زائرة

سؤال ديني افيدوني جزاكم الله كل الخير

ملتقى الإيمان

اولا: مبارك عليكم شهر رمضان يا حبايبي وعسى الله يعوده عليكم بالصحة والبركة والطاعة المستجابة ان شاء الله .
سؤالي بعض الاحيان احس بحرج لما اريد ان اقرأ دعاء او قرآن كريم ونا جالسة بالمكتب لأن اريد ان اقرأ وانا شالحة حذائي عزكم الله (احس باحتراح اكثر ) بس ما اقدر اشلحة لأن موقع مكتبي ما يسمح اشلحة الحذاء هل يجوز ان اقرأ وانا لابسة الحذاء ام لا ؟؟؟؟؟ :confused: مع ان تكون لدي رغبة او وقت فراغ اريد ان اقرأ فيها شىء من كلام الله ونفس الشىء لما اريد ان انتظر مثلا عند دكتور او مكان فيه انتظار واريد ان اقرأ فيه كلام الله بس احس بحرج لما افسخ حذائي والناس تشغلني بذلك.

اجيبوني على سؤالي جزاكم الله الف خير:27: :23: :23:
3
509

هذا الموضوع مغلق.

الدين النصيحه
بارك الله فيكِ أختي ومبارك عليكِ الشهر الكريم.
لا حرج أختي بإذن الله من قرآئة القرآن وأنت تلبسين حذائكِ مع مراعاة أنكِ على وضوء- لأنه لا يجوز مس المصحف لمن ليس عندها وضوء- فإذا كانت الصلاة تجوز بالحذاء الذي لبس على طهارة فمن باب أولى جواز قرائة القرآن به, وكما تعلمين فإن النبي صلى الله عليه وسلم حثنا على مخالفة اليهود والنصارى فقال " خالفوا اليهود فإنهم لا يصلون في نعالهم, ولا في خفافهم" فهذا الحديث يدل على جواز الصلاة بالنعال أي الحذاء , فلا حرج أختي في قرآئة القرآن به والله تعالى أعلم.
عبد الرحمن السحيم *
أختي الدين النصيحة بارك الله فيك
وحول موضوع قراءة القرآن على غير طهارة
أرجو اتباع هذا الرابط وقراءة الموضوع كاملا
حيث لي مشاركة هناك فصّلت فيها القول :

http://hawaaworld.com/vb/showthread...&threadid=26947


شكرا لك
الدين النصيحه
السلام عليكم ورحمة الله
لم يعمل الرابط عندي , وإن كان لتبين مسألة أنه لا يلزم لمس المصحف الوضوء, فأعلم أن هذه المسألة خلافية والذي أعمل به هو قول الأمة الأربعة وجمهور أهل العلم والعمل بالأحوط للخروج من الخلاف.
جزاك الله خيرا.