macturson

macturson @macturson

عضوة جديدة

زيوت طبيعية لكل نوع بشرة

العناية بالبشرة

زيوت طبيعية لكل نوع بشرة

البشرة الدهنية:
إلجأي إلى زيت الجوجوبا وامزجيه مع القليل من زيت الصويا. يتمتع زيت الجوجوبا بخصائص مشابهة للنظام الترطيبي للجسم، كما أنه ليس بالزيت السائل، بل هو شبيه بالشمع مما يجعله مناسباً جداً للبشرة الدهنية.
البشرة العادية:
إستعيني بزيت اللوز وزبدة الكاكاو لتنظيف بشرتك. إن زيت اللوز غنيّ بالفيتامين دي المغذي للبشرة، في حين أن زبدة الكاكاو مادة مرطّبة يسهل على البشرة امتصاصها، كما أنها تترك طبقة خفيفة على البشرة تعمل كحماية للبشرة من السموم الخارجية.
البشرة الجافة:
طبّقي على بشرتك زيت اللوز زيت الزيتون. يعمل زيت اللوز على تنعيم البشرة وترطيبها وهو يساعد على معالجة تشققاتها كما أنه يخفف من تهيج البشرة والإلتهابات والحكاك الذي يمكن أن يسببه الجفاف. إمزجي زيت اللوز بالقليل من زيت الزيتون الذي يعمل أيضاً على ترطيب البشرة.
البشرة المختلطة:
إستعيني بزيت الكاميليا. تتمتع هذه الوردة بفوائدة جمّة إضافة إلى منظرها الجميل والناعم فزيت الكاميليا غني بالفيتامينات أ، بي، و إي وبمادة الكولاجين أيضاً ومضادات الأكسدة مما يجعله مناسباً جداً للبشرة الحساسة.
البشرة الحساسة:
طبّقي على بشرتك القليل من زيت السمسم وامزجيه إذا لزم الأمر مع زيت الجوجوبا. فزيت السمسم دهني وهو يستخدم منذ القدم لمعالجة البشرة الحساسة، كما أنه يعطيها ملمساً ناعماً ونضارةً لا مثيل لها.
0
319

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️