طيب لازم تروحين واضح انه لاتهاب ولاعاد تسحبي حلمه وهي بفمه بقوه هذا سبب حاةلي تفتحي فمه او اذا وقف وطبيعي بس روحي للمستشفى ولازم ترضعينه عشان يخف
Um__0
•
انا مع الاخوات اللي قالوا العيب اجيب لك اقرب مثال مرت خالي ترضع ولدها قدام الحريم وصاروا الحريم يتكلموا عليها من وراها انها ماتستحي وماتحتشم وحتى زوجها شافها صدفه عند اخواته ترضع قام هاوشها قالها غطي انتي ماتستحي تخيلي انفضحت بكلامه قدام اخواته وبنات اخواته
رجاء خواتي انا ماطلبت منكم تعلموني إذا عيب او يجوز ومايجوز او هو اسلوب حظاري او الا اللي ماعنده حل رجاء تسكت وتطلع من الموضوع بلا فلسفه
س/ ما عورة المرأة لمحارمها وللنساء اﻷخريات؟
ج/ [عورة المرأة لمحارمها ما يظهر منها غالبا كالوجه والرأس وأطراف اليدين وبعض الرّجلين، ما يظهر غالبا مما جرى عليه العُرف في البيت ﻷنها بحاجة إلى ذلك.
وأما عورتها بالنسبة للنساء فإنّ المرأة بالنسبة للمسلمة عورتها من السّرة إلى الرّكبة، والثديان ﻻ يدخﻼن في العورة بالنسبة للمسلمة؛ ﻷنه ربما احتاجت إلى كشفها حال الرَّضاع أو أشباه ذلك، وقد كانت نساء الصحابة يُرضعن بحضرة أخريات من أخواتهن المؤمنات، فدلّ على أنّ عورة المرأة ﻻ يدخل فيها الثديان، وهذا هو الذي ذهب إليه اﻹمام أحمد وأصحابه وطائفة من أهل العلم.
السائل : عفا الله عنك إرضاع المرأة عند محارمها ، إخراج ثديها ﻹرضاع طفلها عند محارمها ؟
الشيخ ابن باز - رحمه الله رحمة واسعة - : الصواب ، ﻻ
حرج . لكن إن تَرَكَت ذلك فهو أحسن
س/ ما عورة المرأة لمحارمها وللنساء اﻷخريات؟
ج/ [عورة المرأة لمحارمها ما يظهر منها غالبا كالوجه والرأس وأطراف اليدين وبعض الرّجلين، ما يظهر غالبا مما جرى عليه العُرف في البيت ﻷنها بحاجة إلى ذلك.
وأما عورتها بالنسبة للنساء فإنّ المرأة بالنسبة للمسلمة عورتها من السّرة إلى الرّكبة، والثديان ﻻ يدخﻼن في العورة بالنسبة للمسلمة؛ ﻷنه ربما احتاجت إلى كشفها حال الرَّضاع أو أشباه ذلك، وقد كانت نساء الصحابة يُرضعن بحضرة أخريات من أخواتهن المؤمنات، فدلّ على أنّ عورة المرأة ﻻ يدخل فيها الثديان، وهذا هو الذي ذهب إليه اﻹمام أحمد وأصحابه وطائفة من أهل العلم.
السائل : عفا الله عنك إرضاع المرأة عند محارمها ، إخراج ثديها ﻹرضاع طفلها عند محارمها ؟
الشيخ ابن باز - رحمه الله رحمة واسعة - : الصواب ، ﻻ
حرج . لكن إن تَرَكَت ذلك فهو أحسن
لا حول ولا قوة الا بالله،،قلبتي الموضوع وفتحتي غيره بدون شئ يستدعي،،
اولا انتي كتبتي موضوع في مكان عاااااااام يحتمل جميع الاراء،،،
ثانيا حكمتي على من ردوا بانه قرف وعيب انهم قليلات ادب ولبسهم عاري لانك عممتي الرد لكل من قال انه عيب وقرف.
ثالثا عورة المراة ليست من الركبة للسرة وانما عورتها امام محارمها كما ذكرتي وكذلك امام النساء.
شكواك ليس لها معنى انتي تعلمين عنهم ما لانعلم وتعبك بعد ما رضعتي ابنك امامهم،،
روحي خذي من اثرهم وعلميهم ايش صار وغير هذا الحل مافيه.
اما الهجوميه على من تكلف وفتح موضوعك ورد عليه ما يعتبر ادب .
وبخصوص الرضاعه امام الناس بالنسبة لي اتقرف المفروض تغطي باي شئ واجلسي لبكره رضعيه بس غطي صدرك،،مثلك مثل الي تلبس عاري ومدري ايش .كلها قرف،والاحتجاج بالصحابيات في غير محله فإما تتشبهين فيهم في كل شئ او تتركين الانتقاء.
وتقبلي سلامي
اولا انتي كتبتي موضوع في مكان عاااااااام يحتمل جميع الاراء،،،
ثانيا حكمتي على من ردوا بانه قرف وعيب انهم قليلات ادب ولبسهم عاري لانك عممتي الرد لكل من قال انه عيب وقرف.
ثالثا عورة المراة ليست من الركبة للسرة وانما عورتها امام محارمها كما ذكرتي وكذلك امام النساء.
شكواك ليس لها معنى انتي تعلمين عنهم ما لانعلم وتعبك بعد ما رضعتي ابنك امامهم،،
روحي خذي من اثرهم وعلميهم ايش صار وغير هذا الحل مافيه.
اما الهجوميه على من تكلف وفتح موضوعك ورد عليه ما يعتبر ادب .
وبخصوص الرضاعه امام الناس بالنسبة لي اتقرف المفروض تغطي باي شئ واجلسي لبكره رضعيه بس غطي صدرك،،مثلك مثل الي تلبس عاري ومدري ايش .كلها قرف،والاحتجاج بالصحابيات في غير محله فإما تتشبهين فيهم في كل شئ او تتركين الانتقاء.
وتقبلي سلامي
الصفحة الأخيرة
انا اخواتي كنت اطلع من الغرفة ماحب اشوف هالشي
حطي طرحتك خفيفة وماينكتم
هذا انتي وش استفدتي يوم طلعتية غير الالم والدموع
والله يشفيك