رواية >< حلمي هل يتحقق ><
رواية من تأليفي عطوني رأيكم بصراحة تراها أول مرة نجرب عندكم لأنكم ممن يقف مع المبتدئين ومالي غيركم بعد الله
المهم نبدأ بالرواية
_______________________________
عائلة أبو أحمد مكونة من أبو أحمد وأم أحمد والبنت الكبرى منال
وأبنه أحمد وأبنته رزان وأبنته مها ومحمد الصغير.
طبعا كتبتهم بالترتيب الأسري.
حالتهم ميسورة ويحبون السفر للطبيعة خصوصا الدول العربية .طبعا وقع الاختيار على سوريا خصوصا أنها قريبة وما تبي غير السيارة الجديدة .
بعد الاختبارات كان الاستعداد لسفر، وكلهم فرحانين بس كان هناك ما يؤخر الروحة إلا وهو النتائج
منال في رابع وجاية فرحانة بالنتيجة المشرفة ، وأحمد أصغر منها بسنتين يعني في ثاني وهو بعد مبسوط بالواحدات في الشهادة ،
أما رزان ومها توأم وأعمارهم على خمس سنوات ومحمد عمره سنه ونص .
بعد النتايج قرر أبو أحمد يمشون بعد المغرب ، مع صديقه في الشركة وهو أبو وائل سوري ، وعندهم ضيعة حلوة وفيها بيتين شعبيين ،
واحد يسكنه واحد يأجره بس أول مرة يأجره على أبو أحمد السنة هذي لأنه ما تعرف عليه إلى في نفس السنة .
و هم من الملتزمين إلي هم أبو أحمد وأبو وائل ومع بعض من يوم تعرفوا على بعض .
قبل ما يمسكون الخط نتعرف على عائلة أبو وائل وهم أم وائل ووائل عمره 13 سنة و عايشه عمرها 10 وهي كبر منال وبسمة الصغيرة عمرها خمس ونص .
طبعا الكل فرحان بس فرحة أم أحمد أكبر لأنها من زمان ودها تروح وتشوف سوريا وطبيعتها .
وتجهيزهم وش كثره شالوا الرياض كلها معهم ، تعرفون ما ودهم ينقص شيء، ويتورطون ما يبون يتعدون الضيعة كثير علشان المغريات .
المهم بعد العصر أستعجلو ومسكوا الخط ومعهم قهوتهم وحلا يحبون الحلا حتى في الطريق قال : أبو أحمد من يقول دعاء السفر ..
منال بدون أستأذن : الله أكبر ألله أكبر الله أكبر< سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون> هممممم عرف أبوها أنها نست الباقي فأسعفها
وكمل : اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده ،اللهم أنت الصاحب في السفر
والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من و عثاء السفر و كأبة المنظر وسوء المنقلب في المال و الأهل.
ومع المسابقة إلي مسويتها منال راح نص الطريق بدون ما يحسون فيه وقفوا أبو أحمد : يا عيال كل واحد يقول دعاء المنزل وبصوت عالي قال : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
وصلوا المغرب جمع تأخير جلسوا يرتحون شوي في البر وتقهوا أبو أحمد مع أبو وائل أما
أم أحمد تقهوت مع منال وأحمد والباقين مرة عند الرجال ومرة عند أمهم ومنال وش كثر فرحتها وتسأل أمها : يمه توقعين أم وائل بتحبنا ؟
أم أحمد : أكيد مسلمين مثلنا لازم نحبهم ويحبونا وبعدين أبوهم فيه خير مثل ما يقول أبوك دائما يمدحه
أحمد : طيب يمه هم بيضان وحلوين
أم أحمد : تضحك ههههههه ههههههه وش بيضان مثل لون رزان ومها علي مو مثلك أنت ومنال على أبوكم بس أنتم حلوين واللون مايغير الملامح
أحمد : أبوهم أبيض بس رزان ومها وأنتِ أبيض منه
وشوي قطع سالفتهم أبو أحمد يقول : ياالله أركبوا نكمل المشوار الله يعين على بركة الله
كملوا المشي وهم بين نوم ومسابقات وضحك على نكت أحمد نصها من خياله أحمد : أسمعوا نكته فيه واحد يمشي وطاح ههههههههه
وأذن الفجر وقفوا ما نسوا دعاء المنزل يصلون ويقومون العيال للصلاة ثم تابعوا مشوارهم المهم وصلوا على قبل الظهر
وهم راح يقابلون أم وائل وعيالها كيف راح تكون المقابلة الأولى من نوعها
في الجزء الثاني نعرف ذلك

الشامخة القادمة @alshamkh_alkadm
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

الله يعطيك العافية يا وتر حساس
ومشكورة للمرور نور المتصفحبوجودك
اللهم صل على محمد وسلم تسليم كثيرا
____________________________
بعد وصول العائلة كان وائل وأخواته في استقبل الضيوف وأم وائل قد نظفت البيت لضيوفهم وأعدت بعض المأكولات الشامية لهم
وعند أطراف الضيعة سيارة أبو أحمد تتوقف منال بصوت مسموع : الحمد لله وصلنا وأخيرا.
أحمد يفتح عيناه بعد أن غط بالنوم : وصلنا ! ومها ورزان كل وحدة تبي تحول قبل الثانية وصياح علشان من يسبق
ومحمد مع أمه يغط في نومه
أبو أحمد شيلوا العفش دخلوه . أفراد الأسرتين من الأطفال يتساعدون في إدخال الأغراض
وأبو أحمد وأبو وائل وأم أحمد صارت ترتب الأغراض وتصففها
في بيت أبو وائل تجمعت أفراد الأسرة وبعد التحية والاستقبال جلسوا على الأكل الشامي من يدين أم وائل أبو وائل : تسلم لي هالأيادي.
أم وائل : لك كم أبو أحمد عنا موأحنا تعبنا من دونك غيبتك طويلي كتير.
وائل : بابا العائلة السعودية بدون يلعبوا معنا ولا ما بيحبوا مو مافي واحد بعمري.
أبو وائل : منال قريبة من عمرك وهي لعوبة وحبوبة ما راح تمانع وأحمد بيحب اللعب كتير.
وفي البيت الثاني أم أحمد : سموا الأكل الشامي من يدين أم أحمد . منال : يوه ما فيه رز. وأحمد يرد نفس الجملة
أما أبو أحمد : سموا اليوم شامي وبكرة غداء سعودي من يدين زوجتي العزيزة ويضحك .
أمأحمد بخجل : الله يخليك لأم أحمد وتنطلق ضحكتها الخجولة .
خلصوا الغداء وكلن راح يريح أم أحمد وأبو أحمد ناموا طول الطريق صاحين ومحمد معهم .
أما منال و أحمد ورزان ومها قعدوا يلعبون وسط البيت علشان أمهم قالت لهم لا تطلعون إلى بعد ما تصلون العصر.
وبعد العصر تجمعت العائلتين في الضيعة مع وضع حاجز بين الرجال والنساء.
أم وائل : أهلين خيتو شرفتوا الضيعة .
أم أحمد : الله يسلمك الشرف يزيد بوجودكم .
وبدأ الأطفال يتعرفون و يلعبون بدون تكلف وائل يستعرض لهم كيف يرقى على الأشجار ويقطف منها وهم يحاولون يسون مثله.
منال : يوه صعبة يا وائل وتخوف ما أقدر
وائل : شو بسيطة بس حاولي لازم تحاولي .
بعد إصرار وائل قدرت ترتفع شوي عن الأرض بس طقتها أم الركب وخافت وتمسكت بالشجرة وهي مغمضة عيونها وتصيح نزلوني.
أحمد يضحك على شكلها وهو خايف عليها بس شكلها مضحك
ورزان ومها يصيحون على أختهم ويقولون بصوت واحد : أنزلي لا تطيحين .
وهي ما فتحت عيونها : ما اقدر ساعدوني
هنا تحرك وائل ونزلها وهو يضحك ويقول : أنتِ خوافي كتير أصلا الأرض قريبي لويش خايفي ههههههههه
ناظرت منال الأرض وستحت صدق قريبة مرة وضحكت وهي مستحية مرة حست أنها خبلة .
وكملوا لعبهم كن ما صار شي .
مرة الأيام وهم في وناسه ولعب ما مثلها
وأم أحمد وأم وائل مبسوطات مع بعض وصاروا يتغدون مع بعض في الضيعة خارج البيوت وكل وحدة تصلح غدها وتجيبه
أم وائل : كتير طيبة الكبسة السعودية علشان هيك أبو أحمد سمنان عنكم .
أم أحمد : الله يسلمك والأكل الشامي بعد حلو .
منال تقطع حديثهم : يمه أبغى شوي تبولة ورز .
أم أحمد : ودجاج من ضيعة أبو وائل طيب كتير مشان أكلوا طبيعي مو هيك أم وائل ويضحكون .
وحان وقت الرحيل بعد أجازة مميزة في الضيعة وكأنهم ما جلسوا فيها والحزن مالي وجوه الجميع .
منال : مع السلامة يا خالة أم وائل وأنتِ يا عايشه وبسمة بنشتاق لكم .
وائل : أستطرد وأنا مالي مع السلامة وضحك الجميع ما عدا منال إلي أحمر وجهها مع سمرته الحلوة
وتواعدوا السنة الثانية يجتمعون مرة أخرى
في الجزء القادم نشوف تطور في الأحداث
ومشكورة للمرور نور المتصفحبوجودك
اللهم صل على محمد وسلم تسليم كثيرا
____________________________
بعد وصول العائلة كان وائل وأخواته في استقبل الضيوف وأم وائل قد نظفت البيت لضيوفهم وأعدت بعض المأكولات الشامية لهم
وعند أطراف الضيعة سيارة أبو أحمد تتوقف منال بصوت مسموع : الحمد لله وصلنا وأخيرا.
أحمد يفتح عيناه بعد أن غط بالنوم : وصلنا ! ومها ورزان كل وحدة تبي تحول قبل الثانية وصياح علشان من يسبق
ومحمد مع أمه يغط في نومه
أبو أحمد شيلوا العفش دخلوه . أفراد الأسرتين من الأطفال يتساعدون في إدخال الأغراض
وأبو أحمد وأبو وائل وأم أحمد صارت ترتب الأغراض وتصففها
في بيت أبو وائل تجمعت أفراد الأسرة وبعد التحية والاستقبال جلسوا على الأكل الشامي من يدين أم وائل أبو وائل : تسلم لي هالأيادي.
أم وائل : لك كم أبو أحمد عنا موأحنا تعبنا من دونك غيبتك طويلي كتير.
وائل : بابا العائلة السعودية بدون يلعبوا معنا ولا ما بيحبوا مو مافي واحد بعمري.
أبو وائل : منال قريبة من عمرك وهي لعوبة وحبوبة ما راح تمانع وأحمد بيحب اللعب كتير.
وفي البيت الثاني أم أحمد : سموا الأكل الشامي من يدين أم أحمد . منال : يوه ما فيه رز. وأحمد يرد نفس الجملة
أما أبو أحمد : سموا اليوم شامي وبكرة غداء سعودي من يدين زوجتي العزيزة ويضحك .
أمأحمد بخجل : الله يخليك لأم أحمد وتنطلق ضحكتها الخجولة .
خلصوا الغداء وكلن راح يريح أم أحمد وأبو أحمد ناموا طول الطريق صاحين ومحمد معهم .
أما منال و أحمد ورزان ومها قعدوا يلعبون وسط البيت علشان أمهم قالت لهم لا تطلعون إلى بعد ما تصلون العصر.
وبعد العصر تجمعت العائلتين في الضيعة مع وضع حاجز بين الرجال والنساء.
أم وائل : أهلين خيتو شرفتوا الضيعة .
أم أحمد : الله يسلمك الشرف يزيد بوجودكم .
وبدأ الأطفال يتعرفون و يلعبون بدون تكلف وائل يستعرض لهم كيف يرقى على الأشجار ويقطف منها وهم يحاولون يسون مثله.
منال : يوه صعبة يا وائل وتخوف ما أقدر
وائل : شو بسيطة بس حاولي لازم تحاولي .
بعد إصرار وائل قدرت ترتفع شوي عن الأرض بس طقتها أم الركب وخافت وتمسكت بالشجرة وهي مغمضة عيونها وتصيح نزلوني.
أحمد يضحك على شكلها وهو خايف عليها بس شكلها مضحك
ورزان ومها يصيحون على أختهم ويقولون بصوت واحد : أنزلي لا تطيحين .
وهي ما فتحت عيونها : ما اقدر ساعدوني
هنا تحرك وائل ونزلها وهو يضحك ويقول : أنتِ خوافي كتير أصلا الأرض قريبي لويش خايفي ههههههههه
ناظرت منال الأرض وستحت صدق قريبة مرة وضحكت وهي مستحية مرة حست أنها خبلة .
وكملوا لعبهم كن ما صار شي .
مرة الأيام وهم في وناسه ولعب ما مثلها
وأم أحمد وأم وائل مبسوطات مع بعض وصاروا يتغدون مع بعض في الضيعة خارج البيوت وكل وحدة تصلح غدها وتجيبه
أم وائل : كتير طيبة الكبسة السعودية علشان هيك أبو أحمد سمنان عنكم .
أم أحمد : الله يسلمك والأكل الشامي بعد حلو .
منال تقطع حديثهم : يمه أبغى شوي تبولة ورز .
أم أحمد : ودجاج من ضيعة أبو وائل طيب كتير مشان أكلوا طبيعي مو هيك أم وائل ويضحكون .
وحان وقت الرحيل بعد أجازة مميزة في الضيعة وكأنهم ما جلسوا فيها والحزن مالي وجوه الجميع .
منال : مع السلامة يا خالة أم وائل وأنتِ يا عايشه وبسمة بنشتاق لكم .
وائل : أستطرد وأنا مالي مع السلامة وضحك الجميع ما عدا منال إلي أحمر وجهها مع سمرته الحلوة
وتواعدوا السنة الثانية يجتمعون مرة أخرى
في الجزء القادم نشوف تطور في الأحداث

ام محمد -لبنان :
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة يا أم محمد
مرورك أسعدني
وراح تكون القصة ذات توجه ديني وفيها
عبرة جميلة وغير
ما أبغى أحرق الرواية
الله يوفقنا لما يحب ويرضى
الله يسعدنا في الدارين
الله يثبتنا على الحق الله يثبتنا عند السؤال
اللهم صل على نبيك وسلم
مشكورة يا أم محمد
مرورك أسعدني
وراح تكون القصة ذات توجه ديني وفيها
عبرة جميلة وغير
ما أبغى أحرق الرواية
الله يوفقنا لما يحب ويرضى
الله يسعدنا في الدارين
الله يثبتنا على الحق الله يثبتنا عند السؤال
اللهم صل على نبيك وسلم

بداية جيدة
الشامخة ننتظر البقية بشوق
حاولي أن تدخلي في وصف المكان والهيئات وكأنك تنقلين لنا مشهدا سينمائيا
كذلك أحيي فيك الاتجاه الديني
الشامخة ننتظر البقية بشوق
حاولي أن تدخلي في وصف المكان والهيئات وكأنك تنقلين لنا مشهدا سينمائيا
كذلك أحيي فيك الاتجاه الديني

مناير العز :
بداية جيدة الشامخة ننتظر البقية بشوق حاولي أن تدخلي في وصف المكان والهيئات وكأنك تنقلين لنا مشهدا سينمائيا كذلك أحيي فيك الاتجاه الدينيبداية جيدة الشامخة ننتظر البقية بشوق حاولي أن تدخلي في وصف المكان والهيئات وكأنك تنقلين لنا ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مناير موجودة الحمد لله
أن شاء الله في القادم أوصف لكم
ومنكم نستفيد ونتعلم لأن أول رويات أقراها من كتابتك هنا
والتوجه هذا بسبب الروايات التي تهمل الجانب الديني
فقررت مزاحمتها وإيضاح وجود هذا التوجه والتمسك
بكتاب الله وسنة نبيه
الله يوفقنا لما يحب ويرضى
الله يسعدنا في الدارين
الله يثبتنا على الحق ويثبتنا عند السؤال
ويجمعنا بالفردوس الأعلى ويرضى عنا ويرحمنا
اللهم صل على نبيك وسلم
مناير موجودة الحمد لله
أن شاء الله في القادم أوصف لكم
ومنكم نستفيد ونتعلم لأن أول رويات أقراها من كتابتك هنا
والتوجه هذا بسبب الروايات التي تهمل الجانب الديني
فقررت مزاحمتها وإيضاح وجود هذا التوجه والتمسك
بكتاب الله وسنة نبيه
الله يوفقنا لما يحب ويرضى
الله يسعدنا في الدارين
الله يثبتنا على الحق ويثبتنا عند السؤال
ويجمعنا بالفردوس الأعلى ويرضى عنا ويرحمنا
اللهم صل على نبيك وسلم
الصفحة الأخيرة
انتظر الجزء الثاني
تحياتي