بسم الله الرحمن الرحيم
رواية تحكي عن الواقع الذي يعيشه شبابنا
رواية تحكي عن حب الخير وحب الشر ..
البارت الأول
شسوات الحين .؟
سألت نفسي هالسؤال مليون مرة ,,, محتاااااااار مدري وش اسوي
سيارة ابوي الله يرحمه وبعتها وسددت فيها شوي من الديون اللي كانت على ابوي ,,, وواحد من الديانه وافتكيت منه باقي الديانه الثانيين وش اسويبهم ,,, من وين اسدد لهم
4 رجال وكلهم يطلبون ابوي
تخلصت من اللي اكثر واحد يطلب ابوي باقي ثلاث اقلهم يبي 5000
اووووه لا صح عمي ,,, عمي ابو مشعل بعد يطلب ابوي والمبلغ اللي يبيه بعد كبير
كم ياربي كم قال ,,, ايه صح 12 الف ,,, اوووه 12 هذي منين اجيبها
انا 500 ماعندي كيف عاد ألف 12 مرة
قربت اصيح
شسوات الحين .؟
لو سيارة ابوي كشخة وزينه كان فكت ازمة بس ابوي كان فقير من أصل وماكان له دخل مادي الا من سيارته القرنبع اللي كان يكد عليها هذا غير بيتنا شعبي وبأجار
وعمي بدل مايكون عون صار فرعون ,,, عمي اغنى من ابوي شوي لكن طماع وماعليه من احد ,,, وعياله كل واحد بحاله ,,, هو صح يجينا من فتره لفتره لكن عشان كلام الناس والدليل انه اذا علمته عن اللي ناقص عندنا يقول مو مهم و مانتم محتاجين له ,,, ويروح مثل ماجا
وأمي من دولة ثانية وتزوجت شخص من نفس جنسيتها وسافرت لديرتها ,,, طبعا رغم عنها
شسوات الحين .؟ وين اروح .؟
سمعت مذن مسجدنا يقوم للصلاة قمت رايح اتوضى واول مابديت بالوضوء وانا اتذكر انه باقي 5 اشهر بالتمام ويجي صاحب البيت ويطلب الاجار ضاق صدري اكثر,,, انا القاها من وين والا من وين .؟
من وين اجيبله ماجمعت شي ووظيفة مالقيت ,,, اصحاب الجامعات مالقوا ,,, ابلقى انا ,,, وانا توني ماخلصت الثانوي
= خالد ابروح معك
انتبهت لسالم
انا = تروح معي وين .؟
سالم = للمسجد
تذكرت اني اتوضى
انا = هاه ,,, ايه ايه يله ,,, توضيت .؟
سالم = على وضو
ايه واضح على وضو ,,, هذا صلاته على مزاجه اذا حب يروح راح واذا ماحب ماراح
توضيت على السريع لأني متأخر وطلعت انا وسالم لكن لقيت الرجال فاضوا من الصلاة
قلت لسالم = ارجع ارجع ,,, تأخرنا
وحنا راجعين سمعت احد يناديني التفت لقيت جارنا ابو عبدالله يناديني
رحت له وسلمت عليه انا وسالم
ابو عبد الله = وراك متأخر عن الصلاة ياولدي .؟
تفشلت ,,, شاقوله
انا = كنت مشغول
ابو عبد الله = الله يصلحك بس ,,, اممم خالد ابيك تتعشى عندي ,,, لا تقول لا ,,, تراني اعزك وابيك تخاشرني بعشاي
انا = تسلم ياعم بس ماقدر اترك اخواتي لحالهم في البيت
ابو عبد الله = بيتي مامن بعد عن بيتك ياولدي ,,, والا تبي تتعذر بس
انحرجت منه ولا قدرت ارده
انا = خلاص تم بس بمر البيت شوي واجيك
ابو عبد الله = خلاص احتريك
جارنا ابو عبد الله رجال شايب و طيب مسكين فقد عياله من زمان بحادث سياره وهم راجعين من جده للقصيم يعني لو انهم عايشين الحين اكبرهم يمديه متوظف
سالم = خالد ماشريتلي شنطة ,,, ابي شنطة جديدة
اففففففففففففف ياذا البلشه ,,, كيف نسيت هالشي ,,, الدراسة الاسبوع الجاي
انا انتقلت لثالث ثانوي وخلود لأول ثانوي وسالم ثاني ابتدائي وسلمى عمرها 6 سنين
ومعاذ 3 سنين
وتوني ماشريت اغراض للمدارس ,,, اصلا من وين لي اشتري افففففففف
العام احد جيراننا اخذ سالم للسوق من دون علمي وشرا له شنطته وبدلته الرياضية
والحين لا يمكن اسمح له او لغيره يتصدق علينا ,,, صح اننا فقرا لكن عاد لي كرامه ومابي اخواني يحسون بانهم اقل من غيرهم
ليتني القى وظيفه بس ,,, يارب فرج همي يارب
صارخ سالم علي
سالم = خااااااااااالد
انا = هااااااااه
سالم = ابي شنطة
انا = وشنطتك اللي العام
سالم = لااااا قديمه ابي وحدة جديدة وفيها رسمة سيارة
بعد على كيفه يتشرط
انا = مافيه
سالم = لييييييييييه
انا = قلت لك خلاص مافيه وامش خلنا نصلي
سالم = مابي اصلي
انا = كيفك اقعد لا تصلي
رحت عنه ,,, دخلت البيت وصليت ورحت ادور خلود عشان اعلمها اني معزوم
انا = خلود تراني معزوم ,,, تعشوا لا تحتروني
خلود = اصلا مافيه عشا ,,, كلها سندويش وجبن
اففففففففففففف ,,, لازم تذكرني يعني
يوم جيت ابروح عنها
خلود = خالد
التفت لها
انا = هاااه
خلود = الدراسه جت وحنا ماشرينا شي
انا = اووووه خلود حتى انتي من وين لي .؟ سكتي سالم عني اقنعيه يبقى بشنطته وبدلته اللي العام وانا ابحاول اشتري الاغراض المهمه دفاتر وكم قلم
نزلت خلود راسها...
خلود = بس انا لازم اشتري مريول ,,, انتقلت لمرحلة ثانية والمريول يختلف
قالتها وهي شوي وتصيح
يااااربي انا القاها من وين والا من وين الحين
رحت عنها وانا متضايق ولا ادري وش اسوي
طلعت من البيت ورحت لبيت جارنا ابو عبد الله
ابو عبد الله = وراك تأخرت ياولدي
انا = السموحة كنت مشغول
ابو عبد الله = مسموح ,,, اقول خالد محتاجين شي تراني بالخدمة ولا تستحي اعتبرني زي ابوك
انا = تسلم ياعم مانحتاج شي
ابو عبد الله = انا دورت لك على وظيفة لكن كل الوظايف يبون شهادة ثنوي وشهادة كمبيوتر
انا = الله كريم
ابو عبد الله = اكيد مانتم محتاجين شي .؟
انا = ايه اكيد ,,, الله يطول بعمرك ياعم ,,, الحمد الله مستورة
جا العشا وتعشينا وانا آكل وكني ماآكل
طلعت من عند ابو عبدالله وانا مابي ارجع للبيت قلت اتمشى شوي
طلعت من حارتنا وانا افكر بالهم مبتلش ماادري وش اسوي شكلي مضطر اتسلف ,,, محتاجين دفاتر واقلام ومريول لخلود ومادري ايش هذا غير معاذ متطلباته كثيرة
ليت ابو عبد الله ماعرض علي المساعدة كان طلبت منه سلف وانا مرتاح ,,, لكن الحين لو اروح له الحين بيعتبرها صدقه موب سلف ,,, يارب فرج همي يارب
قبل أكد بسيارة ابوي ونلقى دخل ولو بسيط ناكل منه لكن الحين سيارة ابوي وبعتها ,,, بديت اندم ليتني مابعتها ياليت ,,, لكن ان مابعتها مافتكيت من اكثر واحد ناشب بحلقي وكان ماقدرت اسدد شوي من الديون اللي على ابوي
انتبهت لنفسي ووين انا فيه ,,, لقيت نفسي على الطريق العام رجعت ناوي اروح للبيت
قبل ادخل شارعنا جاني صالح ولد جارنا ابو محمد
افففففففف وش يبي ذا
صالح واحد يحب المشاكل يحس نفسه يمرض اذا ماتحرش باحد
صالح = وين كنت .؟
انا = اتمشى عندك مانع
صالح = تعال تعال وش رايك تروح معنا نتمشى
انا = انت ومن .؟
صالح = انا وابراهيم وماجد
انا = لا موب رايح
صالح = وراه .؟
انا = لا وراه ولا قدامه موب رايح وخلاص
صالح = لا بتروح غصب عنك
انا = ورني وشلون غصبا عني
رحت وخليته ولا قالي شي ,,, بعد هذا اللي ناقص ,,, قال غصب عني قال
انتهى أخر اسبوع من الاجازة وانا الى الحين ماشريت شي للدراسة واصلا مامعي الا 150 ريال ,,, مضطر ابيع جوالي وعساه يكفي بعد
يوم السبت اول اسبوع من الدراسه رحت العصر وبعت جوالي ومريت اقرب مكتبه من شارعنا وشريت الاغراض المهمه للدراسة والبيت
باقي مريول لخلود وهذي لازم اخذها معي وانا مامعي سياره شسوات الحين .؟
بعد صلاة العشا طلعت رايح لابراهيم اطلبه يعطيني سيارته
بعد السلام
ابراهيم = ياحيا الله خالد ,,, تفضل ياهلا فيك
انا = الله يحييك لا مايحتاج مضطر اروح لكن بغيتك بحاجه
ابراهيم = آمر ياخالد بغيت شي .؟
انا = الصراحه محتاج سيارتك شوي عندي مشوار ومضطر اروحله
ابراهيم = ومتى تبيها .؟
انا = الحين
ابراهيم = الصراحه عندي مشوار الليله واحتاج السياره بعد
سكتت وانا احس باحباط
ابراهيم = طيب خالد اذا اخذتها الحين متى تخلص منها .؟
انا = الساعة 11 او 12 بالكثير
ابرهيم = اوووه زين اجل ,,, انا اصلا ماحتاجها الا الساعة 2 وورا ,,, خلاص تقدر تاخذها اصبر اجيب المفاتيح
وراح دقيقه وجا ومعه المفاتيح
انا = مشكور ابراهيم
رجعت للبيت واخذت اخواني للسوق وشرت خلود مريول لها من المرايل الجاهزة
اف منهم وش هالغلا مريول ب 370 ريال وبعد المكاسر ب 350
وليته مريول زين ,,, من المرايل اللي يقالها رخيصه
ماطولنا بالسوق على الساعة 11 رجعنا
وحنا داخلين الحارة لقيت سياره مرسيدس آخر موديل عند باب بيت ابو عبد الله
ماقد شفتها بحارتنا من قبل الصراحة حلوة هالسياره وواضح ان راعيها رجل اعمال
صح سيارات صالح وابراهيم ومحمد وبعض شباب الحارة سيارتهم حلوة لكن موب اكشخ من ذي
لبقت عند بيتنا ونزلوا اخواني
دخلت البيت معهم والسياره شغاله لأني ناوي ارجعها لابراهيم بعد شوي
انا = خلود ابرجع السياره لراعيها ,,, قولي لسالم لا يطلع وراي
خلود = سالم زعلان يقول ماهو رايح للمدرسة بكرة ,,, زعلان عشان الشنطة
انا = اوووه خليه يزعل مصيره يرضى ,,, وحنا تونا في اول اسبوع عادي لو يغيب
رحت عنها وطلعت من البيت ,,, انتبهت ان السياره المرسيدس اللي قبل شوي ماهي موجوده بمكانها
اخذت سياره ابراهيم ولبقتها عند بيتهم و شكرته
ثم رجعت للبيت
اليوم اللي بعده انا ماكان لي نفس اروح المدرسه وسالم فعلا كان زعلان ولا راح اما خلود كانت متحمسه للعودة للمدارس وراحت
طبعا لان خلود بالمدرسه فاضطريت انا اسوي الغدا ,,, العام كانت تسوي الغدا في الليل وتحطه بالثلاجة او تتبرع احدى الجارات و تبلغ خلود بانها ماتسوي الغدا وان غدانا بتجيبه لنا
على الساعة 11 ونص قام سالم وجاني في المطبخ
سالم = وين خلود .؟
انا = خلود احسن منك راحت المدرسه
سالم = خالد ابي شنطه كل اصدقاي شروا ليش انا ماتشتريلي
قالها وهو شوي ويصيح
التفت له احاول افهمه وضعنا وعساه يفهم
انا = سالم انا مامعي شي مابقي معي الا فلوس شوي واكيد بنحتاجها في اشياء مهمه
فسحه لكل واحد منا مثلا او اممممم اغراض للبيت او أي شي مهم ,,, الشنطة مو شي مهم خاصة ان عندك شنطة ,,, صح والا لا .؟
برطم سالم ولا رد علي
انا = صح سالم والا لا .؟
دمعت عيونه
سالم = صح
كسر خاطري
انا = سالم انا اذا صار معي فلوس زيادة راح اشتريلك بس اهم شي ماتغيب مثل اليوم
خلاص لازم تدرس وتجتهد عشان تنجح والا ماتبي تنجح وتصير كبير
ساكت ومايرد علي
انا = رح سلوم رح ألعب مع سلمى ومعاذ وان شاء الله اذا صار معي بشتري لك كل اللي تبي
طلع سالم من المطبخ ,,, وانا قعدت اكمل شغلي وبالي ماهو معي
شسوات الحين .؟
قيمه جوالي مابقي منه الا شوي وسياره ماعندي عشان آكد
على آذان الظهر رجعت خلود وكنت وقتها انا وسالم وسلمى ومعاذ في حجرة التلفزيون
خلود = السلام عليكم
انا = وعليكم السلام
ركضت سلمى ومعاذ يستقبلون خلود
سلمى = خلوووووود جبتيلي شي معك
خلود = اووووووه لا نسيت ,,, كنت جوعانه ونسيت
التفتت لي
خلود = خالد تذكرت شي وانا في المدرسه
انا = يالله ظهر خير ,,, وش تذكرتي .؟
خلود = سلمى ومعاذ
انا = وش فيهم .؟
خلود = اذا كنت انا وانت وسالم في المدرسة سلمى و معاذ وين نوديهم .؟
انا = مثل العام
هذي السنه الثانية من تيتمنا ,,, وكنا اذا رحنا للمدرسة مررنا سلمى ومعاذ ببيت ابو سعد واذا طلعت انا من المدرسة امر بيت ابو سعد وارجعهم معي
خلود = عند مين تبيهم هالمره .؟
انا = مثل العام ,,, عند ابو سعد عنده بنات كبر سلمى يلعبون معهم لين نرجع
خلود = اهاا
والتفتت خلود هالمره على سالم
خلود = ساااااااالم بكره ياويلك ان غبت ,,, علمتك ترا
برطم سالم
سالم = انا محد يحبني
خلود = ايه ماحد يحبك
انا = قم قم صل ,,, مذن من زمااااااان
سالم = ماااااابي اصلي ,,, بلعب
سلمى = انا بروح معك
خلود = انتي صلي معي
سلمى = لا ابي مع خالد
خلود = تصلين مع رجال ,,, كللللللللللللللهم رجال مافيه حريم
سلمى = ولا حرمة وحده .؟
خلود = ولا حرمة وحدة
سلمى = اووووه لا خلاص مابي
خلود = واحد
سلمى = لا لا بس
ضحكت انا وخلود عليها ,,, شكلها مضحك كأن احد يعزمها
طلعت من البيت صليت ورجعت
في الليل جانا عمي ابو مشعل يقاله يزورنا...
غصن الفرح @ghsn_alfrh
محررة ذهبية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
متجر هاجر
•
:(
انا = عم
ابو مشعل = نعم
انا = عمي محتاج فلوس ,,, مامعي شي والبيت يطفر هذا غير خلود وسالم محتاجين لأشياء تنقصهم وووو
ابو مشعل = ووو ,,, وش بعد ياكثر طلباتكم
انا = عمي المدرسه تطلب علينا اشياء للدراسه اللي يبي هندسة واللي يبي بدله واللي يبي كراسه وماادري ايش الاغراض كثيرة ياعم ,,, هذا غير متطلبات البيت ,,, ومعاذ بعد ,,, وانا مامعي شي ,,, والله مامعي شي
دخل عمي يده في جيبه وطلع محفظته ومدها علي 1000
ابو مشعل = خذ هذا اللي اقدر عليه
انا = بس .؟
ابو مشعل = ايه بس وش تبي بعد .؟ متزوج حرمتين واصرف على بيتين تجي انت تزود علي بطلباتك اللي ماتنتهي
انا = 1000 مايكفون
ابو مشعل = انت ليه ماتشتغل وتفكني من شرك
انا = وانا لاقي شغل وقايل لا
ابو مشعل = اشتغل لو حارس
انا = وظيفة الحارس ماتناسبني
ابو مشعل بسخرية = ليه ان شاء الله تبي وظيفة بمكتب وتحت مكيف
انا = ماقدر اصير برا البيت للفجر واخواني بالبيت لحالهم
ابو مشعل = خالد دبر نفسك ودور لك وظيفة ترا هذا آخر شي اعطيكياه
نزلت راسي وانا اشوف الدنيا بدت تصغر بعيني
ابو مشعل = يله مع السلامة
وطلع من دون مارد عليه
السبت
انتهى الاسبوع الأول من بداية الدراسة
انا مارحت للمدرسة في الاسبوع الاول الا مرة اما خلود وسالم كانوا يرحون يوميا
الحين عاد بدا الجد خاصة اني في اخر سنه من الثانوي لازم اجتهد واجيب نسبه لكن وشلون اجيب نسبه وهذي ضروفي والمبلغ اللي معي ماباقي عليه شي ويخلص من وين اصرف على اخواني وعلي من وين .؟
= خاااااااااالد
انتبهت على صالح وهو يناديني ,,, كنا انا وصالح وابراهيم وماجد تونا طالعين من المدرسة ولأن المسافة بين مدرستنا وحارتنا ماهي بعيده وكنا نروح للمدرسه مشي
صالح= وين وصلت ,,, يسألك ماجد .؟ ,,, وش رايك باللي قاله
انا = وش قال .؟
ماجد = اقول اليوم العصر فيه مباراة عند الملعب اللي مجنبنا وش رايك ننضم لهم واكيييييييييد بنفوز
انا = طيب وانا وش علي
ابراهيم = كلنا بنلعب وبيجتمعون شباب مدرستنا وسمعت انه فيه من شباب الجامعة بيجون
انا = مدري اذا كنت فاضي بجي
صالح = تجي غصبا عنك
سكتت عنه ,,, عليه اسلوووووووب
وصلنا شارعنا ولان ماجد مو من حارتنا كمل مشواره لبيته
انتبهت ان السياره المرسيدس اللي شفتها قبل اسبوع دخلت الحارة ووقفت عند بيت ابو عبدالله ,,, صح كنت ناسيها طوال الاسبوع اللي فات ماشفتها الا مرة
نزل منها شاب لابس بنطلون اسود وفنيله بيظا مخططه خطوط أي كلام في الصدر وشعره طويل نوعا ما يوصل لكتفه ,,, اول ماشفته مارتحت له مااحب هالنوع من الشباب احسه مغرور
قال صالح مستغرب
صالح = خالد !
كنت اظنه ينادينه
التفت له احتريه يقول وش يبي
ابراهيم = صالح هذا مو خالد ولد اخت ابو عبد الله .؟
صالح = إلا هو ,,, غريبة وش جابه بهالوقت من الرياض
كني تذكرته ,,, كان يجي هو واهله بالعطل عند ابو عبد الله لكن ماكان بيني وبينه أي كلام لانه ماكان يطول وعلى طول يرجعون للرياض
انا = هذا خالد ,,, تغير ,,, ماعرفته
قربنا منه قبل يضرب الجرس على بيت ابو عبد الله
صاح فيه صالح
صالح = خاااااااالد ويييييين يابو الشباب ,,, سلم سلم
التفت لنا خالد وجا
خالد = السلام عليكم
الجميع = وعليكم السلام
وبعد السلامات
ابراهيم = وشلونك خالد ,,, تصدق تغيرت ماعرفتك
خالد = بخير شلونك انت .؟
ابراهيم = بخير دامك بخير
صالح = وش جابك بهالوقت .؟
التفت خالد على صالح وابتسم بسخرية
خالد = وش هالاستقبال .؟
صالح = لا يكون صحيح اللي سمعته .؟
ابراهيم = وش سمعت .؟
سأل خالد صالح متجاهل سؤاله
خالد = خالي ابو عبد الله هنا .؟
تذكرت ان زوجه ابو عبد الله تكون عمة صالح ( اخت ابوه )
صالح = وانا وش دراني .؟ قلي ليه جاي ,,, الرياض مافيها مدارس ثانوي عشان تجي تدرس هنا
خالد = جالس على قلبك انا .؟
صالح = جالس ببيت عمتي
خالد = جالس ببيت خالي
صالح = واذا طلع خالك .؟
خالد = مالك دخل
صالح بعصبية = انا مالي دخل !
و دفع خالد ناوي على هواش
تدخل ابراهيم
ابراهيم = هدوا اللعب ياشباب ,,, وشبك صالح خالد ماسوى شي حرام ساكن ببيت خاله
صالح = وانا مابيه يسكن
خالد = قلتلك مالك دخل فيني
صالح = تشوف يانا يانت ببيت عمتي
خالد = تراك اذيتني بعمتك
صالح بسخريه = اقووووووووول الى الحين ماشفت ابوك ,,, وش رايك تدرس عنده هااااااااااااااااي
عطى خالد نظرة لصالح و راح يضرب الجرس على بيت خاله من دون مايرد عليه ..
حسيت من نظرته تألم من سخرية صالح
ابراهيم = هدوا اللعب شباب تعال خالد تعال وش فيك زعلت
وراح ابراهيم له
ابراهيم = اقول خالد بما انك بتدرس هنا فيه مباراة اليوم العصر وش رايك تجي معنا تتفرج ولو تلعب معنا بعد احسن
صالح بعصبية = لا مانبيه يجي
خالد = معليش مرة ثانية توني جاي من سفر وتعبان
وفتح الباب خاله
ابو عبد الله = هلا هلا بولدي خالد هلا
وسلموا على بعض حسيت ان ابو عبد الله فرحان بخالد ,,, معذور ماعنده عيال
ابو عبد الله = وينك يابوك الدراسة بدت لها اسبوع شكلك كسلان هههههههههه
سلمنا على ابو عبد الله
صالح + ابراهيم + انا = السلام عليكم
اخيرا التفت لنا ابو عبدالله = هلا هلا وعليكم السلام ياحيا الله الشباب تفضلوا حياكم
انا = الله يحييك تونا جايين ,,, بس شفنا خالد بطريقنا وسلمنا عليه
ابو عبد الله = فيكم الخير والله
ابراهيم = يله نستاذن منك مع السلامة
مشينا وكل واحد راح لبيته إلا صالح دخل ببيت ابو عبد الله ,,, يوم اقول يمرض ان ماتحرش باحد ,,, شكله ناوي يكمل هواش مع خالد ..
انتهاء البارت الاول
الصفحة الأخيرة