لو تقدم رجل متزوج الى بنات يريد الزوج منها وتكون هي الثانية أو الثالثة أو الراابعة هل توافق على ذلك الرجاء الاجابة مع ذكر السبب أذا كان ممكن
حتى الشباب ممكن يشاركون
أنا أبداء
نعم انا تزوجت رجل وكان متزوج وضرب معي الحظ وطلاقهابعدزواجي منه بشهرين
حيث كانت زوجتها السابقه لايرتاح معها ولاتنجب اطفال وهيااللي طلبت منه الطلاق
والشرع حلل اربع اهم شيى يكون الرجل صالح ويعدل بين النساء
وصدقوني الرجل اللي يبحث عن زوجه ثانيه يكون نقصه شيى في حياته الزوجيه
ويبحث عن شيى مافقودعنده ممكن يكون الحب والحنان
يمكن الجمال يمكن الاطفال والكثير والتي يبحث عنها الرجل في حياته
يمكن تكوني انتي الزوجه الثانيه التي يبحث عنها
ليه البنات لمن يتقدم لهازوج متزوج ترفض
جربي حضك واتكلي على الله واقبلي رجل متزوج وممكن تكونني احب النساء عنده
أهااااااااااا يبنات ايش الجوب
أخــــــــــتــــكــم
أمــــــــحـــــــــمـد
عبيرالحب @aabyralhb
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
ام^علي
•
لا مستحيل
ليش ابني سعادتي على تعاسة ناس ثانيه
الحمدلله انا الاولى والاخير عند زوجي
:24:
موضوع حلو وشكرا
ليش ابني سعادتي على تعاسة ناس ثانيه
الحمدلله انا الاولى والاخير عند زوجي
:24:
موضوع حلو وشكرا
gaamra
•
لااااااااااااااااا ابدااااااااااااااااااااااا مستحيل اكون الثانيه واهدم حياة الاولى حررررررررررررررررررام
انتي حطي نفسك مكان الاولى هل ترضين تجي وحده تاخذ زوجك بارد مبرد بعد ماتعبتي معه وجاهدتي وجمعتوا الريال عالريال وحرمتي نفسك من اشياء كثيره علشان تساعدينه وتحملتي فقره وديونه وغثااااااااء اقاربه وووو وفي الآخر تاخذه وحده ثانيه منك ويصير كل شيء يجيها جاهز مجهز من دون ماتصبر ولا تحرم نفسها مثلك
يابنات اتقوا الله في الزوجات الاولات وادروا ان دعوة المظلوم مستجابه مايردها شيء وياما من المشاكل اللي بتنصب على روسكم واغلب الاحيان الرجال يرجع لام عياله لانه بيعرف ان كل الحريم واحد والله صااااارت بس بعد ايش بعد ما جرحهااااااااا
وحسبي الله ونعم الوكيل في كل وحده تخرب بيت انسانه بريئه علشان تسعد نفسها
وآآآآسفه اختي لاني ردي كان قوي بس انتي الله يهديك تقولين (نعم انا تزوجت رجل وكان متزوج وضرب معي الحظ وطلاقهابعدزواجي منه بشهرين
حيث كانت زوجتها السابقه لايرتاح معها ولاتنجب اطفال وهيااللي طلبت منه الطلاق
والشرع حلل اربع اهم شيى يكون الرجل صالح )
يعني فراحنه انه طلق زوجته الاوله مو مكفيك انه تزوجك عليها ..الله يهديك ويهديه
وش ذنبها اذا هي ماتنجب هذا من الله وبعدين مو عذر علشان يطلقها
الله يكون في عونها ويعوض صبرها على مصيبتها ( الطلاق)خيراااااااااااااااااا كثيرااااااااااااا
ياليت يابنات تفكرون قبل تاخذون واحد متزوج لانها نزوه وبتعدي وبيرجع لام عياله بإذن الله
وآآآآآآآآآآآآآآآسفه اذا جرحت احد بردي القوي وحقكم على راسي
انتي حطي نفسك مكان الاولى هل ترضين تجي وحده تاخذ زوجك بارد مبرد بعد ماتعبتي معه وجاهدتي وجمعتوا الريال عالريال وحرمتي نفسك من اشياء كثيره علشان تساعدينه وتحملتي فقره وديونه وغثااااااااء اقاربه وووو وفي الآخر تاخذه وحده ثانيه منك ويصير كل شيء يجيها جاهز مجهز من دون ماتصبر ولا تحرم نفسها مثلك
يابنات اتقوا الله في الزوجات الاولات وادروا ان دعوة المظلوم مستجابه مايردها شيء وياما من المشاكل اللي بتنصب على روسكم واغلب الاحيان الرجال يرجع لام عياله لانه بيعرف ان كل الحريم واحد والله صااااارت بس بعد ايش بعد ما جرحهااااااااا
وحسبي الله ونعم الوكيل في كل وحده تخرب بيت انسانه بريئه علشان تسعد نفسها
وآآآآسفه اختي لاني ردي كان قوي بس انتي الله يهديك تقولين (نعم انا تزوجت رجل وكان متزوج وضرب معي الحظ وطلاقهابعدزواجي منه بشهرين
حيث كانت زوجتها السابقه لايرتاح معها ولاتنجب اطفال وهيااللي طلبت منه الطلاق
والشرع حلل اربع اهم شيى يكون الرجل صالح )
يعني فراحنه انه طلق زوجته الاوله مو مكفيك انه تزوجك عليها ..الله يهديك ويهديه
وش ذنبها اذا هي ماتنجب هذا من الله وبعدين مو عذر علشان يطلقها
الله يكون في عونها ويعوض صبرها على مصيبتها ( الطلاق)خيراااااااااااااااااا كثيرااااااااااااا
ياليت يابنات تفكرون قبل تاخذون واحد متزوج لانها نزوه وبتعدي وبيرجع لام عياله بإذن الله
وآآآآآآآآآآآآآآآسفه اذا جرحت احد بردي القوي وحقكم على راسي
السلام عليكم ...
أختي gaamra.. ....هدئ أعصابك ..يالغاليه ..
أنا معك ..أنه صعب جدا أن الزوجه الاولى تستوعب زواج زوجها عليها ..
وكما شعورك أن الزوجه الثانيه بأنها تحرمها من زوجها ..أو أي شئ زي كذا ...
لكن كل هالمشاعر لو حطيناها في قالب الشرع الكل بينصاع ويتقبل الوضعع
أولا ..لو نفسر زواج الرجل من أمراه أخرى ....نلقاه في أغلب الحالات لفقد الزوجه الاولى شئ معين بها ..من أنجاب أو من حسن عشره ..أو من لسان طويل ..أو من نقص بالجمال ..أو عدم تفهم ..أو مبذره وغير حريصه على ماله ...أو مهمله بمعنى الكلمه ....أذا لاي سبب من هالاسباب نتوقع انه بيتزوج عليها ..وهذا من حقه ...يعني بيظل يتحمل وينقص ايام عمره مع وحده لاتمت بالانوثه ولا بالحب والرحمه بصله هذا لو فعلا بها احد الاسباب السابقه ....
يعني التعداد أمر ليس للنقاش من جهة حلال او حررام ..لسنا بهذه النقطه لانه مفروغ امر تحليله ..وهذا بالشرع ليس كلام حللته اختنا عبير الحب ....
طيب لو فرضنا انها فيها من معاني الانوثه والحب مايكفي مدينه ولكنه اراد التعدد ....نعم صعب عليها تقبله ولكن شرعيا لانستطيع انكار هذا ....ولايجوز لها طلب الطلاق منه لهذا السبب لانه سبب غير شرعي ....بتخسر الاخره لامر كهذا ....ولكن فد يكون هو يريد ان يعف نفسه اكثر عن طريق الحلال ...ربما عنده شهوه قويه لايستطيع معها ان يصبر على امرأه واحده لانها قد تمر بايام حيض او نفاس او تعب جسدي او غيره ....
وشعور الرجل ليس كالمرأه ...
خلاصه الكلام ......
..واعتقد ان الزوجه الاولى ..هي التي طلبت الطلاق انما لم يطلقها هو من نفسه ....كما
قالت اختنا عبير الحب ...
يعني أنا رأيي محايد بهالامور ...حتى يتضح لي سبب زواجه الثاني ....ربما يكون مقنع كما في امر عبير الحب لانها لاتنجب ...هذا بحد ذاته سبب ...
فلماذا انجرف وراء العاطفه النسائيه وانسى ان هذا شرع الله اولا واخيرا ....
يمكن تقولين اني الزوجه الثانيه او من مؤيدي التعدد ..لكن لانا ذاك او تلك ...انما من حق الرجل ان يسعد بالحياه كماتبحث المرأه عن ذلك ....
وإن تزوج الرجل على أمرأته لانه جنت على نفسها براقش ....او لسبب خارج عن أرادتهما ....
ولاتزعلين ياقموره من رأيي ....فختلاف وجهات النظر لاتفسد للود قضيه ....
وبارك الله أختي عبير الحب في زواجك وجعلك أمرأه صالحه تعينه على الخير ...
وربي يسعد الجميع ....
:21:
أختي gaamra.. ....هدئ أعصابك ..يالغاليه ..
أنا معك ..أنه صعب جدا أن الزوجه الاولى تستوعب زواج زوجها عليها ..
وكما شعورك أن الزوجه الثانيه بأنها تحرمها من زوجها ..أو أي شئ زي كذا ...
لكن كل هالمشاعر لو حطيناها في قالب الشرع الكل بينصاع ويتقبل الوضعع
أولا ..لو نفسر زواج الرجل من أمراه أخرى ....نلقاه في أغلب الحالات لفقد الزوجه الاولى شئ معين بها ..من أنجاب أو من حسن عشره ..أو من لسان طويل ..أو من نقص بالجمال ..أو عدم تفهم ..أو مبذره وغير حريصه على ماله ...أو مهمله بمعنى الكلمه ....أذا لاي سبب من هالاسباب نتوقع انه بيتزوج عليها ..وهذا من حقه ...يعني بيظل يتحمل وينقص ايام عمره مع وحده لاتمت بالانوثه ولا بالحب والرحمه بصله هذا لو فعلا بها احد الاسباب السابقه ....
يعني التعداد أمر ليس للنقاش من جهة حلال او حررام ..لسنا بهذه النقطه لانه مفروغ امر تحليله ..وهذا بالشرع ليس كلام حللته اختنا عبير الحب ....
طيب لو فرضنا انها فيها من معاني الانوثه والحب مايكفي مدينه ولكنه اراد التعدد ....نعم صعب عليها تقبله ولكن شرعيا لانستطيع انكار هذا ....ولايجوز لها طلب الطلاق منه لهذا السبب لانه سبب غير شرعي ....بتخسر الاخره لامر كهذا ....ولكن فد يكون هو يريد ان يعف نفسه اكثر عن طريق الحلال ...ربما عنده شهوه قويه لايستطيع معها ان يصبر على امرأه واحده لانها قد تمر بايام حيض او نفاس او تعب جسدي او غيره ....
وشعور الرجل ليس كالمرأه ...
خلاصه الكلام ......
..واعتقد ان الزوجه الاولى ..هي التي طلبت الطلاق انما لم يطلقها هو من نفسه ....كما
قالت اختنا عبير الحب ...
يعني أنا رأيي محايد بهالامور ...حتى يتضح لي سبب زواجه الثاني ....ربما يكون مقنع كما في امر عبير الحب لانها لاتنجب ...هذا بحد ذاته سبب ...
فلماذا انجرف وراء العاطفه النسائيه وانسى ان هذا شرع الله اولا واخيرا ....
يمكن تقولين اني الزوجه الثانيه او من مؤيدي التعدد ..لكن لانا ذاك او تلك ...انما من حق الرجل ان يسعد بالحياه كماتبحث المرأه عن ذلك ....
وإن تزوج الرجل على أمرأته لانه جنت على نفسها براقش ....او لسبب خارج عن أرادتهما ....
ولاتزعلين ياقموره من رأيي ....فختلاف وجهات النظر لاتفسد للود قضيه ....
وبارك الله أختي عبير الحب في زواجك وجعلك أمرأه صالحه تعينه على الخير ...
وربي يسعد الجميع ....
:21:
أعرف من تزوّجت متزوّجاً ،، و هيَ من تحثّه على العدل مع زوجته الأولى ،، و تتألّم لألمها و تشعر بها ،، و لا ترغب بطلاقهما ،، و هي سعيدة بحياتِها
صفاء النوايا و القلوب و تقوى الله عامل مهم في نجاح مثل هذه التجربة
صفاء النوايا و القلوب و تقوى الله عامل مهم في نجاح مثل هذه التجربة
الصفحة الأخيرة
لاني اما اكون كل شي او ولا شي
وليش اخرب حياة زوجته الاولى؟؟؟؟؟اهيه شنو ذنبها؟؟؟؟