ظهر الهرمين غير سليمي الشكل وهما يقعان في دهشور أحدهما مفلطح القاعدة والآخر اتخذ شكلاً أصغر بعد نصف الحجم، واستطاع المهندس هميونو مهندس الملك خوفو أن يصل للشكل الهرمى المثالى وقام بتشييد هرم خوفو بالجيزة على مساحة 13 فدان وتبع ذلك هرمي خفرع ومنقرع.

هرم سنفرو في دهشور
يعتقد الكثير من الناس أن عظمة الهرم تكمن في طريقة بنائه، وفي الواقع أن لحديثهم هذا جانبا من الصحة، فالهرم الأكبر على سبيل المثال عبارة عن جبل صناعي يزن ستة ملايين وخمسمائة ألف طن، ومكون من أحجار تزن كل منها إثنا عشر طن تقريبا، وهذه الأحجار محكمة الرصف والضبط إلى حد نصف المليمتر، وهذا بالفعل يستحق كل الإعجاب بالحضارة المصرية القديمة، ولكن الأمر أكبر من ذلك بكثير، فالهرم هو أحد أكبر الألغاز التي واجهت البشرية منذ مطلع الحضارة. لقد ادعى الكثير من الناس أنه مجرد مقبرة فاخرة للملك (خوفو)، ولكن علماء العصر الحالي يعتقدون أن هذا يعد مثارا للسخرية، فقد تم بناء الهرم الأكبر لغرض أسمى وأعظم من ذلك بكثير والدليل على ذلك هو تلك الحقائق المدهشة التي يتمتع بها هذا الصرح العظيم والتي جمعها تشارلز سميث في الكتاب الشهير (ميراثنا عند الهرم الأكبر) في عام 1864م، فارتفاع الهرم مضروبا بمليار يساوي 14967000 كم وهي المسافة بين الأرض والشمس، والمدار الذي يمر من مركز الهرم يقسم قارات العالم إلى نصفين متساويين تماما، وأن أساس الهرم مقسوما على ضعف ارتفاعه يعطينا عدد (لودولف) الشهير (3.14) والموجود في الآلات الحاسبة، وأن أركان الهرم الأربعة تتجه إلى الاتجاهات الأصلية الأربعة في دقة مذهلة حتى أن بعض العلماء اعترضوا يوما بحجة وجود زاوية انحراف ضئيلة عن الجهات الأصلية، ولكن بعد اكتشاف الأجهزة الإلكترونية الحديثة للقياس ثبت أن زوايا الهرم هي الأصح والأدق.

أما بالنسبة لهرم الفرعون من كاورع الشهير بمنقرع، فقد لاحظ العلماء أنه يحوي فجوة دائرية صغيرة لايتجاوز قطرها 20 سم وتمكن علماء الآثار من معرفة سر وجود تلك الفجوة بعد ملاحظة دقيقة للغاية، إذ تبين أن أشعة الشمس تدخل من خلال تلك الفجوة يوما واحد فقط في السنة على قبر الفرعون من كاورع تماما والأعجب أن هذا اليوم يتفق مع عيد ميلاد الفرعون.

طبعا قبل ما ندخل للاهرامات دخلنا مصنع صغير للعطور المستخلصة من زهرة اللوتس المصرية وهي زهرة تنبت في الموية
وتقول لنا اللي تشتغل في المصنع ان الماركات العالمية تاخذ الايسانس الخالص من مصر وتعمل عليه العطور المعروفة
وشرحت لنا عن فوائد الصندل في العلاج والتجميل
ورحنا عند ابو الهول
وركبنا الجمل وتصورنا
وكان السايس يشرح لنا عن الاهرامات بالتفصيل
وعرض علينا ندخل جوات الهرم بس رفضنا لان الاجانب طوابيير على الدخول وعشان معانا اطفال

خوفو من تصويري

24052010606
وهو متحف يضم عدد كبير من الاثار اهمها تمثال رمسيس
وهو كله اثار فرعونية وانا ما عندي اي فكرة عن تاريخ الفراعنة
عشان كذا ما استمتعت بالتجول فيه وما لقينا احد يشرح لنا بالاضافة الى انه زحمة ومليان اجانب بشكل مقرف
وممنوع التصوير
ولما دخلنا قاعة الموميات شفنا فرعون موسى
واالله العظيم تقولى ميت له شهر شعره موجود واظافيره وعظامه كل شي على حاله
سبحان الله
بس صورته بالجوال وجا موظف وقالي ممنوع وطلب مني امسح الصورة
فظطريت امسحها مرغمة
بس انا قررت اذا رحت مرة ثانية اكون قارية كويس عن تاريخ الفراعنة عشان افهم
ايش اللي قدامي واروح لحالي من غير عيالي ولا زوجي لانه ما يقدر الاثار يادوب ساعة ونصف وطلعنا وهو يبيله عالاقل اربع ساعات بس ياللا خيرها في غيرها

خرجنا من المتحف جيعانين
ورحنا مطعم فرحات وطلبنا حمام محشي خطير الحمام دا حبيته من جد
رجعنا البيت وغيرنا هدومنا وتروشنا ورحنا موعد مع شركة سياحية قعدنا ساعتين وهو يقرقر على راسنا يشرح لنا عروضه بعدين طلعنا رحنا فرغلي شربناعصير مانجو