ردي الشافي على مقال الغامدي
عن عدم تحريم الاختلاط
وكل من يؤمن في كلامه
الاختلاط المحتشم لم يحرمه الشرع بل الخلوة التي تكون في مأمن هي التي حرمها الشرع بعض الناس يخلطون بين الاختلاط و الخلوة و يفتون بدون علم
يجب أن نفرق بين (الاختلاط العابر) كما في الحرم ووسائل المواصلات والأماكن العامة و(الاختلاط الطويل) كما في السكن أو الاستراحات أو النوم أو العمل من يطالب بالاختلاط أقول: هل ترضى أن تسكن أختك مع شباب في شقة عزوبية مثلاً؟ طبعاً لا.. ماذا قدم الاختلاط والسفور والسينما لدول عربية تبنته من فترة طويلة؟
الفتوى الشرعية يجب ان تأخذ من هيئة كبار العلماء لما يتمتعون به من علم يؤهلهم ليكونو محل ثقة بل يجب ان تكون الفتوى من الجهة الموثوق بها ليس من اي شخص شكرا جزيلا
الأصل في الأشياء الاباحة , وتحرم بحسب تأثيرها على الناس و والتحريم له وجهين وجه يأمل منه تحريم الشئ لكونه مضر ويجلب الضرر للنفس ، ووجه آخر يقول بتحريم الشئ لا لكونه مضر (مع أن اصله الاباحة) ولكن لكون قلوب الناس ضعيفة و لم يراعوا حدود الله في انفسهم ولا في حق غيرهم ... وعليه فإن الاختلاط في المجتمع النبوي ان كان كما قال الشيخ فانه لأن المجتمع النبوي كان قائما على مخافة الله عزوجل وكان الناس ينهون ويأمرون بالمعروف رغم ان قلة قليلة يعتبرون خارجين عن القوانين الشرعية ( ضعاف النفوس) ...
الاختلاط الحاصل في الحرم أو في الحج حاصل ولكن كل امرأه معها محرم وايضا الفتنة تؤتمن غالبا في هذه الحالات وأما الاختلاط في العمل او 00000 والواقع الاوربي وغيره يشهد بذلك وكم طالب كثير في دول الغرب من فصل الجنسين عن بعض
انفال وافنان @anfal_oafnan
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
الصفحة الأخيرة
عين العقل ثم الصواب