زواج المعاقيــن

الأسرة والمجتمع



أولاً وقبل كل شيء
أقسم بالله العظيم بأن كل ماسأكتبه إليكم حصل أمامي ولم أنقله أي من كان
بل رأيته بعيني
لا أريد وصف شعوري الآن
فهو سابق لآوانه
القصه أيها السادة حصلت يوم الأحد الماضي
بالتحديد في القاعة الكبرى للاحتفالات
المقر النسائي للزواج الجماعي الثاني للمعاقين حركياً


بداية الموقف
=============================


في نهاية السهرة الجميلة بل والرائعه والتنظيم الأروع
خرجت من القاعة برفقة والدتي وأنا كلي فخر بما رأيت وسمعت وأحسست
وأنا في الآنتظار كنت ألمح من بعيد معاق على كرسي متحرك ينتظر
بعد حوالي ثلث ساعه من الانتظار وإذا بإحدى العرائس تخرج من القاعه بعباءة وبطرحه شبه شفافه على شعرها فقط
وتحمل بيدها المسكه (باقة الورد) وفي اليد الأخرى كيس كبير جداً
ومن شكل الكيس يتضح مدى ثقله
وما أن نزلت الدرجات الثلاث وأمام مرأى النساء اللواتي ينتظرن سيارتهن (حوالي عشرة نساء) صرخت بأعلى صوتها:
((خيرررررررررر بدري مابغيت تجي ))
وأقسم بالله بأنها صرخه مقززه ومنفره
ألتفتنا جميعاً لنرى الشخص الذي وجهت له هذا التوبيخ
وإذا به المعاق المنتظر من أكثر من ثلث ساعه
تقدم منها المعاق أو العريس
فأستدارت جهتنا لتعدل ربما عباءتها
وألتفت له وأعطته الكيس الثقيل والمسكه
مع العلم أنه على كرسي سبور غير كهربائي
ومشت أمامه وتركته يحمل الكيس والمسكه ولم تكلف نفسها بمساعدته في دفع الكرسي


===========================
نهاية الموقف



يمكن أنا مااعرف شعور الرجل في هاللحظه تساؤلات كثيره جات في بالي
وكان في بالي والله العظيم لحظتها أني أروح لهالعروسه وأعطيها كلمتين في العظم مثل مايقولون
بس للاسف لا الزمان ولا المكان كان يساعد على هالشي
ليه عندي احساس أن هذا الموقف يمكن تكرر عند كثير من المعاقين الذكور
ليش الطرف السليم دائماً يحس أنه (متفضل) على المعاق
يعني بصراحه لو هالعروسه ماكانت ضامنه ردت فعله السلبيه ماكانت تجرأت وقالت هالحكي قدام كل الموجودات
يعني وهي عروس وبالفستان وقدام هالعالم ماراح تفشل نفسها الا إذا هي عارفه مين الرجل اللي ماخذته
يمكن هو عادي عنده ويتقبل كلامها ويمكن مستوطيه حيطه (عذراً على الكلمه) بس الرجل يظل رجل
أنا لو اشوف مرأه تهان أمامي تعبت نفسياً شلون لو رجل وبعد معاق
مدري حسيت وقتها كأني أنا اللي أنهنت مو هو


ياليت الزمن يرجع شوي ورا ورب البيت لألحقها وأقولها بالحرف الواحد </B>



<< أنتي عار على كل أنثى وعار على كل زوجه وعار على كل سعوديه وعار على المجتمع ... وحرام وحده مثلك ترتبط بشخص يمثل الفئه اللي أنا منها >>


منقول......
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميراج222
ميراج222
لا الاه الا الله والله صادقة ياعمري صراحة موقفه الله يعينه
ويصبره على ما ابتلاه
صراحة قشعر جسمي من الكلام فوق
الله يشفي كل مريض وربي يصبر كل مبتي بالاعاقة
وش ضمنا اننا نكمل بصحة وعافيةما حد ضامن عمره
استغفر الله واتوب اليه ياربي
مشكورة يا اختي
عنوني تدننن
عنوني تدننن
حسبي الله ونعم الوكيل فيها طيب مدام مو راضيه فيه ليه تزوجته اعوذ بالله من قسوة القلب هي ضامنه عمرها ياربي في ليلة فرحه ينهان من عروسته للاأسف تجردت من كل معاني الانسانيه
استغفر الله العظيم
اناميمي
اناميمي
جزاك الله خيرموضوع رائع ونحن بحاجه الى مثل هذه المواضيع
بنت العييري
بنت العييري
موضوع رائع الانسان مايملك
الصحه لي نفسه ولو ثانيه واحده
اعوذبالله من الغرور والكبر
استغفرالله واتوب اليه
محبة الخير2007
محبة الخير2007
هي ماتعرف انو الله قادر يغير من حالها ويجعلها ولا شي حسبي الله على دي الاشكال