ردود البعض هل من علاج؟!!؟

الملتقى العام

السلام عليكم

صباح الخير على الجميع بتكلم وياكم عن امر بصراحه من ناحيتي استفزازي لدرجه كبير

وهو ان لوحده تتعب وتزبط موضوع لها نتنظر كلمه حلوه من اخوات في الدين يربطنا

كلمه لا اله الا الله ولكن نتفاجا وللاسف الشديد تجي وحده تتذمر من طرح الاخت او تتكلم

كانها ضمنت الجنه بردها وتحتقر صاحبة الطرح او تجئ اخرى وتتذمر بصيغه مباشره من الطرح

وين يااخت المنتدى يحمل جميع الطبقات المتعلم والجاهل والامي والصغير والكبير المفروض نحترم بعض

تضجرتي من الطرح يااختي مااحد حالف عليك تردين ريحي نفسك وريحي كتفك الايسر من حمل الذنب

يوم القيامه قمة الا ستهتار بالبعض ترد للاسف الشديد على اساس انها ماتغلط وعلى اساس انها الصح

وبحياتها ماغلطت وردها اكبر دليل على غلطها خلونا ندخل الحساب والوعيد بالرد /

مثلا كتبت موضوع عن سالفه حصلت لي بنظري انا مضحكه وبنظر البعض اسمحو لي اقول انها (سخيفه)

طيب بدل مااخرج لا اكتب رد مثل مره قريته (اسخف من هالموضوع ماشفت) طيب يالحبيبه تعرفي ايش صلحتي؟

1/ كسبتي ذم باادخال التضجر والنكد والزعل على صاحبة الطرح (واكيد بذنب بجنبك الايسر )

2/ممكن دعت عليك او تحسبت بسبب ردك وكان وقت دعوتها او تحسبها ربي مستجيب دعوتها

لان الكل يعرف دعوة الظالم ليس بينها وبين الله حجاب وانتى ظلمتيها بردك وظلمتيها بتضجرك منها ومن طرحها

3/وهذا المهم يشهد عليك ردك يوم القيامه وربما تكوني انتى وياها خصمان يوم القيامه بسبب رد

هل كل ذا يستحق منك؟؟؟؟

طيب متى يااخواتي نحترم ونقدر تعب بعضنا البعض ؟؟متى نرتقي بردودنا؟؟ متى نعقل ؟؟

الامر الثاني الاازعجني من اخوات هو الفيسات الوجوه المعبره

كلام الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله في هذا الأمر:

حكم استعمال الأيقونات المصورة والابتسامات
بسم الله .. والصلاه والسلام على رسول الله ..... أما بعد
هذا داخل في عموم نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الصور ووجوب طمسها كما في حديث على رضي الله عنه مرفوعا:
عن حيان بن حصين قال قال لي علي رضي الله عنه
ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا تدع صورة إلا طمستها ولا قبرا مشرفا إلا سويته رواه مسلم وأبو داود والترمذي
وبما أخبر به النبي عليه الصلاة والسلام من أن من صور شيئا فيه الروح عذب به في نـــار جهنــم إلى غير ذلك من الاحاديث .
ولئن اختلف أهل العلم في حكم التصوير الفوتغرافي الحديث فإنهم لايختلفون في حالتين يشملهما الشرع

الاولى: المجسمات .. كالتماثيل ونحوها .

الثانية: الرسومات.. كهذه الموجودة في المواقع وقول من يقول أنها ليست بصورة ليس بصحيح فإن وجود العينين والشفتين بهذا الشكل الدائري هو الصورة بعينها وهو الذي أمر به جبريل عليه الصلاه والسلام بقطعه من التمثال كما ورد في الحديث "أن جبريل عليه السلام امتنع عن دخول بيت الرسول صلى الله عليه وسلم لوجود تمثال على باب بيته ولم يدخل في اليوم التالي حتى قال له : مر برأس التمثال فليقطع حتى يصير كهيئة الشجرة" صححه الألباني في غاية المرام. فدل على أن الإشكال في الرأس الذي إذا قطع صار باقي التمثال كأنه شجرة . والله المستعان .

من كتاب العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز: القول المفيد في حكم التصوير (بتصرف يسير في ضبط متن الأحاديث وتخريجها)
0
365

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️