همس وشمس
همس وشمس
شئ طبيعي يرجع لها واي رجل

بيفكر نفس تفكيره واشوف هذا صح الاولاد اهم

اعرف واحد رجع زوجته بعد 30 سنه

الواحد يلف يلف ويرجع لام اولاده

لاتزعلين وربي هذا شي معروف وحاصل عند الكل
همس وشمس
همس وشمس
لازم تكونين قويه

شكلك ضحيه لزوج لعاب

شوفي وين مصلحتك ولا تفكرين فيه

لانك انتي اللي بتضيعين بين الرجلين
فديتك2022
فديتك2022
حرام
جميلة الالفية
استغفر الله
استغفر الله
كيف يعني شيخ من الامارات حللهم!!؟
لازم ياخذ الفتوى من مصدر موثوق مين الشيخ؟
وعندنا علماء ياخذو منهم الفتوى من مشارق الارض ومغاربها يكفي يدخل موقع الشيخ بن باز او بن عثيمين يرحمهم الله ويجد الفتوى صريحة
الله المستعان هذا دين وشرع الله مهما كانت حاجتهم لازم يطبق الشرع
والله ييسرلكم الخير
انصحيه ما يقصر مع اطفاله من حيث السكن والمصروف والزيارات وياخذهم في العطلات واخر الاسبوع ومهم تحسني اليهم وتحتسبو الاجر ولازم ياخذ الفتوى من مصدر وجهة يثق بها واستخيري والله ييسر لك الخير
هذي الفتوى ورابطها من موقع الشيخ بن باز يرحمه الله
النكاح الثاني من الأنكحة التي حرمها الله عز وجل وقد وقع فيها بعض الناس: نكاح التحليل:

وهو نكاح يفعله من حَرُمَتْ عليه زوجته بالطلاق بالطلقة الأخيرة الثالثة؛ بعض الناس لضعف إيمانه، وقلة خوفه من الله عز وجل يتفق مع شخص آخر ليتزوجها، فإذا دخل بها ووطئها فارقها؛ حتى يعود إليها زوجها الأول، وهذا هو النكاح الذي يسمى: نكاح التحليل، وقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أنه لعن المحلل والمحلل له)).

المحلل: هو التيس المستعار، والزوج هو الذي يطلبه لتحليلها، والمحلل له هو: الزوج الأول المطلق. هذا نكاح باطل وحرام؛ إذا اتفقا عليه للتواطؤ، أو بالشرط اللفظي، أو بالكتابة، كل ذلك محرم؛ للأحاديث التي جاءت في هذا الباب عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه: ((لعن المحلل والمحلل له))، جاء في ذلك عدة أحاديث، منها:

حديث ابن مسعود وأبي هريرة وغيرهما، وفي لفظ يروى عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: ((ألا أنبئكم بالتيس المستعار؟)) قلنا: بلى يا رسول الله، قال: ((هو المحلل، لعن الله المحلل، والمحلل له)).

سمي تيساً مستعاراً؛ لأنه جيء به للضراب، ليس زوجاً، وإنما جيء به ليدخل بها مرة، يجامعها مرة ثم يفارقها، لأن الله سبحانه وتعالى قال في المطلقة آخر الثلاثة: فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ.

فهذا المطلق الطلقة الثالثة، لما رأى أنه لا حيلة له إلا بزوج، وهو يريدها وتريده، زين لهم الشيطان هذا العمل السيء، وهو: الاتفاق مع شخص يسمى المحلل، ويعطونه ما شاء الله من المال، وترضى به الزوجة رضاً مؤقتاً ليحللها لزوجها، فلا تنظر في حاله، ولا نسبه، ولا أهليته في الغالب؛ لأنه لا يهمهم إلا أن يدخل عليها مرة، ثم يخرج وينتهي الأمر؛ ليحللّها للزوج الأول.

وهذا من أقبح الباطل، ومن أعظم الفساد، وهو زانٍ في المعنى؛ لأنه ما تزوجها لتكون زوجة؛ لتعفه، ولتبقى لديه لتحصنه؛ ليرجو منها وجود الذرية، لا، إنما جاء تيساً مستعاراً ليحللها لمن قبله بوطء مرة واحدة، ثم يفارقها وينتهي منها، هذا هو المحلل، ونكاحه باطل، وليس بشرعي.

ولا تحل للزوج الأول إذا علم هذا، فإنه يستحق أن يؤدّب ويعزر بالتعزير البليغ الذي يردعه أمثاله، وهذه الزوجة لا تحل بذلك، بل يعزر أيضاً المحلل، وهي كذلك إذا كانت راضية، كلهم يعزّرون لهذا العمل السيء؛ لأنه نكاح فاسد ولا تحل له، نكاح خبيث، نكاح منكر ومعصية؛ فوجب أن يعزر القائمون به: المحلِّل والمحللَّة والمحلَّل له أيضاً، كلهم سواء.

فالمرأة إذا كانت راضية وعالمة بهذا الشيء، فهي أيضاً تستحق التعزير والتأديب؛ لرضاها بالمعصية ومواطأتها عليها، ولو أراد أن يبقى عندها لم تحل له، ما دام نكحها بهذه النية وبهذا القصد، فإنه نكاح فاسد، ولا تحل للزوج الأول؛ لأن هذا ليس بزواج، والله قال: حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ، وهذا تيس مستعار، وليس بزوج شرعي، فلا يحللها للزوج الأول.
http://www.binbaz.org.sa/mat/8697
ام عبوووود
ام عبوووود
ماقرفني بالموضوع اللي بعض الردود اللي شايفين ان الوضع عادي وان لازم المطلقه ترجع لزوجها علشان العيال
حتي لو بمحلل
وين الحرام والحلال
ولا بهالسوالف تنعمي عيونكم ..ياعلها البط