nounathebest

nounathebest @nounathebest

عضوة جديدة

زيادة الطول بطريقة طبيعية

الصحة واللياقة

نمو جسمك يعتمد اساسا على هرمون النمو البشري (HGH) الذي يفرز بواسطة الغدة النخامية. هذا الهرمون يوجد بصورة طبيعية داخل جسم.الانسان ويمكن طبيا رفع نسبة تواجد الهرمون داخل الجسم في حال وجود خلل في نسبة الفرز الطبيعي. هناك العديد من الطرق و الوسائل التي تساعدك على القيام بذلك مثل تناول المكملات، التمارين الرياضية و اخذ مختلف الادوية.


لتحقيق هدفك في زيادة الطول، الأفضل دائما اختيار الوسائل و الطرق الطبيعية. أكثر الوسائل الموصى بها للحصول على زيادة طول طبيعية هي ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة و اكل والأطعمة المفيدة. اتباع نظام غذائي سليم متوازن هوامر ضروري جدا لنمو جسم سليم و صحي.
وهنا لائحة من المواد الغذائية الأساسية ومصادرها التي تساعدك في زيادة طولك:
فيتامين ا: اضافة الى دوره الاساسي في تحقيق نمو سليم، فهو يشكل حلقة رئيسية في كثير من وظائف الجسم المتنوعة. متوفر في جميع الفواكه و الخضر البرتقالية مثل البرتقال ,الليمون, ثمر البابيا, الجزر البطاطا الحلوة والفلفل الأحمر. كما أنه موجودة في صفار البيض، سمك القد، الكبد، سمك السلمون، القرنبيط، والطماطم ). تحتاج إلى أن تأخذ 4000- 5000 UI من فيتامين (أ) يوميا.
البروتين: يساعد في نمو وإصلاح أنسجة الجسم. يمكن ان تجد البروتين بنسبة عالية في اللحوم والألبان والمكسرات والبيض والسمك وفول الصويا. ينصح تناول من 45-55 غراما من البروتينات يوميا.
فيتامين د: يتمثل دوره في امتصاص الكالسيوم الموجود في طعامك و تثبيت أيضا الفوسفور والكالسيوم, اهم عنصران لتقوية العظام.يتواجد في الأسماك، صفار البيض والكبد. الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين (د) هي 400 UI


الاملاح المعادنية: تحتاج الى الكالسيوم والفوسفور والزنك والمغنيسيوم لانها املاح ضرورية جدا لنمو العظام. و لهذا اكثر من تناول الخضروات الطازجة والفواكه، و كذلك الحليب و مشتقاته.
بالموازاة مع اكل الاطعمة المساعدة في زيادة الطول ينصح دائما بممارسة التدريبات الرياضية خاصة تمارين التمدد لتعزيز النتائج. يمكنك أيضا ممارسة واحدة من النشاطات المشهورة مثل اليوغا، السباحة،كرة السلة أو ركوب الدراجات. تجنب الوسائل الاصطناعية للحصول على زيادة في الطول لما تحمله من آثار جانبية سلبية.


وهنا بعض السلبيات التي تنجم عن استخدام المكملات الصناعية :
أول شيء انها مكلفة للغاية وليست في متناول الجميع .
ليسو بوصفات سحرية: بتناولك للمكملات وجب عليك ممارسة تمارين متنوعة. لذلك، من الافضل التمرن و ممارسة الرياضة لوقت اطول بدلا من إنفاق مبلغ كبير على هذه المكملات.
طرق زيادة الطول مقيدة بجدول و برنامج زمني محدود وضيق,في كثير من الاحيان تأخذ وقتا طويلا لرؤية النتائج, ما لا يقل عن 10 أسابيع أو أكثر. عموما معظم الناس تنقصهم الارادة اللازمة و التي لا تمكنهم من التمسك بالبرنامج لفترة طويلة من الزمن خاصة مع الالتزامات اليومية و لهذا كثير من الناس يفشلون في الحصول على نتائج محفزة
7
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

rooose2012
rooose2012
يسلمووووووو ع الموضوع
nounathebest
nounathebest
يسلمووووووو ع الموضوع
يسلمووووووو ع الموضوع
شكرا على المرور ارجو ان يستفيد الاعضاء
شوكولاته ؟!
شوكولاته ؟!
يسلمو
nounathebest
nounathebest
لماذا تم حذف المصدر؟
سواتش الذهبيه
تسسسسسسسلميئ