رقم قياسي سوري : معتقل كل ربع ساعة، مفقود كل ساعة، شهيد كل ساعتين

الملتقى العام

الى متى ستستمر جرائم بشار واعوانه الايرانيين


عاجل (دمشق)-
في رقم قياسي لبلد لا تمر بحرب أهلية أو عسكرية ضد أخرى، وخلال 135 يومًا على بداية الثورة السورية، بلغ عدد المعتقلين في سوريا 12,617 شخص، بمعدل معتقل كل ربع ساعة، وعدد المفقودين 2918 شخصًا، أي مفقود واحد كل ساعة، و1634 شهيدًا، بما يوازي شهيد كل ساعتين، منذ بدأت الإحتجاجات في 15 مارس الماضي، أي خلال 3240 ساعة.

هذه الأرقام تأتي من منظمة العمل السياسي الدولية المعروفة باسم Avaaz، ويسجل عدد الشهداء والمفقودين خلال أربعة أشهر وأسبوعين.

هذا الحساب الدموي هو من عمليات ضرب وجمع بسيطة يمكن القيام بها بعد الاطلاع على تقرير بثته اليوم الخميس منظمة العمل السياسي الدولية المعروفة باسم Avaaz اختصاراً، وفيه عدد القتلى والمفقودين في 4 أشهر وأسبوعين، وخلالها أيضًا بلغ عدد المعتقلين 12 ألفاً و617 مطالباً بإسقاط النظام، أي واحد كل ربع ساعة، وهو رقم قياسي آخر.

واعتمدت "أفاز" أيضاً على شبكة من الباحثين والناشطين قاموا بتجميع نطاق الاعتقالات فى سوريا وقدموا إليها المعلومات، وبدورها قامت هي بجمع الصور للقتلى والمعتقلين، فيما ذكر ريكين باتل، وهو المدير التنفيذى للمنظمة، أن قوات الأمن السورية "تعتقل عدداً من المتظاهرين السلميين من وسط الحشود، ثم لا يعود هؤلاء للظهور مجددًا أبدًا"، بحسب تعبيره.
6
716

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت الفنطاس
بنت الفنطاس
الله المستعان
اللهما انصر شعب سوريااا
فلووورا
فلووورا
**فتاه الورد* *
**فتاه الورد* *
الله ينصرهم على الظالم يارب
Red candy
Red candy
الله ينصرهم على الظالم يارب
محتاجتك جنبي
محتاجتك جنبي
الله ينصرهم على الظالم يارب