السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لعل كثير منكم يعرف بقصتي التي نزلتها فيعالم حواء ويعرف برحلة الضياع والتشتت التي عشتها من وقت دخول هذا الشخص بحياتي ـاقصد طليقي ــ هنا سأذكر قصتي بالتفصيل عند زواجي منه كنت اعيش القلق لم اشعر انيمتزوجة مرة انا شخصياً تجي في بالي فكرة ان انفصل وارتاح من الهم والعذاب الذي فيهلكن الخوف الشديد من فككرة الطلاق واني اكون مطلقة ترعبني .. لا اخفيكم كنت متعلقةبزوجي وكنت اظنه حب وكنت خايفه يتركني واريد يكون عندي بيت و اطفال مثل باقيالناس واخاف من الوحدة وخايفة من كلام الناس ونظرتهم للمطلقة فكانت هالفكرةالعابرة التي تأتيها في وقت ضيق ويأس كانت تموت في لحظتها اذا حاصرتها مخاوفيالعديدة .. وهو لم يكشف عن نفسه الا بعد ان درس شخصيتي جيداُ انا متعلقة جدا فيه ومسالمة و ما ابي مشاكل ابي اعيش بسلام وهذه كانت نقطة ضعف لي جدا قوية وراها منغير انا ما اشعر وانتبه
كنت اعاني من تقصيره واهماله و كان اللهيبعث لي العديد من الاشارات بأن هذا الزواج لن يستمر وكنت ارفض فكرة الانفصاللتعلقي الشديد فيه ولمخاوفي العدة :
1ـ عند اهماله لحقوقه كان يضع الحجج علي عدم صرفه على البيت بأن عليه قروض و بأن ماعند ه شيء يضع حجة انا ما اقدر على بيتين ساعديني بدور لك شغل وكنت اتعب من شعور التصديق لهتارة والتكذيب له تارة اخرى وعندما وجد الشغل لي بفترتين صباحي ومسائيوبراتب يدوبيغطي البيت توظف احد ابناء جماعته في هذا المكان غضب لانه ما يبي احدمن جماعته يدري اني اشتغل .
وكانت هذه اشارة من الله انه رجل غير مسؤولولا يريد الارتباط بأي مسؤوليه تجاه البيت
2ـ كان يحرص على ارغامي ان اعيش حياتيمعه بلا اي حقوق المصروف دبري نفسك مرات يجيب مرات لا وروحي عند اهلك عشان يتهربمن المصروف ولا يقول انه مسافر عشان
يقضي وقت اكثر في البيت الأول
وكنت صابره ومن وقت لوقت اكلمه بعد مايهجر البيت لاسابيع بصوت منخفض ونفس خاضعة ابو فلان والله اشتقت لك ودي نجلسمع بعض .
كانت هذه ايضا اشارة من الله
3ـ الضغط الكبير الذي عشته معاه وعدمشعوري بالسعادة معه وانما التعاسة
كانت ايضا اشارة من الله
4ـ زوجته ايضا كانت تحارب بشدة من اجل بيتها ورافضة
وجودي كانت ايضا اشارة في الحسبان تعاميت عنها
نيلوفير @nylofyr_1
عضوة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
نيلوفير
•
ـــــــ احيان امه تتصل علي تعالي سوي القهوة اروح عندها اكون متجملة ولابسة يصادف انه جاي طليقي ـ زوجي السابق ـ مع عياله وبناته يعصب ويكلمني ع جنب غطي شعرك وغيري لبسك ولا اشوفك حاطة شيء لا روج لا كحل لا مرطب
وكنت اسمع كلامه أأأأأأأأه بس
ـ اذا صار عشاء ومتجمعات خوات زوجته وحاضرات يحب يستفرد عضلاته قدامهن وقدام خواته ويسمعني انواع الكلام السم
ـــ حرصه اني ما احضر اي مناسبة عالية وان هذا حق للاولى وهي رافضة انك تروحين وتتواجدين في مكان واحد معها هذه اشارة اخرى
ـ كان يتلاعب باعصابي ولا اشعر معه بالاستقرار وكل مره املي نفسي تزين ان شاء الله ومال الصبر الى خير والله بيعوضني بعد فترة جاء يوم وقال انا ابي افكر اني اطلق روحي لبيت اهلك ابي استخير و ارد عليك لا الله يخليك قال ابد تروحين وانا قلت افكر
واحتمال اني اطلق واحتمال لا يابو فلان بس ابي اعرف ايش صار عمري مارفعت عليك صوت عمري ماقلت لك كلمة حقوقك قايمة فيها وانت داخل مع الباب وقايل تبي تطلق ابي افهم وش صار قال لي نعم قايمة بحقوقي لكن انا حررر
ظليت عند اهلي اكثر من شهر وهو يتلاعب في اعصابي مرة يبي يطلق ومرة لا تعب اعصصصصاب اقسم بالله صصصصعب الوصف صعب الوصف والافكار تأخذني وتوديني وبكاء ودموع واصلي الليل وادعي الله يارب كنت ما ابي الطلاق
بعد اكثر من شهر اتصل عليا وقال انا في الطريق ماراح اجي اخوك يوديك للبيت على بال ما اوصل ـــ كان حاط انه مسافر وانه جاي في الطريق ـــ قلت خلاص ماراح طلقني
قال لي لا هذي حثه شيطان وانتي حبيبة وام عيالي في المستقبل بس تعاااالي كوني في البيت قبل ما اجي قلت ابشر قفلت المكالمة وانا طااااااايرة من الفرح يارب لك الحمد
استجبت دعائي .. الحمدلله صبري ماراح يارب لك الحمد برجع لبيتي يارب لك الحمد عرف قدري ... طااااااااااااااايرة فرح فكيت الشعر و تزينت وتمكيجت ولبست احلا ملابس
كلمت اخوي يوصلني وفي الطريق شريت لزوجي باقة ورد وكتبت فيها عبارات رومانسية نزلني اخوي ومشى فتحت باب البيت ودخلت والفرحة ماهي سااااااايعتني يارب لك الحمد رجعت للبيت دخلت غرفة النوم وشفتها وتأملتها رحت بسرعة على المطبخ والصالة واتأملهن بسرعة فرحاااااااااانة اني رجعت لللبيت وصادفته بالصالة وتفاجئت لانه قايل للي يبي يتأخر شوي ويبيني اسبقه للبيت قلت ماشاء الله جيت يا ابو فلان
وهلا فيك يا هلا عاملني في برود وبحزم وعصبية وكان مبعد بنظرة عني قالي تعالي المجلس ابي اتكلم معك خير يا ابو فلان صاير شيء
تعالي بس رحت معه مجلس الرجال مجلس الرجال هذا بجانبه غرفة مقلط للعشاء هذه الغرفة التي بجانبه فيها نافذة
وكنت اسمع كلامه أأأأأأأأه بس
ـ اذا صار عشاء ومتجمعات خوات زوجته وحاضرات يحب يستفرد عضلاته قدامهن وقدام خواته ويسمعني انواع الكلام السم
ـــ حرصه اني ما احضر اي مناسبة عالية وان هذا حق للاولى وهي رافضة انك تروحين وتتواجدين في مكان واحد معها هذه اشارة اخرى
ـ كان يتلاعب باعصابي ولا اشعر معه بالاستقرار وكل مره املي نفسي تزين ان شاء الله ومال الصبر الى خير والله بيعوضني بعد فترة جاء يوم وقال انا ابي افكر اني اطلق روحي لبيت اهلك ابي استخير و ارد عليك لا الله يخليك قال ابد تروحين وانا قلت افكر
واحتمال اني اطلق واحتمال لا يابو فلان بس ابي اعرف ايش صار عمري مارفعت عليك صوت عمري ماقلت لك كلمة حقوقك قايمة فيها وانت داخل مع الباب وقايل تبي تطلق ابي افهم وش صار قال لي نعم قايمة بحقوقي لكن انا حررر
ظليت عند اهلي اكثر من شهر وهو يتلاعب في اعصابي مرة يبي يطلق ومرة لا تعب اعصصصصاب اقسم بالله صصصصعب الوصف صعب الوصف والافكار تأخذني وتوديني وبكاء ودموع واصلي الليل وادعي الله يارب كنت ما ابي الطلاق
بعد اكثر من شهر اتصل عليا وقال انا في الطريق ماراح اجي اخوك يوديك للبيت على بال ما اوصل ـــ كان حاط انه مسافر وانه جاي في الطريق ـــ قلت خلاص ماراح طلقني
قال لي لا هذي حثه شيطان وانتي حبيبة وام عيالي في المستقبل بس تعاااالي كوني في البيت قبل ما اجي قلت ابشر قفلت المكالمة وانا طااااااايرة من الفرح يارب لك الحمد
استجبت دعائي .. الحمدلله صبري ماراح يارب لك الحمد برجع لبيتي يارب لك الحمد عرف قدري ... طااااااااااااااايرة فرح فكيت الشعر و تزينت وتمكيجت ولبست احلا ملابس
كلمت اخوي يوصلني وفي الطريق شريت لزوجي باقة ورد وكتبت فيها عبارات رومانسية نزلني اخوي ومشى فتحت باب البيت ودخلت والفرحة ماهي سااااااايعتني يارب لك الحمد رجعت للبيت دخلت غرفة النوم وشفتها وتأملتها رحت بسرعة على المطبخ والصالة واتأملهن بسرعة فرحاااااااااانة اني رجعت لللبيت وصادفته بالصالة وتفاجئت لانه قايل للي يبي يتأخر شوي ويبيني اسبقه للبيت قلت ماشاء الله جيت يا ابو فلان
وهلا فيك يا هلا عاملني في برود وبحزم وعصبية وكان مبعد بنظرة عني قالي تعالي المجلس ابي اتكلم معك خير يا ابو فلان صاير شيء
تعالي بس رحت معه مجلس الرجال مجلس الرجال هذا بجانبه غرفة مقلط للعشاء هذه الغرفة التي بجانبه فيها نافذة
نيلوفير
•
جلست معه وكانت اول مرة من زواجنا نجلس في مجلس الرجال دايم في مجلس البيت اللي صار جلس وقاعد يتكلم بعصبية تتوددين لي تبين اطلق مرتي الاولى هذا بعدك وصار يتوالى كلامه مثل الرصاص وعيالي منقهرة منهم ومن قهرة من اهتمامي فيهم هذا بعدك المهم استمر وانا اقوله انا انا توترت انا ماسويت لك ولا جبت قاطعني اقول اسكتي
وما تقاطعيني انا صابر عليك وابيك تعتدلين وانتي لا وفلانة تاج راسك سامعة تاج راسك وعيالي تاج راسك وماتحطين راسك في راسهم ... انت فاهم خطأ والله ماصار شيء يا ابن الحلال ليه تقول كذا ومتى كلمت ... قاطع بعصبية اكثر
انتي تحسبيني ما افهم حركاتك انا نبهتك اكثر من مرة مرتي الاولى ماتجيبين سيرتها انا كم مرة نبهتك عيالي ما تجبين سيرتهم انا قلت لك زوجتي وعيالي خط احممممر سااامعة والحين يلا لمي عفشك وانقلعي من بيتي وانتي كلبة وغيورة خلال هذه الحوار القاسي كنت ابكي انا ايش سويت والتوتر مرتفع عندي الم عفشي لا يا ابو فلان تكفى تكفى الله يسعدك
انا حابة اظل معك وانا ابيك كنت ابكي وهو بعصبية وصوت عالي انقلعي عن بيتي اكثر شيء موجع كان نوبة البكاء الحادة اللي دخلت فيها واكثر شيء ندمت عليه اني حبيت على راسه وعلى يده اقسم بالله نادمنة ندددم شديد كنت احب
راسه ويده وهو يقول يبي يطلقني وانا ابكي واقول اللي تبيه يصير واعتذر واطيب خااااطره شلوووون اعتذرر شلون وانا مارتكبت خطأ تعرفون ليش لان التوتر والخوف اعمممماني خلاني خلاص ابي ارضيه باي شيء حتى لو على حساب نفسي خلاص يقول اني كذا خلاص انا كذا بس احافظ على بيتي
اصر وانا احاول فيه وابكي تكفى وهو يلا لمي عفشك وخلي اخوك يجي ياخذك يا بوفلان الساعة الان 11 في الليل ما اقدر اقول كلامي واضح والله انت تطلعين يلا انقلعي برا بيتي .. الان ليل دبري نفسك وخلي اخوك ياخذك قعدة لا
دخلت غرفة النوم وفتحت الشناط وكنت الم ملابسي وابكي بكاء حاد بس والله المشاعر ماهي في يد الانسان ولا يقدر يتحكم فيها انغبنت وانظلمت ومن قو التوتر والبكاء كنت اشعر بضيق الدنيا وصغرها وانها تدور فيني ذبحني في هذه الليلة جيت لها طايرة فرح وقتلني بكلامه السم واللي ظلمني فيه والله جايته طايرة فرحانة وهو لعب في مشاعري ودمرني لميت ملابسي في شنطة نادى وهو في المجلس يلا انجزي واخلصي اطلعي برا البيت قلت وانا ابكي طيب سحبت الشنطة الى طلعتها بحوش البيت اتصلت على امي ابكي
وقلت لها ابوفلان طلقني خلي اخوي يجي ياخذني امي الله يسامحها عصبت واجلسي في بيته ولك العدة في بيته وبكرا الصباح لكل حادث حديث واذا اصر هو يجيبك للبيت اخوك ما يجي ياخذك يا امي الله يخليك خلي اخوي يجي امي ترد
هو يجيبك وماراح اقوم ولدي وهو نايم في بيته واخوفه هو لا صار مصر هو يجيبك امي كانت معصبة جدا اقول لها رااااافض وطلعني برا البيت قامت قفلت الخط بوجهي امي لانها عصبت مني انا احاول فيها يجي اخوي و هي رافضة وصرت بينهم
واعرف ان امي ماتبي اطلق وقفلت بوجهي الخط مضطرة ـــ بس والله في مواقف تتمنين اهلك يكونون معك ولا يخلونك لحالك ــ
انا كان التوتر والخوف والبكاء اقسم بالله اصصصعب ليلة والوجع قاتل في قلبي افكر من فيه يقدر ياخذني مافيه غير اخوي واخوي امي رافضه ياربي حتى مشيء على رجلي بالعفش ما اقدر المسافة ماهي قريبة بين بيت اهلي وبيت زوجي ـ طليقي حالياـ ويوم استصعب عليا الحل فكرت بدل ما اجلس بحوش البيت اروح له واطيب خاطره يمكن في احد ناقل له كلام ولا شيء ـــ كنت في عمى بصيرة ــ و ـــ الانسان لما يتعلق باحد تنعمي بصيرته ـــ
تركت الشنط في حوش البيت مقابل لباب الشارع ورحت ادخل للمنزل وفتحت الباب ودخلت هنا كانت الصدمة الكبيرة
وجدت زوجة الاولى في البيت ــ مفأجاة وكنت مو مستوعبة ــ شلون ــ وهو وهي تفاجوا شكلهم نسوا قفل الباب او على
بالهم اني قفلته لما خرجت كان في يدها جوالها ..كان منظري سيء العيون مليانة دموع والوجه متنفخ من البكاء والخشم كذلك .. اما انا كانت الصدمة لجمتني .. قطع علي صدمتي صوته العالي وبعصبية وش جايبك ؟؟ انا ماقلت لك انقلعي لبيت اهلك ... قلت له اخوي نايم ماعندي احد وكنت ابكي انت ودني قال ماني فاضي لك .. انطقي هنا لبكرة وبكره
منا الصباح يجي اخوك و ياخذك ما ابي اشوفك في البيت .. مشينا يا ام فلان ..
طلع وهو وياها وركبوا السيارة ومشوا .. كنت من قو التوتر ماني فاهمة ايش جايبها وكيف دخلت للبيت ؟؟
اصبح عليا الصباح وانا ليلي كله دمووع وبكاء وجاء اخوي واخذني وحصل بعدها الطلاق بعد ان ظلمني وافترى علي
ظليت لشهور تعبانة وكان اكثر سؤال في بالي انا ايش سويت له ايش سويت كل شيء يقوله لي انفذه بعد طلاقي فقدت الرغبة في كل شيء ودخلت نوبة حزن حاااااادة ما اتمناها لاحد واشوف صور زواجي وملابسي واتعب وكان الناس حولي يقولون لي تغير شكلك الحزن بان فيك .. وكنت انا وقتها في عالم اخر عالم الحزن والالم والبكاء والندم ندم على مواقف كثيرة سمحت فيها باهانة كرامتي وجيت فيها على نفسي
انا جيت على نفسي كثير وهذا الشيء خلاني غير راضية عن نفسي وواسوء شيء تدخل حرب مع نفسك .. ولما ادخل في النوم يجيني في احلامي بموقف ليلة الطلاق وكنت في اليقظة بعد استعيد الموقف وابدا اربط الاحداث في بعض وانه دخلني المجلس للرجال واكيد هي في مقلط الرجال لان فيه نافذة مطلة من المقلط ياااالله يعني انتهكت خصوصية الكلام بيني وبينه سمعت كل شيء .. صرت ادعي يارب ما تكون مصورتني وانا ابكي واكلمه لانه بجد شي مهين ومخزي ومحرج وغيره من المواقف وبعد شهور وفي يوم وقفت عند المراية وتفاجئت جسم هزيل وشعر متساقط من وزن 65 الى وزن 39 ومن شعر جميل وطويل الى شعر متساقط وخفيف وبشرة ذابلة والله اني ما حسيت في نفسي لاني تعبانة وقتها كنت في مرحلة شديدة من الاكتئاب
فكرت لازم اساعد نفسي وصرت اتواصل مع اخصائية نفسية وافضفض معها عن تجربتي ووجدت عندها اجابة سؤالي
لماذا استمر في اهانتي واذلاله لي على الرغم من اني كنت اسمع كلامه في كل شيء ؟
لانهم اوضعت له الحدود الحمراء من البداية ولان من امن العقوبة اساء الادب خلاص ضمني
وعنده بيته الاول وخلاص زوجته رجعت له بعد ما تزوجني ايش يبي فيني بعض المعددين ما يخافون الله يكون زواجه من الثانية لتأديب الاولى واذا تأدبت الاولى ــ هذا تفكيرهم ــ خلاصالثانية مالها لزمة
وما تقاطعيني انا صابر عليك وابيك تعتدلين وانتي لا وفلانة تاج راسك سامعة تاج راسك وعيالي تاج راسك وماتحطين راسك في راسهم ... انت فاهم خطأ والله ماصار شيء يا ابن الحلال ليه تقول كذا ومتى كلمت ... قاطع بعصبية اكثر
انتي تحسبيني ما افهم حركاتك انا نبهتك اكثر من مرة مرتي الاولى ماتجيبين سيرتها انا كم مرة نبهتك عيالي ما تجبين سيرتهم انا قلت لك زوجتي وعيالي خط احممممر سااامعة والحين يلا لمي عفشك وانقلعي من بيتي وانتي كلبة وغيورة خلال هذه الحوار القاسي كنت ابكي انا ايش سويت والتوتر مرتفع عندي الم عفشي لا يا ابو فلان تكفى تكفى الله يسعدك
انا حابة اظل معك وانا ابيك كنت ابكي وهو بعصبية وصوت عالي انقلعي عن بيتي اكثر شيء موجع كان نوبة البكاء الحادة اللي دخلت فيها واكثر شيء ندمت عليه اني حبيت على راسه وعلى يده اقسم بالله نادمنة ندددم شديد كنت احب
راسه ويده وهو يقول يبي يطلقني وانا ابكي واقول اللي تبيه يصير واعتذر واطيب خااااطره شلوووون اعتذرر شلون وانا مارتكبت خطأ تعرفون ليش لان التوتر والخوف اعمممماني خلاني خلاص ابي ارضيه باي شيء حتى لو على حساب نفسي خلاص يقول اني كذا خلاص انا كذا بس احافظ على بيتي
اصر وانا احاول فيه وابكي تكفى وهو يلا لمي عفشك وخلي اخوك يجي ياخذك يا بوفلان الساعة الان 11 في الليل ما اقدر اقول كلامي واضح والله انت تطلعين يلا انقلعي برا بيتي .. الان ليل دبري نفسك وخلي اخوك ياخذك قعدة لا
دخلت غرفة النوم وفتحت الشناط وكنت الم ملابسي وابكي بكاء حاد بس والله المشاعر ماهي في يد الانسان ولا يقدر يتحكم فيها انغبنت وانظلمت ومن قو التوتر والبكاء كنت اشعر بضيق الدنيا وصغرها وانها تدور فيني ذبحني في هذه الليلة جيت لها طايرة فرح وقتلني بكلامه السم واللي ظلمني فيه والله جايته طايرة فرحانة وهو لعب في مشاعري ودمرني لميت ملابسي في شنطة نادى وهو في المجلس يلا انجزي واخلصي اطلعي برا البيت قلت وانا ابكي طيب سحبت الشنطة الى طلعتها بحوش البيت اتصلت على امي ابكي
وقلت لها ابوفلان طلقني خلي اخوي يجي ياخذني امي الله يسامحها عصبت واجلسي في بيته ولك العدة في بيته وبكرا الصباح لكل حادث حديث واذا اصر هو يجيبك للبيت اخوك ما يجي ياخذك يا امي الله يخليك خلي اخوي يجي امي ترد
هو يجيبك وماراح اقوم ولدي وهو نايم في بيته واخوفه هو لا صار مصر هو يجيبك امي كانت معصبة جدا اقول لها رااااافض وطلعني برا البيت قامت قفلت الخط بوجهي امي لانها عصبت مني انا احاول فيها يجي اخوي و هي رافضة وصرت بينهم
واعرف ان امي ماتبي اطلق وقفلت بوجهي الخط مضطرة ـــ بس والله في مواقف تتمنين اهلك يكونون معك ولا يخلونك لحالك ــ
انا كان التوتر والخوف والبكاء اقسم بالله اصصصعب ليلة والوجع قاتل في قلبي افكر من فيه يقدر ياخذني مافيه غير اخوي واخوي امي رافضه ياربي حتى مشيء على رجلي بالعفش ما اقدر المسافة ماهي قريبة بين بيت اهلي وبيت زوجي ـ طليقي حالياـ ويوم استصعب عليا الحل فكرت بدل ما اجلس بحوش البيت اروح له واطيب خاطره يمكن في احد ناقل له كلام ولا شيء ـــ كنت في عمى بصيرة ــ و ـــ الانسان لما يتعلق باحد تنعمي بصيرته ـــ
تركت الشنط في حوش البيت مقابل لباب الشارع ورحت ادخل للمنزل وفتحت الباب ودخلت هنا كانت الصدمة الكبيرة
وجدت زوجة الاولى في البيت ــ مفأجاة وكنت مو مستوعبة ــ شلون ــ وهو وهي تفاجوا شكلهم نسوا قفل الباب او على
بالهم اني قفلته لما خرجت كان في يدها جوالها ..كان منظري سيء العيون مليانة دموع والوجه متنفخ من البكاء والخشم كذلك .. اما انا كانت الصدمة لجمتني .. قطع علي صدمتي صوته العالي وبعصبية وش جايبك ؟؟ انا ماقلت لك انقلعي لبيت اهلك ... قلت له اخوي نايم ماعندي احد وكنت ابكي انت ودني قال ماني فاضي لك .. انطقي هنا لبكرة وبكره
منا الصباح يجي اخوك و ياخذك ما ابي اشوفك في البيت .. مشينا يا ام فلان ..
طلع وهو وياها وركبوا السيارة ومشوا .. كنت من قو التوتر ماني فاهمة ايش جايبها وكيف دخلت للبيت ؟؟
اصبح عليا الصباح وانا ليلي كله دمووع وبكاء وجاء اخوي واخذني وحصل بعدها الطلاق بعد ان ظلمني وافترى علي
ظليت لشهور تعبانة وكان اكثر سؤال في بالي انا ايش سويت له ايش سويت كل شيء يقوله لي انفذه بعد طلاقي فقدت الرغبة في كل شيء ودخلت نوبة حزن حاااااادة ما اتمناها لاحد واشوف صور زواجي وملابسي واتعب وكان الناس حولي يقولون لي تغير شكلك الحزن بان فيك .. وكنت انا وقتها في عالم اخر عالم الحزن والالم والبكاء والندم ندم على مواقف كثيرة سمحت فيها باهانة كرامتي وجيت فيها على نفسي
انا جيت على نفسي كثير وهذا الشيء خلاني غير راضية عن نفسي وواسوء شيء تدخل حرب مع نفسك .. ولما ادخل في النوم يجيني في احلامي بموقف ليلة الطلاق وكنت في اليقظة بعد استعيد الموقف وابدا اربط الاحداث في بعض وانه دخلني المجلس للرجال واكيد هي في مقلط الرجال لان فيه نافذة مطلة من المقلط ياااالله يعني انتهكت خصوصية الكلام بيني وبينه سمعت كل شيء .. صرت ادعي يارب ما تكون مصورتني وانا ابكي واكلمه لانه بجد شي مهين ومخزي ومحرج وغيره من المواقف وبعد شهور وفي يوم وقفت عند المراية وتفاجئت جسم هزيل وشعر متساقط من وزن 65 الى وزن 39 ومن شعر جميل وطويل الى شعر متساقط وخفيف وبشرة ذابلة والله اني ما حسيت في نفسي لاني تعبانة وقتها كنت في مرحلة شديدة من الاكتئاب
فكرت لازم اساعد نفسي وصرت اتواصل مع اخصائية نفسية وافضفض معها عن تجربتي ووجدت عندها اجابة سؤالي
لماذا استمر في اهانتي واذلاله لي على الرغم من اني كنت اسمع كلامه في كل شيء ؟
لانهم اوضعت له الحدود الحمراء من البداية ولان من امن العقوبة اساء الادب خلاص ضمني
وعنده بيته الاول وخلاص زوجته رجعت له بعد ما تزوجني ايش يبي فيني بعض المعددين ما يخافون الله يكون زواجه من الثانية لتأديب الاولى واذا تأدبت الاولى ــ هذا تفكيرهم ــ خلاصالثانية مالها لزمة
نيلوفير
•
** الدروس القاسية التي تعلمتها كثيرة لكن منها :
1ـ الرزق من عند الله وليس من عند البشر ولهذا التعلق يكون بالله وحده ولا اهمل الاشارات التي تكون من الله
2ـ اني ما اسلم الثقة لاحد الا لما تثبت افعاله ذلك
3ـ الاحترام هو اساس أي علاقة فإذا سقط الاحترام سقط معه كل شيء ولن تدوم أي علاقة وتكون صحية وتستمر بدون الاحترام .
4 ـ كل ما اعطيت شخص فوق قدره عاملك تحت قدرك
5ـ الكرامة فوق كل شيء لأن دوي سقوطها موجع
6ـ الخوف والتوتر والقلق والتعلق من اقوى اسباب عمى البصيرة
7ـ ارضي الله سبحانه وتعالى ولا ادور رضا لا زوجة اولى ولا اهل الزوج رضا الله فقط لان رضا الناس لا يدرك وللاسف كنت اسعى لرضى الجميع
8ـ كلام الناس لا القي له بالا لانهم سواء متزوجة ولا مطلقة ولا ايش ماكنت راح يتكلمون
6ـ الحقوق لا تطلب بخضوع وللاسف هذه غلطتي كنت خاضعة جدا له
1ـ الرزق من عند الله وليس من عند البشر ولهذا التعلق يكون بالله وحده ولا اهمل الاشارات التي تكون من الله
2ـ اني ما اسلم الثقة لاحد الا لما تثبت افعاله ذلك
3ـ الاحترام هو اساس أي علاقة فإذا سقط الاحترام سقط معه كل شيء ولن تدوم أي علاقة وتكون صحية وتستمر بدون الاحترام .
4 ـ كل ما اعطيت شخص فوق قدره عاملك تحت قدرك
5ـ الكرامة فوق كل شيء لأن دوي سقوطها موجع
6ـ الخوف والتوتر والقلق والتعلق من اقوى اسباب عمى البصيرة
7ـ ارضي الله سبحانه وتعالى ولا ادور رضا لا زوجة اولى ولا اهل الزوج رضا الله فقط لان رضا الناس لا يدرك وللاسف كنت اسعى لرضى الجميع
8ـ كلام الناس لا القي له بالا لانهم سواء متزوجة ولا مطلقة ولا ايش ماكنت راح يتكلمون
6ـ الحقوق لا تطلب بخضوع وللاسف هذه غلطتي كنت خاضعة جدا له
الصفحة الأخيرة
عمري ما رفعت عليه صوت او تكلمت عليه بربعكلمة حتى حقوقي اطلبها بترجي وتكفى اجلس عندي وبصوت خاضع .
5 مرة من المرات قال له بيسافر اسبوعروحي لبيت اهلك ولا تتصلين علي ابد انا اتصل عليك قلت لو ابي مشوار كيفاتواصل معك او اروح مكان قال لا تتصلين ابد روحي للممكان اللي تبين انا واثق فيككلماته هذه رفعت معنوياتي
بعدها بيومين جاتني اتصال هاتفي وكان دعوةمن زوجة اخوه الاوسط اني احضر عزيمة عندهم زواج بنتها وعزمت امي وافقت و بعد ماانهت المكالمة تفاجئت ابو فلان ولا مرة كلمني أن عندهم زواج .. حضرت الزواج و امي حضرت معي وكان في استقبال الزواج اخته سألتني اللي جايبك ابو فلان ؟؟ تقصد اخوها قلت لهاوين يجيبني وهو مسافر عمممل ضحكت وقالت ابو فلان لا مسافر ولا شيء وهناكزوجته و عياله هو اللي جايبهم كان الموضوع صدمة لي ـ اخته هذه تحب المحارش والفتنةـ
شفتها وهي لما شافتني عصصصصبت وكان واضحعليها
وبعد نصف ساعة اشوف الجوال لو كميةاتصالات منه اتصلت عليه رد هو : يا مل...... يا كلبة وش جايبك للزواج قلت له بصوتخاضع انت قلت لي روحي للي تبين قال اقولك لك تطلعين قلت ما يمديني يا بوفلان و لسى ما حطوا العشاء وامي معي صعب اطلع واخليها قال والله ان تطلعين ولاورقتك تجيك تراك تدورينها ... قلت وش اقول لزوجة اخوك وامك قال قولي اي شيء لكن ياويلك لو تقولين ابو فلان اتصل عليا تعذري باي شيء .. تعذرت وطلعت وهذه ايضااشارة من الله
في الشهور الاخيرة قبل الطلاق :
ــ ونتيجة الضغوط لازمت بيتي قال اميزعلانة ليش ما تجينها طبعا امه مقابلة لباب بيتي ويفصل بيننا شارع وانتي مافيك خيروانتي وانتي .. وانتي .. قلت طيب قال ومو تزورينها الا تنظفين بيتها قلت يا ابنالحلال
عندها بنات 2 من دوني قاال وانتي بنتهاالثالثة وش يضرك قلت له بخضوع الله يخليك تنظيف ما اقدر ازور ايه تنظيف ما اقدرقال والله انك توصلك ورقتك لو مارحتي
ــــــ رحت لها وزرتها ونظفت لها بيتهاوكان كسسسسر قوي في داخلي ينهار واستمر هالوضع شهور وكل مرة لما ارجع من عندهاادخل بنوبة بكاء حادة وكان حواري مع نفسي قاتل ارضي واصبري لعل يتغير وضعك ,, لعلهيحس وكانت اصعب ايام اذا كانوا حريم عيالها عندها لأن 3 منهم يكونوا اخوات لجارتيولصرت في بيت امه انظف وصارت لي مواقف موجعة وقت التنظيف .. امه كنت اهديلها هدايا ولا احس انها رضت عني الا بعد التنظيف وصارت تتمادح قدام حريم عيالهاوتحرص اني اشتغل بوقت وجودهم
ـــــ استمر الضغط واستمر البكاء والتعب النفسي
والانكسار في كل مرة اروح لها مع انها ماهي في حاجتي عندها بنتين كبار