سلمى عمرو

سلمى عمرو @slm_aamro

عضوة جديدة

زيت الثوم للتخسيس

علاج السمنة والنحافة

أسئله عديدة عن زيت الثوم و كيفية استخدامه كعلاج لبعض الامراض لكن في الحقيقة لا يمكن عصر الثوم إلى زيت الثوم .. لأن زيت الثوم سريع التطاير في الجو حتى إذا عصرته فعلا ، سوف يصبح الزيت خالي من معظم فوائد الثوم ، بسبب سرعة التطاير لكن ابتلاع فصوص الثوم نفسها هو فيه كل الفائدة ، لأن زيت الثوم موجود في قلب فصوص الثوم.
يطلقون في روسيا على فصوص الثوم ، لقب فصوص السحر لأنهم يعرفون فوائد الثوم العظيمة على جسم و مخ الإنسان، إن فصوص الثوم هي أقوى منشط طبيعي للجسم و المخ و الدورة الدموية ، و مقوي للمناعة والثوم هو أقوى مضاد حيوي طبيعي نباتي ، يقتل البكتريا و الفيروسات ، يقتل ديدان الأمعاء ، يقتل الطفيليات المعوية.
اما الطريقة الصحية لتناول فصوص الثوم :
فهي بشطف فص ثوم كبير بالماء ، ثم تقشيره ، ثم تقطيعه قطع صغيرة بسكينة مبلولة ، ثم بلعها أثناء تناول الطعام لا تبلع الثوم إلا مقطعا ، حتى يتم هضمه ، و اشرب معه ماء كثير ، ابلعه أثناء تناول الطعام لأن ابتلاع الثوم قبل الطعام أو بعده ، يسبب حموضة المعدة ، و تغير رائحة الفم و النفس ايضا تناول كل يوم فصين من الثوم ، أو فص كبير لكن لا تكثر من ابتلاع الثوم ، لأن الإكثار منه يسبب قرحة بالمعدة ، حموضة ، حرقان المريء ، أو هياج المعدة .
ابتعد نهائيا عن أقراص الثوم المجففة المباعة في الصيدلية ، ما هي إلا خداع لمحبي ابتلاع الثوم ، لأنها مجففة ، لا تحتوي على الزيت الطيار الموجود في قلب فصوص الثوم ، ذو الرائحة الكريهة ، هذا الزيت في فصوص الثوم هو سر فوائد الثوم الكثيرة ، لكن هذه الأقراص العقيمة من خلاصة الثوم ، ليس لها حتى 5 % فقط من فوائد فصوص الثوم الطبيعية .
فوائد الثوم :
أن ابتلاع فصوص الثوم كل يوم ، يحمي الجسم من سرطان الرئة ، سرطان الثدي ، سرطان الكبد ، سرطان المثانة ، لأنه ينبه خلايا المناعة ضد خلايا السرطان ، كما أن الثوم ، هو النبات الوحيد الذي يؤخر أعراض مرض فيروس الإيدز ، يؤخر تطورها لكن لا يشفيها تماما ،كذلك فإن فصوص الثوم ، تعجل من شفاء حالات البرد الشديد ، الحمى ، التهابات البرد ، الروماتيزم .الثوم منشط جنسي قوي ، لأنه ينبه الأعصاب الطرفية ، وينشط الدورة الدموية في الأطراف الجنسية .ابتلاع الثوم يمنع تجلط الدم المفاجئ في القلب أو في المخ ، لأنه يمنع مشكلة انخفاض سيولة الدم .كلما تناولت الثوم مع أنواع أكثر من الفواكه والخضر الأخرى ، كلما زادت فائدة الثوم بخلاف تناوله لوحده فقط .
الثوم هو أفضل علاج للربو الرئوي ، و أفضل علاج للأنيميا ، لأنه ينشط و ينبه مركز التنفس بشكل طبيعي داخل المخ و يفتح الشعب الهوائية داخل الرئتين بشكل ملحوظ . أفضل علاج لكثرة النسيان ، وأعراض الزهايمر ، هو ابتلاع فصوص الثوم كل يوم .يعالج الثوم الروماتيزم و ضعف العضلات ، لأنه ينشط الأعصاب و الدورة الدموية داخل العضلات ،لا يجب الاعتماد على فصوص الثوم فقط في علاج الأمراض ، لكن يجب الغذاء السليم كل يوم ، مع تناول أكبر عدد ممكن من أنواع الخضر والفاكهة ، نقصد هنا عدد الأنواع وليس كميات كبيرة ، التنوع أهم من الكمية .إن طحن الثوم كمسحوق ودهنه على الجروح الصغيرة المتلوثة ، يكوي الجرح من الميكروبات ، ويسرع من شفاءه ، لكن هذا في الجروح الصغيرة فقط ، فمن الخطا وضعه على الجروح الكبيرة .
هل سبق لك أن غريبة عن لماذا رائحة الثوم الطريقة التي تفعل؟ حسنا، عجب لا أكثر. قراءة على هذا العضو القلبية وتنوعا من عائلة زنبق ومعرفة كيف جاء ليكون على التنفس الجميع في كل مكان كنت أعتقد أن ننظر.
إذا كانت حركات الجسم تدل على لغتهم وصورة تساوي ألف كلمة، فكم عدد الروائح التي تشكل جملة؟ اعتمادا على الجملة، قد تقول. حسنا هذا صحيح. "جاك وجيل صعدوا التل" لا يتغير تماما مع أنفنا على النحو التالي: "الثوم في كاربونارا الجدة وافتتح في غرفة الطعام، مما يجعل كل من أفواهنا المياه." "الروائح بأي اسم آخر لا تزال رائحة"، كما واحدة من جيراني الذين لم يكن أبدا من قناع الغاز لها تستخدم ليقول. بالتأكيد داخل المملكة الحيوانية، والروائح تشكل شكلها الخاص جدا من الاتصالات. بلدي الخلاف هو أن يفعل ذلك الثوم. بغض النظر عن أي بلد واحد يدعو المنزل وبغض النظر عن اللغة هي اللغة الأم واحد، المطبخ من كل ثقافة تقريبا تعترف وتستخدم الثوم في شكل أو آخر. وبهذا المعنى، فهي لغة ثانية لكل من يجتاز مساره الرائع الرائع.
وقال رجل يدعى آرثر باير مرة واحدة أنه لا يوجد شيء مثل الثوم قليلا. سواء كان ذلك بسبب قوة الطهي السحرية أو لأنه لا يمكن أن يكون هناك ما يكفي من الحماية ضد مصاصي الدماء معلقة في منزل واحد، هو مسألة رأي. خرافة الثوم كرادع ضد الشر ومصاصي الدماء هي جذور عميقة في الفولكلور البلقاني. ويستند أسطورة مصاصي الدماء جزئيا على مجنون القاتل مجنون؛ فلاد تيبيس دراكولا، الذي يعني اسمه الشيطان في الرومانية. في القرن الخامس عشر، حكم والاشيا، الذي هو الآن جزء من رومانيا، كما فلاد الثاني وكان يعرف بمودة باسم فلاد المخفق لأقرب أصدقائه والأعداء. (لم يكن لديه الكثير من الوقت إما عندما انتهى عهده بسبب ميله المتعطش للدماء.) برام ستوكر وفي وقت لاحق هوليوود رومانسية مصاص الدماء، وتحويله إلى شخصية وحيدا، المثيرة، المأساوية، والسعي دامسلز جميلة لتحريره من لعنة له والانضمام إليه في لعبة الأبدية من الشطرنج داخل غرف له الظلام والقلعة ترانسيلفانيان درافتي.
كلمة مصاص الدماء تأتي من الكلمة السلافية أوبيري أو أوبيري، التي تطورت إلى كلمة فامبير البلغارية. يقول البعض الكلمة اليونانية، نوسفوروسوس، وهذا يعني الطاعون الناقل، التي تطورت إلى الكلمة السلافية القديمة نوسفيراتو هو مرادف لمصاص دماء. في ثقافتنا يتم تبادل الكلمات في كثير من الأحيان. العديد من الأساطير في وقت مبكر مصاصي الدماء والسحرة والذئاب معا. كان يعتقد أن مصاص دماء يمكن أن تتغير إلى الذئب. وسيحدث ذلك كلما كان شكل الخفافيش غير موجود في المخزن، وكان بيلا لوغوسي يعمل على فيلم آخر. فإن مصاص الدماء يدخل منزل غير مرغوب فيه ويشرب دم أطفالهم. ولحماية أنفسهم، فإن الناس العاديين سوف ينثرون الملح أو البذور حول أبوابهم ويعلقون قرنفل من الثوم في نوافذهم. كان يعتقد مصاص دماء أن يكون عداد القهري، وسوف تضطر إلى معرفة بالضبط كم من الحبوب من الملح أو البذور كانت هناك قبل أن يتمكن من دخول المنزل. (وهذا يمكن أيضا أن ينظر إليها على أنها بدايات أوسد، الوسواس القهري اضطراب، والذي سيكون موضوعا لمقال آخر، قريبا إلى المسارح المحلية الخاصة بك.)
حراسة مصاصي الدماء على طول الأخشاب الضبابية من ترانسيلفانيا ليس من المرجح أن تكون واحدة من أكبر مخاوفك بشأن الثوم اليوم. (ولكن مرة أخرى، من يدري؟) الثوم له تاريخه الخاص وكذلك لغته الخاصة. على الرغم من أنه ليس من المؤكد عندما تم اكتشافه، وربما كان أول من فرقها البدو على السهوب في آسيا الوسطى قبل عدة آلاف من السنين. في وقت مبكر من القرن الثامن قبل الميلاد الثوم كان ينمو في حديقة بابل. وتحدث العلماء الصينيون عن ذلك منذ عام 3000 قبل الميلاد، وهناك أيضا إشارة في شيه تشينغ (كتاب الأغاني)، مجموعة من القصص التي كتبها كونفوشيوس نفسه. كان الثوم ذا قيمة كبيرة في الحفل والطقوس، وأن الخرافات المقدمة للتضحية في الصين كانت محنك معها لجعلها أكثر ارضاء للآلهة.
وكان الثوم جزءا من النظام الغذائي السومري في الشرق الأوسط منذ أكثر من 5000 سنة. وبحلول عام 1000 م، كان يزرع في جميع أنحاء العالم المعروف، وكان معترفا عالميا كمصنع قيمة. تم إدخاله إلى فرنسا من قبل غودفروي دي بويلون، وليس مخترع مكعبات مكعب، ولكن زعيم الحملة الصليبية الأولى، الذي عندما عاد إلى فرنسا في 1099، أعلن ملك القدس. العديد من الثقافات رفعت الثوم إلى أبعد من المواد الغذائية الأساسية، واقترح أن لديها أغراض الطبية والروحية. في اليونان القديمة، كان أبقراط، والد الطب الحديث، يستخدم لعلاج الالتهابات والجروح واضطرابات الأمعاء. وعزا الفيلق الروماني شجاعتهم والقدرة على التحمل إلى الثوم وأخذوها معهم عندما غزا العالم، وبالتالي نشر استخدام وزراعة مثل الشائعات السيئة في كل مكان ذهبوا.
عابد المصريون القدماء الثوم كاله، وكان اسمها غالبا ما استدعي اليمين. (ومن غير المعروف ما إذا كان قد تم شطف اليمين القسم أولا مع غسل الفم
2
464

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سلمى عمرو
سلمى عمرو
قد تستخدمين الثوم في عدد كبير من اصناف المأكولات، كونه يضفي عليها نكهة مميزة، فضلا عن تمتعه بقيمة غذائية عالية لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان مثل البروتينات، والكالسيوم، والمعادن، والسكريات، الى جانب مجموعة من الفيتامينات، اضافة الى انه يلعب دورَ مضاد حيوي لكثير من الامراض. ولكن ماذا لو اُكل الثوم على الريق؟ فماذا يحصل عندئذ؟ اليك التفاصيل في هذا المقال من موقع صحتي.

فوائد الثوم على الريق

الجميع يتناول الثوم بعد طهيه، ولكن في هذه الحالة قد يفقد نسبة من العناصر الغذائية الهامة الموجودة فيه، فما هي فائدة تناوله من دون طهو، وعلى الريق؟

- تناول الثوم صباحاً يحدّ من ارتفاع ضغط الدم ومن مخاطره.

- يحدّ من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار، وبالتالي يحمي من التعرّض لأمراض القلب، وتصلّب الشرايين ويمنع تراكم الدهون.

- يعمل الثوم على علاج أمراض المعدة ويخفف من الالتهابات، ويحدّ من حدوث قرحة المعدة، ويعمل على تقوية جدار المعدة، ويعالج الإسهال، ويطرد السموم والديدان والطفيليات، ويمنع الغازات.

- يعتبر الثوم مضادا حيويا طبيعيا، لذلك فإن تناوله صباحاً يزيد من مقاومة جسم الانسان وقدرته على مهاجمة الأجسام الغريبة.

- يساعد تناول الثوم على الريق على ضبط وتنشيط الدورة الدموية.

- يسهم تناول الثوم على الريق في تنشيط بعض أجهزة الجسم مثل جهاز الكبد، ويخلّصه من السموم، ويزيد من صحة المثانة.

- يعالج تناول الثوم على الريق لمدة عشرين يوماً بإنتظام مشكلة ترهل الثدي.

- تناول الثوم على الريق لمدة ستة أشهر متواصلة يزيد من كثافة العظام ويعالج الكسور.

- يحمي تناول فص من الثوم يومياً على الريق من الإصابة بالسكري، لأنه يعمل على ضبط مستوى الأنسولين بالجسم، ويستفيد منه أيضاً مرضى السكري في الحدّ من مضاعفات المرض.

- يعمل الثوم كمطهر طبيعي للفم والمريء.

- تناول فص من الثوم على الريق بانتظام يزيد من نضارة الجلد.

- يمنع حدوث الغثيان، والدوخة، والصداع، ويحدّ من ارتفاع درجة حرارة الجسم، ويقوم بطرد البلغم.

- تناول أربعة فصوص من الثوم صباحاً مع كوب لبن دافئ يزيل التوتر والاكتئاب.

– يخلّص الفم من التهابات اللثة.

ولكل من يخشى رائحته الكريهة، يمكن أن يقوم ببلع الثوم مباشرة من دون تقطيع أو مضغ، وشرب كوب من الحليب أو كوب يانسون، أو أكل حبة من التفاح فور تناوله.
دلال 1999
دلال 1999
رفع