حصونه

حصونه @hsonh_2

عضوة نشيطة

رسبتي في مدرسه الحياه ادخلي اللحين حق الدور الثاني

الملتقى العام

الحياه مدرسه فيها جميع الدروس ، على الرغم أنا دروسها احيانا قاسيه الا انها مفيده ، الحياه هي المدرسه الوحيده التى لا تغلق ابوابها فهي مفتوحه طوال الوقت ، او كما يقال حتى توضع داخل التراب وستستلم شهاداتك السريه والعلنيه ، قفي هنا لم انتهي بعد ، بإمكانكي رغم رسربكي المستمر فيها ان تدخلي الدور الثاني ، لذا في هذا الموضوع سأضع بين يديكي خريطه بسيطه حاولت رسمها لتناسب الجميع ان شاء الله وهذا الموضوع من اجتهادي فأرجو من كل وحده استفادت مني لو بربع كلمه ان تدعوا لي ان اكون من السبعين الف الذين يدخلون الجنه بدون حساب او عقاب واني اتوفق في تخصصي . مطلقه / ارمله / تعيسه / تأخرتي في الزواج / زوجه تعيسه / فقيره . اذا انتي من المؤهلين للدخول في هذا الملحق .
الدرس الاول / تفائلي .
نعم تفائلي وابحثي عن كل الاشياء الجيده في الحياه . فصلي نظاره جديده ربما نظارتكي القديمه كانت مليئه في الخدوش لذا اخطأتي وتداخلت عليكي الامور .
& كيف اتفائل :
انظري في مسيره حياتك او حياه غيرك ، من منا كانت حياته تسير على وتيره واحده ، تأملي في حياه الملوك والامراء والرؤساء هل دامت لهم الحياه ، اذا كنتي تظنين انها دامت لهم ، اذا عزيزتي لا تضيعي وقتكي ووقتي اخرجي من الموضوع لانكي ستستمرين في الرسوب وسترهقين عينكي .
الدرس الثاني / من جمال الحياه ان تكون ناقصه :
نعم لولا نقص حياتنا من بعض مانحلم به لما شعرنا بالذه لمجرد الحلم ، لأقرب الفكره اكثر ، لا يوجد حياه كامله سوى الجنه لذا ليس كل البشر سيدخلونها ، اذا كنتي تبحثين عن الكمال في الدنيا فإسمحي لي ان اقول لكي اذا لم تصبري على النقص في الدنيا لن تستحقي الكمال الابدي في الاخره .
الدرس الثالث / واحد زائد واحد ليس بالضروره ان يكون الناتج = 2
من اهم الدروس التى يجب ان تتعليمنها اذا كنت تبحثين عن السعاده لا تعلقينها على شخص ثاني ، فأحيانا اثناء انتظارنا للسعاده من الآخر ننصدم انها ليست كما توقعنها او انها تأخرت او فقدت قيمتها اثناء التنتظار . اعقدي مع نفسك قرار اذا لم استطع ان اسعد نفسي ، فلا اتوقع ان اجدها من الآخر .
مثال / انا تعيسه لأنا زوجي لئيم .
حبيبتي انتي تعيسه لانكي من داخلج تعيسه ، لا ترمي اخطائكي على غيرك لانا التعاسه شئ داخلي نبنيه داخل ذواتنا لا يحتاج للآخر ليهدمه .
اكتفيت الان من الكتابه وسأكمل غدا باقي الدروس ان شاء الله
15
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مرت زوجها
مرت زوجها
كلامك درر واصلي ياااختي بانتظارك على احر من الجمر
اهديني
اهديني
الله يوفقك لما تحبين وترضين
ننتظر
ان اكون من السبعين الف الذين يدخلون الجنه بدون حساب ولا عقاب
االلهم امين اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامين لي ولكي ووالدي ياسميع الدعاء
نحححوله
نحححوله
يارب تكونين واكون من السبعين الف الذين يدخلون الجنه بدون حساب او عقاب اللهم امين وكل المسلمين وانك تتوفقين في تخصصك
غند1
غند1
تسلمين
يعطيك العافية
حصونه
حصونه
عدت ولله الحمد وسأكمل الان .
الدرس الثالث / لا تسجني نفسك داخل قوقعه
نعم لا تفعلي ذلك لاننا عندما نحاول فتحك لن ننتظر ان تخرجي لنا لؤلؤ ، لانكي بشر والتقوقع ليست واحده من صفاتك ستخرجين هشه وربما منكسره ، اخرجي للحياه وواجهي كما يواجهها مليار ونصف مسلم في حلوها ومرها ، واعلمي ان الهروب هي الدائره التى نلفها طوال حياتنا وقد نصل او لا نصل .
تذكري دائما ان افضل لحضاتكي هي تلك التى واجهتيها لانكي تخلصتي على الاقل من اعباء المواجهه . لذا واجهي وواجهي وواجهي لانكي في هذه اللحضات تعيشين اقوى لحضاتكي .
الدرس الرابع / لا تصفقين كف على كف الا اذا ٠٠٠٠٠٠٠
الا اذا اردتي ان تيأسي ففعلي ذلك ، اوانكي فعلتي ذلك لانكي تخبزين فوضعتي كره من العجين بين يديكي فكانت تكبر كلما صفقتها ثم حصلتي على رغيف كبير من هذه الكره الصغيره التى رحتي تقلبينها بين راحات يديكي تذكري هذا القرص كان اجزاء منفصله من ( الطحين : آمالك واحلامك ، الماء خلاصه تجاربك وتجارب الاخرين ، الملح : آلالامك ) لذا نصيحه لا تكثري من الملح حفاضا على صحه ضغطك ، وقيسي هذا الرغيف على واقعك اليس جميلا ومشبع .
كم رغيف في حياتنا خبزناه ولم نكمل حتى خلطه .
الدرس السادس / لا استطيع ان اغير الآخرين ولكن على الاقل استطيع ان اغير نفسي .
هذا الدرس من اهم الدروس لأن حياتنا دائما قائمه على انقاذ الاخرين لنا ، قبل ان تقرءي اريدكي ان تأخذي لفه صغيره على اقسام المنتدى لتري الكم الهائل من الشكوى من الاخر ( الزوج ، الحموله ، الاهل ، الزملاء) لم ارى احدا يكتب ان سيئه / انا لا احترم احدا لذا لا أحد يحترمني / زوجي يضربني لأني جبانه وسلبيه / حمولتي يحتقرونني لأنني فتانه وقليله سنع / )
طبعا ليس الكل هناك اناس بالحقيقه مظلومين فما الحل ؛ فماذا افعل عندما اكون مظلومه ومضطهده .
غيري نفسكي انتي ، داخلك ، معاملتك ، لانه الاخرين لم تعجبهم طيبتكي غيريها واظهري الوجه الاخر الذي لا يسئ لكي في الدرجهالاول ، لانكي انتي المهمه . الكثير من المشاكل التى اقراءها اود ان اصرخ واقول ، انتي هي المشكله تغيري ، تغيري لانكي الوحيده التى تستطعين تغير حياتك .
في الختام / تعلمي ان تتسلحي كل يوم بالصبر والتوكل والايمان واليقين ، لا تهدري حياتك على الاسى على زوج لا يستحق او أهل لا يقدرون او ابناء عاقين ، لقد ابتليتي ويجب ان تأخذي اجر الصبر .
اتمنى ان تستفيدوا لانا الحياه متسمره ، لتستمر بنجاح وكفاح افضل من اتنتهي في استسلام وضغف .