رحيـــــــــــــــــــــــل امي رحمة الله عليها-- في حلقات للاستفادة --

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إليكم قصتي يا احبتي



توفيت امي رحمة الله عليها منذ سنتين تقريبا عن عمر ناهز الاربعين عاما

بعد صراع طويل مع مرض السرطان دام خمس سنوات



قبل ان نكتشف المرض كانت لي صديقة تأتي الى امي((رحمة الله عليها))
وتبكي امها المتوفاة بمرض السرطان((رحمة الله عليها))
وكانت امي ((رحمة الله عليها)) نعم الام الحنون لكل انسان ليس لديه ام او امه متوفاة او مطلقة

طيبة القلب - حنونة - كريمة - تحب الايثار لأبعد حد
متسامحة - عطوفة - بريئة - مؤمنة - تقية - مصلية -

بالمختصر نعم المؤمنة




المشكلة بدأت منذ قبل سنتين من اكتشاف المرض كانت تعاني من دوران شديد وصداع في الرأس

ولم يبقى طبيب او طبيبة من اي اختصاص الا وذهبت اليهم ولكن للأسف لم يعرفو ما السبب

بعد سنتين استيقظت في الصباح الباكر لتيقظنا للذهاب الى المدرسة

وفجأة صرخت بأعلى صوتها تنادي ابي ((يا فلااان))

استيقظ ابي مذعور وركض اليها

قال خير

قالت ما بشوف

قال كيف

قالت شغل الاضواء

قال الاضواء شغالة

ازداد الذعر والخوف وظننا بأن امي فقدت بصرها

هدأها ابي وطلب منها ان تسترخي وقعد يسوي لها مساج لعيونها

شوي ورجع بصرها ولله الحمد

انتظرنا حتى صارت الساعة 10 صباحا ووداها لطبيب عيون

شرحله الي صار وفحصها

قال الطبيب روحو صورو الدماغ

فيه نزيف خلف العين

وداها للمستشفى وصور لها الدماغ وانتظرو الصورة لثاني يوم حتى انتهت وراحو فيها
لكل اطباء الجراحة العصبية

انا ماكنت اعرف ايش السبب ولا ايش معنى النزيف

يوم قلت لصديقاتي

قالتلي صديقتي الي امها متوفاة بأن هذا والله اعلم ربما سرطان

من يومها انقلبت حياتي رأسا على عقب

وصرت اسأل واستفسر لكن الجميع يقولو امك بتتعافى بإذن الله وما في شي خطير



((ارجو عدم الرد حتى اكمل الجزء التالي))
178
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

LUBNA11
LUBNA11
سوت العملية ويوم صحت من التخدير اول شي قالت ((أكلو خواتك؟))

ياعمري على قلب الام


استمرت 4سنوات وبعدها في احدى الصور النصف سنوية قال الدكتور فيه انتشار سريع وكثير للمرض ولازم عملية

سوت الثانية لكن المرة هذي اضطر يستأصل جزء كبير من مركز النطق في الدماغ

قلنا مافي مشكلة المهم انها بيننا وعلى قيد الحياة

اعطيناها دواء شهري يساعد على تأخير نمو السرطان لمدة 8شهور

وكانت طول ذيك الفترة تضحك وتمزح وتلعب وتركض معنا وتطبخ لنا وتتكلم ببعض الاوقات


لكن مضى اسبوع انعزلت عنا وصارت تقعد بروحها ولا تقبل تكلم احد ولا تشوف احد ولا تاكل
والسبب((جدتي الي هي امها))
الله لا يوفقها قالتلها انها بتموت وان مرضها مافي امل منه وان الدكتور قال كده


وبدت ما تمشي ولا تحرك يدينها ولا تتكلم ابدا واذا شافتنا انا واخوتي تبكي


صرنا نأكلها حن ونحملها للحمام وننظفها ونحنا متضايقين عليها وهي خجلانة لأنها ما تحب احد يخدمها

بس ايش نسوي



بقينا على هالحالة مدة شهرين تقريبا
وكنا نتناوب بالنوم انا وابي
ابي ينام من 1في الليل حتى 6 الصباح
وانا من 6 حتى 11

وياعمري هي اذا صحت ولقتني مانمت تزعل وتعصب وتأشر لي في يدها وتقولي نامي


لكن بدت ماتقدر تفتح فمها

احضرنا الدكتور للبيت وقال خلااص

يمكن اسبوع ويمكن اسبوعين ويمكن شهر وبعدها ...


قلتلهم لا مستحييييل

المريض مايبي الا الراحة والدواء والاكل والخدمة وانا بسويلها الي تبي من عيوني
وان شاء الله بتشفى


وصل لها الدكتور انبوب من الانف حتى المعدة حتى نأكلها منه
ووصلت لها الممرضة انبوب ثاني للبول

وقال اعطوها ابر مخففة للألم

وصار كل يوم يجي دكتور ويعطيها الابرة


وبعد اسبوع جت جدتي وقالت بناخذها عندنا في البيت عشان تموت هناك((وهي واقفة عند راسها))

انا خلاااااااص ما قدرت اتحمل
طردتهم من البيت وقلتلهم الي يبي يشوفها هنا حياه الله والي مايبي ازين


راحو وقكونا


كنت تعبانة مررة قالي الوالد روحي ارتاحي

رحت عند امي وحطيت فراش قدامها ونمت عند يدها


حلمت فيها تقولي

انا اليوم بين يدين رب العالمين اما بكرا ...
جيبي خواتك وتعالو اقعدو قدامي

وقطع الحلم


صحيت وانا خايفة قلت لخالي قال ان شاء الله خير



جبت خواتي وتساعدنا وسوينا لها دوش خفيف واكلناها وقعدنا قدامها نقرأ لها القرآن


صار وقت النوم

خليناها تنام ورحنا للغرفة الثانية لكن قريبة مررة منها
وياعمري كل الليل وهي تتنفس بصعوبة وصوتها غريب


أذن الفجر وبدأ صوتها يزداد غرابة
ركضنا عندها لقينا حدقة عينها توسعت


انا اول مرة اشوف زي كده

قلت وش فيها

قالو ما في شي الصباح يجي الدكتور ويطمنا عنها


كل الوقت وحنا قاعدين عندها ولا تركناها

وكنت امد اصبعي على فمها واطلع البلغم من فمها وانظف اسنانها


جا الدكتور واعطاها الابرة


والعصر قالي الوالد روحي مع اخوكي وودي خواتك عند خالتك

قلت ابشر


الساعة 4ونصف طلعنا من البيت
وديناهم ورجعني اخوي وراح هو عند اصدقائه

اول ما دخلت البيت لقيت خالي قاعد يبكي ويقول ماتت

قلت شلون ما امداني كلها ربع ساعة

وكان والدي وجهه احمر ودمعته في عينه لكن جبروته مانعه من البكاء


حاولت اصحيها ما صحت

ضميتها وصرت ابكي واقول لها لا يا بعد دنيتي
لا تروحي وتتركيني
انتي عارفة اني ما احب في الدنيا اي مخلوق غيرك
لكن....

انا لله وانا اليه راجعون


حسيت بالدنيا ماتسوى وتمنيت لو اني انا الي مت مش اعز ناسي

حسيت بالوحدة وان اعز ناسي واقرب انسانة لقلبي خلاااااااااااص

كلمو على خالاتي وجت خالتي ومعها خواتي وتقطع قلبي عليهم صغار واول مرة اشوفهم يبكون بحرقة
كل وحدة قعدت عند رجول امي ويبوسون رجولها ويقولو لا تروحي ماما


راحت الغالية والبيت ما عاد له اي معنى من دونها
راح الصدر الحنون
راح دفا البيت
راحت الطيبة
راحت ام كل من ماله ام

وين اعوض حنانها
وين ألقى الي يحبني زيها

وين ألقى انسان يخاف علي زي خوفها

وين ألقى وحدة ما تقبل تنام اذا كنت انا متضايقة
ويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن



رحمة الله عليكي يا امي

لكن لله الحمد انها رغم استئصال الجزء من مركز النطق والكلام
الا انها نطقت الشهادة


لا اله الا الله
الحمدلله
واذا كان فيه شي يصبرني هو هذا


الحمد لله







اخواتي

كتبت لكم قصتي ليس من اجل مواساتي


بل حتى اخبركم بمدى النعمة التي تمتلكونها وانتم لا تشعرون بها وهي الام


لو تلفين الدنيا من اقصاها لأدناها ما تلقين قلب احن عليكي من قلب امك

الله يخلي لكم امهاتكم ودمتم سالمين



ارجوووووووووووووووووكم


بروا والديكم وإياكم وإغضابهم


استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

في أمان الله
بوس القمر
بوس القمر
الله يجزاك خير ويرحم امك ويجمعكم في جنات النعيم ويصبرك
LUBNA11
LUBNA11
الله يجزاك خير ويرحم امك ويجمعكم في جنات النعيم ويصبرك
الله يجزاك خير ويرحم امك ويجمعكم في جنات النعيم ويصبرك
اااااااااااااااااااامين
جزاكي الله الجنة
LUBNA11
LUBNA11
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
الله يسلمك
الحمد لله الذي رزقني برها

جزاكي الله الجنة
سلة كرز
سلة كرز
الله يرحم امك واموات المسلمين