ردا على موضوع (نداء إلى اخواتي الشيعة في منتدانا الغالي) وغيره من مواضيع الرافضةْْْْْ

الملتقى العام

.
.
.

أولا أشكر اختي أم شيماء المسلمة، وأختي ما عدت انا

لأن صلب موضوعي هنا اقتباسات لهم

جزاهن الله خيرا


~~~
وموضوعي هذا ردا على بعض مادار في هذه الفترة في المنتدى

وحار البعض في كيفية التعامل معه، من مواضيع تتعلق بالرافضة

كهذا http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2034341

ورجائي فهم الشيء قبل التحدث عنه

ودعو العلم لأصحابه، والفتوى لأهلها

وحسب الإنسان الحديث عما يعلم، وما قصر علمه عنده فليسأل أهل العلم!!

لأن الكلام في العقائد من أخطر ما يكون

،،

موضوع جدير بالقراءة والعناية /خطر الروافض على أهل السنة( حقائق ووثائق وصور وفتاوى)



اليكم بعض من فتـــاوى العلمــــاء الأبــــــرار في تكفيـــــــــر الـرافضـــة الفجــــار


فتوى إمام دار الهجرة مالك بن أنس رحمه الله تعالى:
قال " من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، ليس له أسم أو قال نصيب من الإسلام "
الابانة لابن بطة ص 39 , و منهاج السنة لابن تيمية 2\ 19.
وقال رحمه الله تعالى " لا تكلموهم ولا تردوا عليهم فإنهم يكذبون "
منهاج السنة ص 60 .


14\ فتوى الإمام الشافعي رحمه الله تعالى:

قال حرملة قال الشافعي " لم أرى أحد أشهد للزور من الرافضة "رواه البيهقي في السنن 10\ 208 ، وابو نعيم في الحلية 9\ 114 ، والخطيب في الكفاية 1\126ومنهاج السنة ص60 ، وشرح أصول اعتقاد اهل السنة للالكائي ص 1274 حديث رقم2810.15\


فتوى الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى:

روى الخلال عن أبي بكر المرودي : قال سألت أبا عبد الله عن من يشتم ابا بكر وعمر وعائشة ؟
قال الإمام احمد " لا أراه على الإسلام ".
وقال الخلال أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد أنه سمع ابا عبد الله أحمد بن حنبل قال " من شتم أصحاب رسول الله أخاف عليه الكفر مثل الرافضة "، ثم قال " من شتم أصحاب رسول الله لا نأمن عليه أن قد مرق من الإسلام " .السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .

وقال الإمام أحمد في الشيعة ما نصه " هم الذين يتبرأون من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويسبونهم و يتنقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة فقط (( علي وعمار والمقداد وسلمان) ، وليست الرافضة من الإسلام في شيء. السنة للإمام أحمد ص 82

16 \ فتوى أبن عبد القوي رحمه الله تعالى:

قال كان الإمام أحمد بن حنبل يكفر من تبرأ من الصحابة وينسب عائشة مما برأها الله منه ، وكان يتلو قوله تعالى ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين )"وسُئل الإمام احمد ايصلي خلف من يسب كعاوية قال " لا ولا كرامة ".
كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21


17\ فتوى الإمام البخاري رحمه الله تعالى :

قال " لا ابالي صليت خلف رافضي أو جهمي أو خلف يهودي أو نصراني .
وقال في الرافضة " لا يسلم عليهم ويعادون إذا مرضوا ولا ينكحون ولا يشهدون، أي لا نشهد جنائزهم " لانهم ماتوا على غير ملة الإسلام ولا تأكل ذبائحهم.
خلق أفعال العباد ص 125

18\ فتوى طلحة بن مطرف رحمه الله تعالى :

قال " الرافضة لا تنكح نسائهم ولا تأكل ذبائحهم لأنهم أهل ردة.





19\ فتوى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى:



قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله رحمة واسعة : ( وقد اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أن الرافضة أكذب الطوائف ، والكذب فيهم قديم ، ولهذا كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب ) .
و قال رحمه الله :

(( اما من اقترن بسبه دعوى ان عليا اله او انه كان هو النبي وانما غلط جبريل في الرسالة فهذا لاشك في كفره. بل لا شك في كفر من توقف في تكفيره، و كذلك من زعم منهم ان القران نقص منه ايات وكتمت او زعم ان له تأويلات باطنة تسقط الاعمال المشروعة ونحو ذلك. وهؤلاء يسمون القرامطة والباطنية ومنهم التناسخية و هؤلاء لا خلاف في كفرهم. واما من سبهم سبا لا يقدح في عدالتهم و لا في دينهم مثل وصف بعضهم بالبخل او الجبن او قلة العلم او عدم الزهد ونحو ذلك، فهذا هو الذي يستحق التاديب والتعزير ولا يحكم بكفره بمجرد ذلك. وعلى هذا يحمل كلام من لم يكفرهم من العلماء. واما من لعن وقبح مطلقا فهذا محل الخلاف فيهم لتردد الامر بين لعن الغيظ ولعن الاعتقاد. واما من جاوز ذلك الى ان زعم انهم ارتدوا بعد رسول الله الا نفرا قليلا لا يبلغون بضعة عشر نفسا او انهم فسقوا عامتهم فهذا لا ريب ايضا في كفره، فانه مكذب لما نصه القران في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم. بل من يشك في كفر مثل هذا فان كفره متعين فان مضمون هذه المقالة ان نقلة الكتاب والسنة كفار او فساق وان هذه الامة التي هي: ( كنتم خير امة اخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الاول، كان عامتهم كفارا او فساقا، ومضمونها ان هذه الامة شر الامم و ان سابقي هذه الامة هم شرارها. وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الاسلام. ولهذا تجد عامة من ظهر عنه شيء من هذه الاقوال فانه يتبين انه زنديق. وعامة الزنادقة انما يستترون بمذهبهم. وقد ظهرت لله فيهم مثلات وتواتر النقل بان وجوههم تمسخ خنازير في المحيا والممات. وجمع العلماء ما بلغهم في ذلك وممن صنف فيه الحافظ الصالح ابو عبد الله محمد بن عبد الواحد المقدسي كتابه في النهي عن سب الاصحاب وما جاء فيه من الاثم والعقاب)) ا
لصارم المسلول ج: 3 ص: 1108 - ص: 1112

وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .


مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .


20\ فتوى الإمام محمد بن الحسن الأجري رحمه الله تعالى:



قال " ولقد تقدم ذكرنا لمذهب الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وذريته الطيبة ينكرون على الرافضة (( أي الشيعة)) سوء مذهبهم ويتبرأون منهم وقد أجل الله الكريم أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن مذاهبهم القــــذرة التي لا تشبه المسلمين أ.هـ.
وقال رحمه الله تعالى " إن الرافضة أسوء الناس حالة وإنهم كذبة فجرة وإن علي رضي الله عنه وذريته الطيبة أبرياء مما تدخل الرافضة إليهم... وقد براء الله الكريم علي وذريته الطيبة من مذاهب الرافضة الانجاس الارجاس.

كتاب الشريعة للأجري ص 884.


21\ فتوى الإمام عماد الدين ابن كثير رحمه الله تعالى:



ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله :
( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ، ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، و كفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) .

البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .


22\ فتوى الإمام أحمد بن يونس رحمه الله تعالى:



قال " لو أن يهودذبح شاة وذبح الرافضي شاة لأكلت من ذبيحة اليهودي ولا أكل من ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الملة الاسلامية "

الصارم المسلول ص 57.


23\ فتوى القاضي عياض رحمه الله تعالى:



قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) .
الشفاء ج2\ص 290.\




53فتوى اللجنة الدائمة
:
وهم : أبن باز.... عبد الرزاق عفيف .... عبد الله بن غديان.... عبد الله بن قعود.
في سؤال وجه إليهم في حكم أكل ذبائح جماعة من الجعفرية الإمامة الأثني عشرية؟؟
فأجابه اللجنة : إذا كان والحال كما ذكر السائل أن الجماعة التي لديه من الجعفرية يدعون علي والحسن والحسين وسادتهم فهم مشركون مرتدون عن الإسلام والعياذ بالله فلا يحل الأكل من ذبائحهم لأنها ميتة ولو ذكروا عليها أسم الله.أ.هـ.

وفي جواب أخر ما نصه " إذا كان الواقع كما ذكرت من دعائهم علي والحسن والحسين فهم مشركون شرك أكبر مخرج من الملة فلا يحل أن نزوجهم المسلمات ولا يحل أن نتزوج نسائهم ، ولا يحل أن نأكل من ذبائحهم . أ . هـ.

وتقول اللجنة الدائمة في من يعتقد أن القرآن حصل به التحريف أو التبديل أو نقص كما تعتقد الشيعة ما نصه " ومن قال أنه غير محفوظ أو دخل فيه شيء من التحريف أو النقص فهو ضال مضل يستتاب فإن تاب وإلا على ولي الأمر قتله مرتدا " ... إلى أن قاله هذه اللجنة " الذي أنكر علماء الإسلام على الشيعة الباطنية زعمهم أن القرآن الذي بين أيدي المسلمين ناقص وأن الذي عندهم هو الكامل وهذا من أبطل الباطل . أ.هـ.


54 \ فتوى مؤتمر الرابطة الإسلامية الثالث:


حيث جاء في بيانهم الصادر في ربيع الأول 1408 هـ . ما نصه " لقد تبين للمشاركين في المؤتمر أن الخميني داعية ضلال جرع المسلمين من المسائل والفتن ما مزق الشمل وأن منهجه خارج عن الإسلام وتعاليمه يشكل خطورة على ملة الإسلام لذا فإنهم يطلبون م الحكام والمنظمات والشعوب الإسلامية بمقاطعته على مختلف المستويات والتصدي للتحركات على الساحة الإسلامية .أ.هـ.


55 \ فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى :


قال " وأفيدكم علما أن الشيعة فرقا كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينية الأثنى عشرية لكثرة الدعاة إليها ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولسيما الأئمة الأثنى عشر بزعمهم .
ولكونهم يسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، نسأل الله السلامة والعافية مما هم عليه من الباطل.
" مجموع الفتاوى والمقالات عبد العزيز بن باز ج 4 ص 439 ".

56 \ فتوى العلامة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى:


قال في سؤال وجه إليه عن حكمه في المدعو الخميني ما نصه " لقد وقفت على الأصول الخمسة التي نقلتموها عن المدعو روح الله الخميني راغبين مني حكمي فيها وقائلها ؟؟؟
فأقول وبالله وحده أستعين " أن لك قولا من تلك الأقوال الخمسة كفرٌ بواح وشركُ صراح ، لمخالفته للقرآن والسنة المطهرة وإجماع الأمة وما هو معلوم بالدين من الضرورة ،ولذلك فكل ما قاله معتقد ولو لبعض ما فيها فهو مشرك كافر وأن صام وصلى وزعم أنه مسلم . أ.هـ.
" كتاب الشيعة الأمامية الأثنى عشرية في ميزان الإسلام " ربيع السعودي.
وقال أيضا " مثلا الخميني أعلن عن عقيدته في كتابه المسمى (( الخمينستانية )) ، هذا كفر بلا شك.


57 \ فتوى الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين حفظه الله تعالى:


قال ما نصه " فالرافضة بلا شك كفار... إلى أن قال ومن شك في ذلك فليقرءا كتب عليهم ككتاب الغفاري في تبين مذهبهم وكتاب " الخطوط العريضة ، وكتاب إحسان ألاهي ظهير وغيره .أ.هـ.
من كتاب " اللؤلؤ المكنين .

هذا ما تيسر جمعة من كتب أهل العلم من تكفير الرافضة الفجار.
ولا يسع لكل من سمع مثل هذا الكلام من علماء الأمة في مختلف العصور منذُ عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصحابة الكرام والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين، فلا يسع المسلم إلا أن يكفرهم ومن لا يكفرهم أو يشك في كفرهم فليراجع إيمانه .
والحمد لله الذين أحيانا على السنة والله أساله أن يميتنا على السنة أنه ولي ذلك والقادر عليه.
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وأزواجه أمهات المؤمنين وصحابته الكرام الطاهرين ومن سار على نهجهم وأقتفى أثارهم إلى أن يلقى الله.




74
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لأنك تعلم!
لأنك تعلم!
جنى26
جنى26
الله يهديهم يارب

ويفكرو بعقولهم
لأنك تعلم!
لأنك تعلم!
قلبهامحمد
قلبهامحمد
يالغالية لاتتعبين نفسك لاحياة لمن تنادي
وجزاك الله خير على الموضوع
نوره السبيعي
نوره السبيعي
جزاك الله خير