ديــــــــــار
:26:جزاك الله خير :26:
بنات افكاري
بنات افكاري
السلام عليكم
صح كلامك اختي زيت اركان هو زيت عجيب وانا بصفتي مغربية اعرف عنه
هو بيستعمل خاصة في جنوب المغرب اي منطقة سوس والبرابرة الموجودين بهذه المنطقة يستعملونه منذ القدم

على حد معلوماتي الشجرة الي يستخرج منها زيت اركان موجودة فقط في جنوب شمال افريقيا وفي المكسيك
يستخرج الزيت من البذور واللي تشبه حبات اللوزوهي طريقة صعبة كثيرا و يتم بالطريقة اليدوية

حيث تطحن الحبات ثم يظاف لها قليل من الماء ثم تخلط وتعصر باليدين

النساء في جنوب المغرب تستعمله كثير وانا اؤكد كلام الجريدة

زيت اركان يطول وينعم الشعر ومفيد للبشرة

المشكلة انه قليل جدا وصعب تلاقيه

انا بما ان اصلي من جنوب المغرب فبوصي عليه ناس باثق فيهم وبيجبوه لي

اما اذا كان يباع خارج المغرب انا ماعرف

وانا اعرف ان فيه غش كثير لان ثمنه غالي بالمقارنة مع الزيوت الاخرى
الـــ عديل ـــــروح
:26: تشكرين
habibatoh
habibatoh
مشكورة اختى على المعلومات وكل الى قلتىه صحيح