خجل الرياض
خجل الرياض
حراممممم كيف يرضاها
أنثى إستثنائيه
ﺍﻟﻨﻜﺎﺡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻧﻜﺤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﺮﻣﻬﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻭﻗﺪ ﻭﻗﻊ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺎﺱ: ﻧﻜﺎﺡ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ:

ﻭﻫﻮ ﻧﻜﺎﺡ ﻳﻔﻌﻠﻪ ﻣﻦ ﺣَﺮُﻣَﺖْ ﻋﻠﻴﻪ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺎﻟﻄﻼ‌ﻕ ﺑﺎﻟﻄﻠﻘﺔ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮﺓ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ؛ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻀﻌﻒ ﺇﻳﻤﺎﻧﻪ، ﻭﻗﻠﺔ ﺧﻮﻓﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻳﺘﻔﻖ ﻣﻊ ﺷﺨﺺ ﺁﺧﺮ ﻟﻴﺘﺰﻭﺟﻬﺎ، ﻓﺈﺫﺍ ﺩﺧﻞ ﺑﻬﺎ ﻭﻭﻃﺌﻬﺎ ﻓﺎﺭﻗﻬﺎ؛ ﺣﺘﻰ ﻳﻌﻮﺩ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﺍﻷ‌ﻭﻝ، ﻭﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﻨﻜﺎﺡ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﻤﻰ: ﻧﻜﺎﺡ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ، ﻭﻗﺪ ﺛﺒﺖ ﻋﻦ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ: ((ﺃﻧﻪ ﻟﻌﻦ ﺍﻟﻤﺤﻠﻞ ﻭﺍﻟﻤﺤﻠﻞ ﻟﻪ)).

ﺍﻟﻤﺤﻠﻞ: ﻫﻮ ﺍﻟﺘﻴﺲ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﺎﺭ، ﻭﺍﻟﺰﻭﺝ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﻠﺒﻪ ﻟﺘﺤﻠﻴﻠﻬﺎ، ﻭﺍﻟﻤﺤﻠﻞ ﻟﻪ ﻫﻮ: ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﺍﻟﻤﻄﻠﻖ. ﻫﺬﺍ ﻧﻜﺎﺡ ﺑﺎﻃﻞ ﻭﺣﺮﺍﻡ؛ ﺇﺫﺍ ﺍﺗﻔﻘﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﻟﻠﺘﻮﺍﻃﺆ، ﺃﻭ ﺑﺎﻟﺸﺮﻁ ﺍﻟﻠﻔﻈﻲ، ﺃﻭ ﺑﺎﻟﻜﺘﺎﺑﺔ، ﻛﻞ ﺫﻟﻚ ﻣﺤﺮﻡ؛ ﻟﻸ‌ﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﺎﺀﺕ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺃﻧﻪ: ((ﻟﻌﻦ ﺍﻟﻤﺤﻠﻞ ﻭﺍﻟﻤﺤﻠﻞ ﻟﻪ))، ﺟﺎﺀ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻋﺪﺓ ﺃﺣﺎﺩﻳﺚ، ﻣﻨﻬﺎ:

ﺣﺪﻳﺚ ﺍﺑﻦ ﻣﺴﻌﻮﺩ ﻭﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ ﻭﻏﻴﺮﻫﻤﺎ، ﻭﻓﻲ ﻟﻔﻆ ﻳﺮﻭﻯ ﻋﻨﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﺃﻧﻪ ﻗﺎﻝ: ((ﺃﻻ‌ ﺃﻧﺒﺌﻜﻢ ﺑﺎﻟﺘﻴﺲ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﺎﺭ؟)) ﻗﻠﻨﺎ: ﺑﻠﻰ ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ، ﻗﺎﻝ: ((ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺤﻠﻞ، ﻟﻌﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺤﻠﻞ، ﻭﺍﻟﻤﺤﻠﻞ ﻟﻪ)).

ﺳﻤﻲ ﺗﻴﺴﺎً ﻣﺴﺘﻌﺎﺭﺍً؛ ﻷ‌ﻧﻪ ﺟﻲﺀ ﺑﻪ ﻟﻠﻀﺮﺍﺏ، ﻟﻴﺲ ﺯﻭﺟﺎً، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺟﻲﺀ ﺑﻪ ﻟﻴﺪﺧﻞ ﺑﻬﺎ ﻣﺮﺓ، ﻳﺠﺎﻣﻌﻬﺎ ﻣﺮﺓ ﺛﻢ ﻳﻔﺎﺭﻗﻬﺎ، ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ ﻗﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻄﻠﻘﺔ ﺁﺧﺮ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺛﺔ: ﻓَﺈِﻥ ﻃَﻠَّﻘَﻬَﺎ ﻓَﻼ‌َ ﺗَﺤِﻞُّ ﻟَﻪُ ﻣِﻦ ﺑَﻌْﺪُ ﺣَﺘَّﻰَ ﺗَﻨﻜِﺢَ ﺯَﻭْﺟًﺎ ﻏَﻴْﺮَﻩُ.

ﻓﻬﺬﺍ ﺍﻟﻤﻄﻠﻖ ﺍﻟﻄﻠﻘﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ، ﻟﻤﺎ ﺭﺃﻯ ﺃﻧﻪ ﻻ‌ ﺣﻴﻠﺔ ﻟﻪ ﺇﻻ‌ ﺑﺰﻭﺝ، ﻭﻫﻮ ﻳﺮﻳﺪﻫﺎ ﻭﺗﺮﻳﺪﻩ، ﺯﻳﻦ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺴﻲﺀ، ﻭﻫﻮ: ﺍﻻ‌ﺗﻔﺎﻕ ﻣﻊ ﺷﺨﺺ ﻳﺴﻤﻰ ﺍﻟﻤﺤﻠﻞ، ﻭﻳﻌﻄﻮﻧﻪ ﻣﺎ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ، ﻭﺗﺮﺿﻰ ﺑﻪ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﺭﺿﺎً ﻣﺆﻗﺘﺎً ﻟﻴﺤﻠﻠﻬﺎ ﻟﺰﻭﺟﻬﺎ، ﻓﻼ‌ ﺗﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﻪ، ﻭﻻ‌ ﻧﺴﺒﻪ، ﻭﻻ‌ ﺃﻫﻠﻴﺘﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺎﻟﺐ؛ ﻷ‌ﻧﻪ ﻻ‌ ﻳﻬﻤﻬﻢ ﺇﻻ‌ ﺃﻥ ﻳﺪﺧﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﺮﺓ، ﺛﻢ ﻳﺨﺮﺝ ﻭﻳﻨﺘﻬﻲ ﺍﻷ‌ﻣﺮ؛ ﻟﻴﺤﻠﻠّﻬﺎ ﻟﻠﺰﻭﺝ ﺍﻷ‌ﻭﻝ.

ﻭﻫﺬﺍ ﻣﻦ ﺃﻗﺒﺢ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ، ﻭﻣﻦ ﺃﻋﻈﻢ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ، ﻭﻫﻮ ﺯﺍﻥٍ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ؛ ﻷ‌ﻧﻪ ﻣﺎ ﺗﺰﻭﺟﻬﺎ ﻟﺘﻜﻮﻥ ﺯﻭﺟﺔ؛ ﻟﺘﻌﻔﻪ، ﻭﻟﺘﺒﻘﻰ ﻟﺪﻳﻪ ﻟﺘﺤﺼﻨﻪ؛ ﻟﻴﺮﺟﻮ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﺟﻮﺩ ﺍﻟﺬﺭﻳﺔ، ﻻ‌، ﺇﻧﻤﺎ ﺟﺎﺀ ﺗﻴﺴﺎً ﻣﺴﺘﻌﺎﺭﺍً ﻟﻴﺤﻠﻠﻬﺎ ﻟﻤﻦ ﻗﺒﻠﻪ ﺑﻮﻁﺀ ﻣﺮﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ، ﺛﻢ ﻳﻔﺎﺭﻗﻬﺎ ﻭﻳﻨﺘﻬﻲ ﻣﻨﻬﺎ، ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺤﻠﻞ، ﻭﻧﻜﺎﺣﻪ ﺑﺎﻃﻞ، ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺸﺮﻋﻲ.

ﻭﻻ‌ ﺗﺤﻞ ﻟﻠﺰﻭﺝ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﺇﺫﺍ ﻋﻠﻢ ﻫﺬﺍ، ﻓﺈﻧﻪ ﻳﺴﺘﺤﻖ ﺃﻥ ﻳﺆﺩّﺏ ﻭﻳﻌﺰﺭ ﺑﺎﻟﺘﻌﺰﻳﺮ ﺍﻟﺒﻠﻴﻎ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺩﻋﻪ ﺃﻣﺜﺎﻟﻪ، ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻻ‌ ﺗﺤﻞ ﺑﺬﻟﻚ، ﺑﻞ ﻳﻌﺰﺭ ﺃﻳﻀﺎً ﺍﻟﻤﺤﻠﻞ، ﻭﻫﻲ ﻛﺬﻟﻚ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺭﺍﺿﻴﺔ، ﻛﻠﻬﻢ ﻳﻌﺰّﺭﻭﻥ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺴﻲﺀ؛ ﻷ‌ﻧﻪ ﻧﻜﺎﺡ ﻓﺎﺳﺪ ﻭﻻ‌ ﺗﺤﻞ ﻟﻪ، ﻧﻜﺎﺡ ﺧﺒﻴﺚ، ﻧﻜﺎﺡ ﻣﻨﻜﺮ ﻭﻣﻌﺼﻴﺔ؛ ﻓﻮﺟﺐ ﺃﻥ ﻳﻌﺰﺭ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﻮﻥ ﺑﻪ: ﺍﻟﻤﺤﻠِّﻞ ﻭﺍﻟﻤﺤﻠﻠَّﺔ ﻭﺍﻟﻤﺤﻠَّﻞ ﻟﻪ ﺃﻳﻀﺎً، ﻛﻠﻬﻢ ﺳﻮﺍﺀ.

ﻓﺎﻟﻤﺮﺃﺓ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺭﺍﺿﻴﺔ ﻭﻋﺎﻟﻤﺔ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺸﻲﺀ، ﻓﻬﻲ ﺃﻳﻀﺎً ﺗﺴﺘﺤﻖ ﺍﻟﺘﻌﺰﻳﺮ ﻭﺍﻟﺘﺄﺩﻳﺐ؛ ﻟﺮﺿﺎﻫﺎ ﺑﺎﻟﻤﻌﺼﻴﺔ ﻭﻣﻮﺍﻃﺄﺗﻬﺎ ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﻭﻟﻮ ﺃﺭﺍﺩ ﺃﻥ ﻳﺒﻘﻰ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻟﻢ ﺗﺤﻞ ﻟﻪ، ﻣﺎ ﺩﺍﻡ ﻧﻜﺤﻬﺎ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻨﻴﺔ ﻭﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻘﺼﺪ، ﻓﺈﻧﻪ ﻧﻜﺎﺡ ﻓﺎﺳﺪ، ﻭﻻ‌ ﺗﺤﻞ ﻟﻠﺰﻭﺝ ﺍﻷ‌ﻭﻝ؛ ﻷ‌ﻥ ﻫﺬﺍ ﻟﻴﺲ ﺑﺰﻭﺍﺝ، ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻗﺎﻝ: ﺣَﺘَّﻰَ ﺗَﻨﻜِﺢَ ﺯَﻭْﺟًﺎ ﻏَﻴْﺮَﻩُ، ﻭﻫﺬﺍ ﺗﻴﺲ ﻣﺴﺘﻌﺎﺭ، ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺰﻭﺝ ﺷﺮﻋﻲ، ﻓﻼ‌ ﻳﺤﻠﻠﻬﺎ ﻟﻠﺰﻭﺝ ﺍﻷ‌ﻭﻝ.





هذي فتوى للانكحه المحرمه ومنها نكاح المحلل من الموقع الرسمي للشيخ ابن باز رحمه الله
اتقوا الله يابنات ، لاتستهينون بالحرام
ميمآ و بس
ميمآ و بس
مشكلتكم تسووا فاهمين وتردوا على اساس انكم مثقفين يابعض الأخوات

الاخت تتكلم عن الحلال والحرام ماتكلمت عن يرجعها او لا

واللي تقول ذنبهم على جنبهم وينك عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان .)

ووينك عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال ( (من كتم علم الجمه الله لجام من نار يوم القيامه)

والاحاديث كثيرة ...

اختي صاحبة الموضوع الله يفرج همك ويعطيك على قد نيتك يارب ..
كيوومه
كيوومه
وش ذا اف منهم الله يعينك اختي
متوهقه ببيتها
اعوذ بالله طيب انا سمعت ان بعض المشايخه قالوو يتزوجها من جديد بمهر جديد والله اعلم