رسائل مجهولة تثير هلع سكان جدة بارتفاع أمواج البحر .. والدفاع المدني يكذبها

الملتقى العام

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني، أن الرسائل التحذيرية المجهولة المصدر والتي أثارت القلق والخوف لدى سكان جدة غير صحيحة، والتي أشارت إلى ارتفاع أمواج البحر إلى ستة أمتار وبلوغ سرعة الرياح 120 كيلو مترا في الساعة، محذرة بعدم خروج سكان أحياء غرب جدة إلى الشوارع نتيجة دخول مياه البحر ملاهي الشلال ومحال تجارية.

وأوضح اللواء عادل زمزمي، مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة،وفق ما ذكرت صحيفة الاقتصادية أن الرسائل أثارت حالة من القلق والخوف لدى السكان، وأن لدى الإدارة إدارة معنية مجهزة بكوادر بشرية وتقنية يعملون على التعامل السريع مع الرسائل المجهولة التي يتناقلها المواطنون والوافدون في المحافظة.

وقال: إن المعلومة مغلوطة، وسيتم الرد عليها من قبل الجهة المختصة بنشر تعليمات بعدم إثارة السكان، وإنه على المواطنين كافة عدم الاهتمام بها واستقاء المعلومات الخاصة بالأجواء في البر والبحر من الجهات الرسمية كالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني وحرس الحدود.

وتسببت عاصفة ترابية ضربت جدة أمس في توقف الحركة الملاحية في ميناء جدة الإسلامي لمدة ساعتين، فيما لم تؤثر في جدول الرحلات الجوية في مطار الملك عبد العزيز الدولي.

2
706

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عصفورهـ
عصفورهـ
الحمدلله