سآعدوني يااخوآتـي بنمشي ان شاء الله الفجر

ملتقى الإيمان

السـلأم عليكـم خوآآتـي

جزاكم الله خير حنا بنمشي للعمره ان شاء الله

من طلعت على الدنيا وحنا اذا احرمنا نقول |(اللهم نويت الاحرام بالعمره الا ان حبسني حابس..)
ونصلي ركعتين..

المهم قريت بااحد المنتديات فتوى الشيخ ابن جبرين الله يرحمه انه مايتسنن ولافيه ركعتين للاحرام

ولانقول هالدعاء

قولولي الطريقة الصحيحه
بناات الله يخليكم انتضركم ساعدوني اخاف ماتقبل عمرتي الله يسخركم ويجمعنا بجناته اجمعـين
5
737

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مشتاقه لحضنك يايمه
وعليكم السلام

والله مااعرف

لكن عندك الكتيبات حقت كيفية العمرة والحج

وان شاء الله تفيدك

وتقبل الله منكم


لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين
أم ذي شأن
أم ذي شأن
والله يا اختي انا احرمت قبل كذا مثل ما تقولين بالضبط ونصلي ركعتين وما حد قالي غلط بالعكس اصلا الدليل اللي معانا هو اللي قالنا كذا !!!

اسألي احد من المشايخ قبل ما تطلعون والله يجعل عمرتكم مقبولة واستجابتها بين الكاف والنون ..
ـ أم ريـــــم ـ
هلااا حبيبتي النية محلها القلب والتلفظ بها بدعة ..

الي مايجوز حبيبتي التلفظ بالنبة ...

يعني ماتقولين اللهم إني نويت .. تنوين في قلبك ..

وإذا حاذيت الميقات تلبين بالعمرة ..لبيك اللهم عمرة فأن حبسني حابس ..

تقبل الله منك صالح العمل
ـ أم ريـــــم ـ
السؤال
ماحكم التلفظ بالنية عند البدء بالصلاة؟





الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فمن أبدع ما قيل في التلفظ بالنية ما سطره الإمام ابن القيم في (زاد المعاد) في هديه صلى الله عليه وسلم في الصلاة حيث قال: "(وكان صلى الله عليه وسلم إذا قام إلى الصلاة قال "الله أكبر" ولم يقل شيئاً قبلها ولا تلفظ بالنية ألبتة، ولا قال أصلي لله كذا مستقبل القبلة أربع ركعات إماماً أو مأموماً، ولا قال أداءً ولا قضاء، ولا فرض الوقت، وهذه عشر بدع لم ينقل عنه أحد قط بإسناد صحيح ولا ضعيف ولا سند مرسل لفظةً واحدة منها ألبتهَ، بل ولا عن أحدٍ من أصحابه، ولا استحسنه أحد من التابعين، ولا الأئمة الأربعة، وإنما غرَّ بعض المتأخرين قول الشافعي رضىِ الله عنه في الصلاة إنها ليست كالصيام، ولا يدخل فيها أحدَّ إلا بذكر، فظن أن الذكر تلفظ المصلي بالنية، وإنما أراد الشافعي بالذكر:تكبيرة الإحرام ليس إلا، وكيف يستحب الشافعي أمراً لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم في صلاة واحدٍة، ولا أحد من خلفائه وأصحابه، وهذا هديهم وسيرتهم، فإن أوجدنا أحد حرفاً واحداً عنهم في ذلك قبلناه، وقابلناه بالتسليم والقبول، ولا هدي أكمل من هديهم ولا سنه إلا ما تلقوه من صاحب الشرع صلى الله عليه وسلم) " انتهى كلامه رحمه الله. والله أعلم.









وهذه للشيخ ابن باز



: السائل : س . أ . س- من مصر يقول : ما حكم التلفظ بالنية جهرا في الصلاة ؟
ج : التلفظ بالنية بدعة ، والجهر بذلك أشد في الإثم ، وإنما السنة النية بالقلب؛ لأن الله سبحانه يعلم السر وأخفى ، وهو القائل عز وجل : قُلْ أَتُعَلِّمُونَ اللَّهَ بِدِينِكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ
ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه ، ولا عن الأئمة المتبوعين التلفظ بالنية ، فعلم بذلك أنه غير مشروع ، بل من البدع المحدثة .
والله ولي التوفيق .
الشيخ عبد العزيز بن باز
المصدر / موقع الشيخ ابن باز
---------------------------
س : إذا تلفظت في داخل المسجد وقلت : اللهم إني نويت الوضوء لصلاة العصر مثلا ، أو نويت الصلاة بهذه الطريقة هل هذا يعتبر بدعة؟
ج : ليس التلفظ بالنية لا في الصلاة ولا في الوضوء بمشروع . لأن النية محلها القلب ، فيأتي المرء إلى الصلاة بنية الصلاة ويكفي ، ويقوم للوضوء بنية الوضوء ويكفي ، وليس هناك حاجة إلى أن يقول : نويت أن أتوضأ ، أو نويت أن أصلي ، أو نويت أن أصوم ، أو ما أشبه ذلك ، إنما النية محلها القلب ، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى
ولم يكن عليه الصلاة والسلام ولا أصحابه يتلفظون بنية الصلاة ، ولا بنية الوضوء ، فعلينا أن نتأسى بهم في ذلك ، ولا نحدث في ديننا ما لا يأذن به الله ورسوله ، يقول عليه الصلاة والسلام : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد يعني : فهو مردود على صاحبه .
فبهذا يعلم أن التلفظ بالنية بدعة .
والله ولي التوفيق .
المصدر / موقع الشيخ ابن باز

وهذا الحكم ينطبق على كل العبادات
ام جــــواد
ام جــــواد
جزآآكم الله خير وعساها في ميزان حسناتـــكم يارب

طيب اذا تسننت بعد الاحرام وش حكمه يجوووز..؟؟

واذا ابي العمره لااحد ميت كيف انويه بالقلب فقط,,

الله يسعدكم دنيا وااخره