ميار111
ميار111
راح اجيب لك من صحيح البخاري واظن صحيح البخاري اصدق كتاب بعد كتاب الله

قال الإمام البخاري في ترجمة عبد الله أبي الصهباء الباهلي : ورأى سِتْر عائشة رضي الله عنها في المسجد الجامع ، تُكَلِّم الناس من وراء السِّتر ، وتُسأل من ورائه . اهـ .



زوجة حمد
زوجة حمد
ياقلبي يا ميار

يكفي في امهات المؤمنين قوله تعالى
فاذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب
ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن

هذا خاص بنساء النبي وبعدين

معركة الجمل اللي كانت بين ام المؤمنين عائشه وعلي بن ابي طالب ايضا كانت بدون اختلاط

وتطبيب المرضى في المعارك بدون اختلاط

لا ياعزيزتي

انا ارفض الاختلاط المؤدي للفتنه مثل اختلاط الخلوه الشرعيه

لكن اختلاط العمل لا

ناس عاقله فاهمه جايه تشتغل مو تلعب وتفسد وتفكر تفكير غلط
ميار111
ميار111
ياقلبي يا ميار يكفي في امهات المؤمنين قوله تعالى فاذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن هذا خاص بنساء النبي وبعدين معركة الجمل اللي كانت بين ام المؤمنين عائشه وعلي بن ابي طالب ايضا كانت بدون اختلاط وتطبيب المرضى في المعارك بدون اختلاط لا ياعزيزتي انا ارفض الاختلاط المؤدي للفتنه مثل اختلاط الخلوه الشرعيه لكن اختلاط العمل لا ناس عاقله فاهمه جايه تشتغل مو تلعب وتفسد وتفكر تفكير غلط
ياقلبي يا ميار يكفي في امهات المؤمنين قوله تعالى فاذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء...
ضحكتيني بجد اذا كانت الاية امر موجه لنساء النبي الطاهرات المبرأت فمن باب اولى لنا حنا يالضعيفات ولعلمك علماء المسلمين قالوا هذا خطاب عام ولاتحرفي الايات على هواك واذا انت تحبين الاختلاط خلاص طبقيه ووزرك عليك لكن لا تكوني داعية الناس له

وثانيا معركة الجمل كانت امنا عائشة على ظهر الجمل في هودجها كالصندوق مو ظاهرة للناس

وتطبيب الرجال المرضى كانن الصحابيات مع محارمهن ازواجهن او ابائهن او اي احد من محارمها مش الان تجي الطبيبة والممرضة والله المستعان وتخش في جو مختلط بالرجال بدون محرم

والمعركة يا حلوة ما كان فيه مراجعين ولا اطباء ناس قد تفتتن لا الكل مشغولة شئ تطير معه الالباب والمسلمين متشوقين للشهادة


وتخبرين بوش رئيس امريكا اللي ذهب الضعيف حاول يصلح اللي غلط به ابائه واجداده لما جوزوا الاختلاط ولكن هيهات وقع الراس بالفاس
زوجة حمد
زوجة حمد
انا لاحرفت ولاهم يحزنون

فعلا هذا امر خاص بنساء النبي والايات نزلت في اداب التعامل مع النبي ونساؤه

وابحثي ان كنتي طالبة علم قبل اتهام الاخرين

اما كوني احب الاختلاط ام لا هذا علمه عند ربي وهو سيحاسبني عليه

اما كون عائشه رضي الله عنها فوق الهودج لايعني عدم تعاملها مع الرجال ويكفي انها كانت تفتيهم

واريد جواب

كيف نمنع الاختلاط في الحرم ؟؟

هل نجعل يوما للرجال واخر للنساء ام ماذا

ثم انه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن في المسجد سواتر للنساء وكان الرجال في الصفوف الاولى والنساء في الصفوف الاخيره

ولا تجعلو في الدين ماليس منه

لان الحياة ذكر وانثى في كل شي ولن تكون يوما للذكران اقساما وللاناث اقسام
ميار111
ميار111
انا لاحرفت ولاهم يحزنون فعلا هذا امر خاص بنساء النبي والايات نزلت في اداب التعامل مع النبي ونساؤه وابحثي ان كنتي طالبة علم قبل اتهام الاخرين اما كوني احب الاختلاط ام لا هذا علمه عند ربي وهو سيحاسبني عليه اما كون عائشه رضي الله عنها فوق الهودج لايعني عدم تعاملها مع الرجال ويكفي انها كانت تفتيهم واريد جواب كيف نمنع الاختلاط في الحرم ؟؟ هل نجعل يوما للرجال واخر للنساء ام ماذا ثم انه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن في المسجد سواتر للنساء وكان الرجال في الصفوف الاولى والنساء في الصفوف الاخيره ولا تجعلو في الدين ماليس منه لان الحياة ذكر وانثى في كل شي ولن تكون يوما للذكران اقساما وللاناث اقسام
انا لاحرفت ولاهم يحزنون فعلا هذا امر خاص بنساء النبي والايات نزلت في اداب التعامل مع النبي...
سارد ولو اني في اخر الليل